الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الزيوت العطرية للبشرة

فوائد الزيوت العطرية للبشرة

24

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الزيوت العطرية للبشرة

إن كنت تبحثين عن وسيلة جديدة لإنعاش وحماية بشرتك، فما رأيك بتجربة بعض الزيوت العطرية؟ الزيوت العطرية تتميز بالعديد من الفوائد لأنواع البشرة المختلفة، وقد استخدمت على مدار العديد من السنوات للعناية بالبشرة. حيث تساعد على تنقية البشرة، تقليل ظهور التجاعيد لتحتفظي ببشرة أكثر شبابًا وجاذبية.

من خلال هذا المقال، سنستعرض معًا مجموعة من أفضل الزيوت العطرية للعناية ببشرتك.

1- زيت اللافندر

زيت اللافندر العطري من أفضل الزيوت لبشرة صحية. فهو آمن تمامًا، ومناسب لجميع أنواع البشرة خاصةً البشرة الجافة. حيث يساعد على توحيد لون البشرة، تجديد خلاياها وسرعة شفاء جميع مشكلات البشرة من بينها حب الشباب وحروق الشمس.

2- زيت الورد

زيت الورد يعمل بمثابة علاج سحري للعناية بالبشرة الحساسة أو مكافحة الشيخوخة. على الرغم من ارتفاع سعره، إلا أنه يتميز بخواص قابضة للمسام، مما يساعد على سرعة شفاء الأوعية الدموية المتكسكرة وتحسين مظهر البشرة بشكل عام. كما يعمل زيت الورد أيضًا على التخلص من الندبات، أثار حب الشباب، وعلامات التمدد.

3- زيت البرغموت

زيت البرغموت وهو واحد من أهم الزيوت العطرية التي تستخدم للعناية بالبشرة، إلى جانب كونه أحد المكونات الأساسية لتصنيع مختلف أنواع العطور. فهو مضاد للفيروسات، مما يساعد على علاج القرح الباردة، كما يساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة. ويساعد كذلك على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب على سطح البشرة.

4- زيت المريمية

زيت المريمية معروف بقدراته الفعّالة لتقليل التهابات البشرة، تجديد خلاياها وموازنة إنتاج الزيوت. كما يساعد أيضًا على الاسترخاء، مما يجعله الأفضل للاستخدام خلال فترة الدورة الشهرية للتخلص من الألام.

5- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من الزيوت المفضلة للعناية بالبشرة والشعر. فهو مضاد للفيروسات، مما يساعد على علاج التهابات البشرة، حب الشباب وقشرة الرأس أيضًا.

6- زيت المسك

وهو من الزيوت معددة الاستخدامات، حيث يساعد على التخلص من الروائح الغير محببة للجسم، سرعة شفاء الجروح، تجديد خلايا البشرة والتخلص من أثار الندبات والبقع الداكنة على البشرة. كما يتميز برائحة عطرة ومهدئة للأعصاب.

7- زيت البابونج

زيت البابونج من أفضل الزيوت العطرية للعناية البشرة. حيث يستخدم لعلاج حب الشباب، الإكزيما، الطفح الجلدي، الجفاف الشديد للبشرة، التشققات وتهيجات البشرة. كما يساعد كذلك على تجديد خلايا البشرة وسرعة شفاءها وإصلاح التلف.

8- زيت خشب الصندل

زيت خشب الصندل استخدم منذ القدم للعناية بالبشرة نظرًا لخواصه الشفائية. ويساعد كذلك على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة، وإخفاء أثار الندبات وإنعاش البشرة المرهقة. كما يمكن استخدامه أيضًا للشعر لاستعادة اللمعان والترطيب.

الشئ الجيد حول استخدام الزيوت العطرية هو أنه يمكنك استخدامها في العديد من الأغراض إلى جانب العناية بالبشرة. تذكري أولًا باختبار أي من تلك الزيوت على مساحة صغيرة من البشرة قبل استخدامه على بشرة الوجه لتجنب تهيج البشرة أو التهابها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *