الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الأناناس الصحية والجمالية

فوائد الأناناس الصحية والجمالية

20

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الأناناس للبشرة والشعر والصحة

الأناناس هو ملك الفواكه الاستوائية التي تقدم مع مجموعة واسعة من الفوائد الصحية والجمالية. هذه الثمرة من السهل العثورعليها وهي متوفرة على مدار السنة في الأسواق المحلية. لها نكهة استوائية حيوية حلوة وحامضة في أن واحد. يمكنك بسهولة دمج الأناناس إلى نظامك الغذائي اليومي أو حتى تطبيقه موضعيا.

الأناناس مليء بالفيتامينات B1، B2، B3، B5، B6، وفيتامين (C) والمنغنيز والنحاس والبوتاسيوم وبيتا كاروتين وحمض الفوليك والألياف الغذائية. الأناناس يحتوي على مجموعة من المزايا الخاصة للبشرة والشعر، والصحة وبعضها تشمل تقوية العظام، وتحسين أمراض الجهاز التنفسي، وقتل العدوى، وغيرها الكثير. تابعي القراءة لمعرفة بعض فوائد الأناناس المثيرة  للاهتمام.

فوائد الأناناس للبشرة :

1- فعال لحب الشباب :
وجود فيتامين (C) في الأناناس يمكن هذه الفاكهة لاستخدامها، داخليا وخارجيا، فهي علاج حب الشباب وغيره من الأمراض الجلدية الالتهابية. بروميلين الموجودة في هذه الفاكهة هو مزيج من الأنزيمات البروتينية المضادة للالتهابات ويعزز قوة الشفاء في حين أن المواد المضادة للالتهابات تساعد على منع ومحاربة الإلتهابات.

2- بشرة أكثر شبابا :
الأناناس يعطي دفعة من توليف الكولاجين في جسمك ليساعد في إبقاء الجلد مرن وأكثر شبابا. بالاضافة الى ذلك، الأناناس يحتوي على فيتامين (C) والأحماض الأمينية والفيتامينات التي تصلح بسرعة الخلايا والأنسجة التالفة. قومي بتطبيق عصير الأناناس الطازج على الوجه ثم اشطفيه بالماء الفاتر بعد 10دقائق. أو يمكنك أيضا فرك قطعة من الأناناس على الوجه واتركيها حتى تجف ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

3- مرطب للبشرة :
لترطيب البشرة كل ما عليك القيام به هو مزج صفار بيضة واحدة، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الأناناس الطازج وقليلا من الحليب وتخلط هذه المكونات معا. ضعي هذا القناع على وجهك لمدة  10دقائق ثم يشطف بالماء. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

4- تقشير طبيعي للبشرة :
يمكنك استخدام أسافين الأناناس ورحيها طازجة لتقشير البشرة وازالة الجلد الميت وتعزز تدفق الدم. وهذا بدوره يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا.

5- التخلص من تشقق القدمين :
الأناناس له طبيعة توليف الكولاجين مما يجعله رائع في تقشير الجلد المتصلب، ليجعل القدمين رطبة ولينة وجميلة. أيضا لتخلص من الإلتهابات والتورومات الناجمة عن الشقوق.

6- التخلص من البشرة الجافة :
يمكنك الاستفادة من الأناناس لترطيب والتخلص من الجفاف البشرة. قومي بمزج حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الأناناس الطازج مع صفار البيض والقليل من الحليب. تطبقي هذا الخليط موضعيا على البشرة لبضع الدقائق ثم يغسل بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

7- ترطيب الشفاه :
عندما يستخدم الأناناس جنبا إلى جنب مع زيت جوز الهند، يمتلكان خصائص مغذية ومرطبه للجلد لتقديم الإغاثة من تشقق الشفتين. قومي بمزج القليل من الأناناس مع زيت جوز الهند وفرك شفتيك يوم بعد يوم لشفاه صحية ورطبة.

فوائد الأناناس للشعر :

8- يمنع فقدان الشعر :
فيتامين (C) هو عنصر مهم يساعد في منع تساقط الشعر. وهو يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب أضرار الجذور الحرة. الأناناس يعتبر مصدرا غني من الفيتامينات القابلة للذوبان. قومي بشرب عصير الأناناس الطازج للإستفاده من فيتامين (C) ليساعدك على محاربة تساقط الشعر. يمكنك إضافة الأناناس إلى اللبن وحتى إلى السلطات للحصول على الفوائد الصحية الداخلية دون أي متاعب.

9- علاج إلتهابات فروة الرأس :
بروميلين هو انزيم مضاد للأكسدة يمتلك مضادات للالتهابات قوية. الاستهلاك اليومي للأناناس يمنع ويخفف حالات الالتهابات، التي تؤثر على فروة الرأس. مما يوفر الإغاثة من التهابات فروة الرأس، ومنع تساقط الشعر.

10- كثافة الشعر :
الإستهلاك اليومي للأناناس يساعد في تكثيف الشعر. الانزيمات الموجودة في هذه الفاكهة الذهبي والأصفر يثري بصيلات الشعر عن طريق تقديم المواد الغذائية الحيوية اللازمة. وهذا بدوره يحسن مرونة وكثافة الشعر.

فوائد الأناناس الصحية :

11-  منع ضرر الجذور الحرة :
الأناناس مليئ بمضادات الأكسدة الهامة، وهذه تعمل على منع تلف الخلايا داخل الجسم من خلال قتل الجذور الحرة. عند حصولك على ما يكفي من المواد المضادة للاكسدة في نظامك الغذائي يمنع العديد من الأمراض والحالات المرضية المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطانات المختلفة، وتصلب الشرايين والتهاب المفاصل.

12- الحد من نزلات البرد :
نزلات البرد يمكن أن تدوم لمدة أسبوع أو أكثر، مما يجعل من الصعب إستكمال الأنشطة اليومية. هذه الفاكهة غنية بفيتامين (C)، وفيتامين (A) الذي يلعب دورا هاما في الحفاظ على تقوية وصحة الجهاز المناعي لقتل الفيروس المسبب لنزلات البرد. إذا كانت تعانين من البرد، تناولي بعض الأناناس يوميا قد يساعد في تقليص وتخفيف مدة الأعراض.

13- الحفاظ على عظام قوية :
الأناناس يحتوي على المنغنيز والمغذيات وهذا يلعب دورا هاما في تعزيز الأنسجة الضامة والعظام في كامل الجسم. يمكنك بسهولة الحصول على حوالي 73 في المائة من المنغنيز التي يحتاجها الجسم كل يوم عن طريق شرب كوب واحد من 100 في المئة من عصير الأناناس.

14-  تحسين صحة اللثة :
عندما تكون اللثة غير صحية، فهي سبب لخطر مجموعة واسعة من القضايا الصحية الخطيرة المحتملة، مثل فقدان الأسنان، وأمراض اللثة وأمراض القلب. عند تناول الأناناس الطازج، يعمل على  صحة اللثة وتقوية الأسنان.

15- علاج مشاكل العين :
مشاكل العينين تؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان البصر إذا لم يتم السيطرة عليها. الأناناس يحتوي على جرعة عالية من البيتا كاروتين، والمواد الغذائية التي تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على صحة عينيك ومقاومة الأمراض. تناول بعض الأناناس الطازج كل يوم، لتمتع برؤية أفضل وعيون صحية.

16- مضاد للالتهابات :
الالتهابات تؤثر على كامل الجسم، يمكنك تناول الأطعمة التي تقلل من الالتهاب كالأناناس فهو يحتوي على مركبات قوية لمحاربة الالتهابات. مجرد خدمة صغيرة من الأناناس يوميا يمكن أن يساعدك في تخفيف آلام المفاصل وغيرها من الأمراض المرتبطة بالالتهاب.

17- علاج التورم والاحمرار :
كثير من الأمراض التي تؤثر على جسم الإنسان كما ترتبط مع التورم والاحمرار، مثل التهاب الجيوب الأنفية، والنقرس، والتهاب الحلق وغيرها من الأمراض. تناولي  الأناناس، فهو يحتوي على  مركب يسمى بروميلين وهذا يساهم في هذه التأثيرات الإيجابية.

18- مكافحة السرطان :
الأناناس لا علاج لسرطان، ولكن المواد الغذائية في الأناناس قد تعمل بشكل جيد كجزء من كامل نظام الوقاية من السرطان. المواد المغذية في هذه الثمرة لمكافحة الجذور الحرة، وتساعد الجسم في الحصول على ما يحتاجه من أجل صحة أفضل. حفظ تلف الخلايا إلى أدنى حد يعمل على الوقاية من السرطان.

19- منع تصلب الشرايين :
تصلب الشرايين يجعل من الصعب على الدم ضخ الأوعية الدموية لأنها قاسية وسميكة. يمكن منع هذه الحالة في الحد من خطر العديد من القضايا الصحية الخطيرة مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية. المواد المضادة للاكسدة في الأناناس تعمل على محاربة ضرر الجذور الحرة التي قد تسهم في تصلب الشرايين.

20- صحة القلب :
الحفاظ على صحة قلبك هو هدف أساسي وعنصر رئيسي لحياة طويلة وصحية. أضيفي الأناناس إلى نظامك الغذائي ليساعدك على منع أمراض القلب وخفض الكولسترول ومحاربة الجذور الحرة.

21-  تعزيزالجهاز المناعي :
إذا كان جهاز المناعة قوي سيقلل من خطر الإصابة بالأمراض والتخلص من نزلات البرد المتكررة ويعمل على نظام صحي للتأكد من التعافي بسرعة أكبر. أضيفي الأناناس إلى نظامك الغذائي لبناء المزيد من الحصانة.

22- تحسين الهضم :
عملية الهضم معقدة بشكل لا يصدق وأنها تعتمد على آليات صارمة للعمل بشكل فعال. الألياف تساعد بشكل أساسي على تنظيم التحركات في الجهاز الهضمي لمنع قضايا مثل الإمساك. هذه الفاكهة مليئة بالألياف وفيتامين (C) وبروميلين كلها تلعب دورا هاما في الحفاظ على الجهاز الهضمي.

23- علاج التهاب الشعب الهوائية :
التهاب الشعب الهوائية هو حالة غير مريحة ينتج السعال القوي والمتكرر. هذه الحالة تعطل النوم وتجعل من الصعب التغلب على المسؤوليات اليومية. الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الأناناس تساعد على تهدئة التهاب الشعب الهوائية وتسهل التنفس وتخفض السعال والأعراض الأخرى التي تأتي مع الهوائية منتفخة وملتهبة.

24- منع إرتفاع الضغط الدم :
منع ارتفاع ضغط الدم هو أحد الشروط الصحية. ونظام غذائي سليم يلعب دورا رئيسيا في منع إرتفاع ضغط الدم. الأناناس يحتوي على العديد من العناصر الغذائية وخصوصا البوتاسيوم، ويساعد على تنظيم وإستقرار ضغط الدم.

25- طرد الديدان المعوية :
الأناناس، جنبا إلى جنب مع الطب التقليدي، قد يكون مفيد في طرد الديدان المعوية من الجسم مثل الدودة الشريطية. البروميلين الموجود في الأناناس يحتوي على الكثير من الانزيمات لطرد الديدان المعوية.

26- تخفيف شدة الغثيان :
الجميع يتعرض للغثيان من وقت لآخر. يمكنك شرب كوب من عصير الأناناس لتخفيف الغثيان المرتبط مع مجموعة واسعة من الشكاوى الصحية، مثل غثيان الصباح ودوار الحركة. ببساطة رشفة من عصير الأناناس للاسترخاء وتقليل الغثيان.

27- ينعم ويقوي الأظافر :
نقص فيتامين (A) و فيتامين (B) يسبب إنقسام الأظافر ويجعلها هشة وضعيفة. قومي   بمزج صفار البيض مع ملعقة طعام من عصير الأناناس الطازج، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، و2 قطرات زيت الليمون. تخلط جميع المكونات معا في وعاء باستخدام فرشاة أو ملعقة. ثم طبقي الخليط على الأظافر والبشرة والشطف بعد 15 دقيقة. يمكنك تكرار هذا العلاج يوميا قبل النوم.

28- زيادة الخصوبة :
عصير الأناناس يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة، بما في ذلك فيتامين (C)، بيتا كاروتين، والنحاس، والزنك، والفولات كلها يمكن أن تساعد في زيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء.

29- الوقاية من الربو :
الأناناس هو مصدر جيد للبيتا كاروتين، التي يتم تحويلها إلى فيتامين (A) أثناء عملية الهضم. ويساعد على فتح الشعب الهوائية لتقليل من خطر الاصابة بالربو وممارسة النشاط.

30- الطاقة والحد من الإجهاد :
محتوى المنغنيز الموجود في الأناناس هو لإنتاج الطاقة داخل الجسم. الأناناس يساعد في الحد من الضغوط لأنه يحتوي على مستويات جيدة من فيتامين (B)، ويعمل لوظيفة الدماغ السليم وزيادة القدرة على التعامل مع التوتر بشكل فعال. أيضا الأناناس يحتوي على نسبة عالية من الثيامين فيتامين B1 والبيريدوكسين فيتامين B6، وحمض الفوليك وحامض البانتوثنيك لإنتاج الطاقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *