الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الحليب للبشرة والشعر والصحة

فوائد الحليب للبشرة والشعر والصحة

29

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الحليب الجمالية والصحية

الحليب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الحيوية التي تفيد صحتك بشكل كبير. وهو كنز الجمال لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الحيوية والفيتامينات مثل فيتامين (أ) ، (D)، (B6)، (B12)، والبيوتين، والكالسيوم، والبروتين وغيرها الكثير التي ليست جيدة فقط لصحتنا ولكن أيضا جيدة للبشرة والشعر.

الاستهلاك اليومي المنتظم للحليب يعطي صحتك دفعة كبيرة وبصرف النظر عن توفير الفوائد الصحية التي لا نهاية لها، فهو مساعد ممتاز جدا للجمال. إليك علاجات و فوائد الحليب الطبيعية الفعالة.

فوائد الحليب للبشرة :

1- تليين البشرة :
الحليب ممتاز لتليين البشرة، كل ما عليك القيام به هو تطبيق الحليب الخام على كامل الوجه والعنق لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد وهذا سيجعل بشرتك أكثر ليونة في غضون دقائق. يمكنك أيضا إعداد قناع للوجه، اخلطي ملعقتين طعام من الحليب، ملعقة من العسل وملعقة عصير ليمون.طبيقي هذا الخليط على بشرة نظيفة واتركيه حتى يجف لمدة عشر دقائق للحصول على بشرة لينة ونضرة.

2- منظف للبشرة :
الحليب الخام هو مطهر ممتاز، يمكنك غمس قطعة من القطن في الحليب الخام وامسحى بها وجهك ثم اشطفي وجهك بالماء بعد 5 دقائق. كرري العملية يوميا لبشرة نظيفة ونضرة من الداخل الى الخارج. يمكنك أيضا مزج 2 شرائح من البابايا مع الحليب وتطبيق هذا الخليط على كامل الوجه والعنق ويغسل بالماء البارد. هذه العملية ستجعل وجهك نظيف ومطهر.

3- غلق المسامات :
القشدة الحامضة أو اللبن الرائب يمكن أن تساعد في تقليص المسام. إذا كان لديك مسامات كبيرة ومفتوحة، يمكنك اتخاذ بعض القشدة الحامضة وتطبيقها على وجهك والرقبة لمدة 15 دقيقة وتغسل بالماء البارد. منتجات الألبان هي فعالة جدا في مواجهة المسام الكبيرة.

4- يعطي بريق للبشرة :
الحليب يحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي يمكن أن تجعل بشرتك أكثر اشعاعا وبريق. مزيج من الحليب والعسل ممتاز لصحة البشرة. اخلطي ملعقتين طعام من الحليب المجفف مع ملعقة من العسل و2 ملعقة طعام من الماء الدافئ. طبقي هذا الخليط على كامل وجهك والرقبة واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه مع الماء الدافئ. الاستهلاك اليومي من الحليب يجمل البشرة بشكل طبيعي. الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي  فى الحليب يمكن أن تجعل بشرتك أكثر اشراقا واشعاعا.

5- بلسم للبشرة :
الحليب يساعد على تخفيف البقع الحمراء، والحد من الحساسية والتئام الجروح. تطبيق الحليب والقشدة الحامضة أو زبدة الحليب على الجلد أو على الأماكن المتضررة، واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد.

6- تنعيم البشرة :
للحصول على بشرة ناعمة، اخلطي كوب من الحليب مع 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان، طبقي هذا الخليط على البشرة مع الفرك بلطف، اتركيه حتى يجف ثم يشطف بالماء الدافئ. إستخدمي هذه الخلطة بانتظام لبشرة أكثر نعومة وسلاسة.

7- يزيل الخلايا الميتة :
فرك الحليب على البشرة يزيل الخلايا الميتة، وبالتالي يضيف التوهج الطبيعي. كل ما عليك القيام به هو حل بعض الملح في الماء المغلي وإضافة 4 أكواب من الحليب الخالي من الدسم. ينقع لمدة 20 دقيقة في ماء فاتر وتفرك البشرة بلطف لمدة دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

8- التخلص من التجاعيد :
اهرسي نصف موزة مع بضع ملاعق من الحليب الخام، طبقيه على بشرة نظيفة ورطبة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم  يغسل بالماء. هذا القناع يساعد على تنعيم الخطوط الدقيقة وإعطائها توهج طبيعي.

9- علاج حروق الشمس :
الحليب ممتاز في التخلص من حروق الشمس أو الجلد المدبوغ. مجرد تطبيق بعض اللبن مباشرة على جلدك جيد لتسكين وشفاء حروق الشمس.

10- مرطب للبشرة :
الحليب يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة طوال اليوم. يمكنك مزج القليل من المرطب مع ملعقتين من الحليب المغلي، انقعي قطعة من القطن في الحليب وضعيها على البشرة واتركيه حتى يجف لمدة 5 إلى 15 دقيقة، ثم افركي وجهك بلطف. هذه العملية ستستعيد الرطوبة الطبيعية لبشرتك وتحسن مرونتها وجعلها ناعمة.

11- تفتيح البقع الداكنة :
الحليب يخفف البقع الغامقة بسهولة. هذه البقع السوداء على وجهك تكون محرجة و تقلل الثقة بالنفس. امزجي عصير البطاطس مع ملعقتين من الحليب ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه بين ليلة وضحاها، واشطفيه في الصباح. الحليب الخام يجعل بشرتك رطبة طوال الليل. إستعملي هذه الخلطة بانتظام وستلاحظين تلاشي البقع السوداء.

12- تفتيح لون البشرة :
في الوقت الحاضر بسبب التلوث والأوساخ ونمط الحياة الخاطئة الكثير من الناس يفقدون  لون البشرة الأصلي. الحليب وقناع اللوز يساعدك على تفتيح لون البشرة. اطحني 4 حبات من اللوز مع ملعقتين من الحليب الخام، والقليل من البابايا وملعقة من عصير البرتقال، امزجي الخليط جيدا وضعيه على وجه نظيف، واتركيه لمدة 40 إلى 50 دقيقة، وبعد ذلك اغسليه بماء دافئ.

13- علاج حبّ الشباب والندبات :
من الصعب التخلص من حب الشباب وندبات البثور ولكنها ليست مستحيلة. يتكون الحليب من الفيتامينات الهامة التي تساعد على التخلص من حب الشباب وندبات أيضا. قومي بمزج الحليب على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة،  ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ. طريقة أخرى في تخفيف ندوب حب الشباب هي خلط الحليب الخام، وصودا الخبز والطماطم المهروسة، والبطاطا المهروسة ثم مزج الخليط على كامل وجهك ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

فوائد الحليب للشعر :

14- علاج خشونة وجفاف الشعر :
الحليب هو نعمة للشعر الجاف والقاسي. افركي الحليب على فروة رأسك لتغذية شعرك من الداخل الى الخارج، فقط القليل من الحليب على كامل فروة الرأس ويغسل بعد بضع دقائق، هذا سيجعل شعرك ناعم بشكل طبيعي.

15- مكيف للشعر :
الحليب يمكن أن يكون مكيف رائع لشعرك كل ما عليك فعله هو ملء زجاجة رذاذ مع بعض الحليب البارد، رشي شعرك جيدا  بهذا الحليب ثم امشطي شعرك برفق ويغسل بعد 30 دقيقة. هناك طريقة أخرى امزجي بضع قطرات من الحليب الخام والزبادي وزيت الأطفال والمايونيز و امزجيها معا، ضعيها على فروة الرأس والشعر ثم قومى بأرتداء قبعة الدش لمدة 40 دقيقة، بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الدافئ.

16- ملمع للشعر :
استخدام حليب جوز الهند على شعرك يجعله لين، لامع ويمكن التحكم به بسهولة. المنتجات التى تعتمد على الحليب تهدف لجعل فروة رأسك صحية.

17- علاج تساقط الشعر :
في كل مرة عند مشط شعرك يتساقط الكثير من الشعر وهي علامة مبكرة على فقدان الشعر يمكن علاجها بسهولة من قبل مختلف الأقنعة المضادة لفقدان الشعر. الحليب الخام يساعد على التخلص من تساقط الشعر ولكن أيضا يساعد على إعادة نمو الشعر. امزجي القليل من القهوة والزبادي والبيض وزيت اللوز وزيت الزيتون وبضع قطرات من الحليب الخام ثم اخلطي هذه المكونات وطبقي هذا الخليط على كامل فروة رأسك لمدة ساعة، ويغسل الشعر بالماء الدافئ وليس الساخن. لرائحة البيض، استخدمي زيت الأطفال بعد الشامبو.

فوائد الحليب الصحية :

18- يشجع على فقدان الوزن :
أثبتت عدة دراسات أن الحليب يلعب دورا مهما في فقدان الوزن وهو مصدر ممتاز من الكالسيوم وفيتامين (د) ولديه تأثير كبير على حرق الدهون في الجسم. بالاضافة الى ذلك، يحتوي الحليب على البروتين ونسبة عالية من المياه للشعور بالشبع لفترة أطول. أيضا،يحتوي الحليب على حمض اللينوليك (CLA)، وهو فعال للحد من الدهون في الجسم عند الأشخاص البدناء من خلال زيادة كتلة العضلات. لتعزيز فقدان الوزن اشربى الحليب الخالي من الدسم جنبا إلى جنب مع الكثير من التمارين الرياضية والحمية.

19- الحفاظ على الجهاز الهضمي :
شرب الحليب يوميا يساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي على المسار الصحيح . فيتامين (أ) في الحليب يدعم وظيفة عمل الجهاز الهضمي وفيتامين (د)  يشجع على نمو خلايا جديدة، بالاضافة الى ذلك يساعد على التحكم في مستويات الكالسيوم في نظامك. يعمل الحليب كمضاد للحموضة ممتاز لتحييد الأحماض الهاضمة في المعدة، بدوره يقلل الحرقة ويمنع لإلتهاب في الجهاز الهضمي. لصحة الجهاز الهضمي بشكل عام، فمن المستحسن أن تشربي الحليب فهو جيد بالنسبة للكثيرين،و لكن احذرى فإنه قد يسبب في مشاكل مثل انتفاخ البطن والاسهال وآلام في البطن عند بعض الناس مع عدم تحمل اللاكتوز.

20- يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان :
تكشف العديد من الدراسات أن الحليب يقلل من خطر الإصابة بسرطان في كل من الرجال والنساء ومن المعروف أن كمية عالية من الكالسيوم وفيتامين (د) وحمض اللينوليك (CLA) في الحليب لها فوائد مضادة للسرطان. والاستهلاك المنتظم للحليب يخفض من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 30 في المئة كما يقلل الحليب من خطر سرطان القولون، وسرطان الثدي وفي عدة دراسات أثبتت أن الحليب قليل دسم يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض، هناك فوائد صحية مختلفة من الحليب ومنتجات الألبان مثل الجبن واللبن والزبدة، والجبن والحليب المنكه في نظامك الغذائي.

21- صحة الفم وابتسامة جميلة :
الحليب يحتوي الكالسيوم والفوسفور التي تقوي الأسنان وفيتامين D أيضا وهو جيد للأسنان. عليك شرب الحليب بانتظام للحصول على أسنان قوية وإبتسامة جميلة
في كل مرة.

22- تقوية الاضافر :
الحليب غني بالزنك الذي هو ضروري للأظافر صحية. إذا كنت تعانين من بعض البقع  البيضاء على الأظافر هو علامة على نقص الزنك. الحليب غني بالزنك، ويقوي الاضافر ويخلص من الاضافر الصفراء والهشة. شرب الحليب كل يوم يجعل أظافرك صحية وبراقة.

23- إعادة بناء العضلات :
الحليب يحتوي على البروتين، مما يساعد على إعادة بناء العضلات. شرب كوب من الحليب بعد ممارسة الرياضة يقوي الجسم ويخلصك من التعب ويعيد الطاقة التي فقدتيها أثناء التمرين.

24- صحة الجسم :
الحليب لديه الخصائص التي تخفض في ارتفاع ضغط الدم وخطر الاصابة بالسكتات الدماغية و يقلل من إنتاج الكبد للكولسترول، وهو بمثابة مضاد للحموضة. الفيتامينات (A) و (B) في الحليب يمكن أن تساعد في تقوية البصر وهويساعد على خفض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

25- التخلص من التوتر والإرهاق :
الحليب هو وسيلة رائعة للتخلص من التوتر في نهاية اليوم. كوب من الحليب الدافئ يساعد على استرخاء العضلات المتوترة وتهدئة الأعصاب. كما ثبت أن الحليب يخفف أعراض الدورة الشهرية وزيادة الطاقة.

26- النمو السليم :
الحليب مهم لجسم صحي  يوفر الكالسيوم وهو عنصر متعدد الأغراض. الكالسيوم يساعدنا على الزيادة في الطول، يجعل عظامنا أقوى، يجعل أسناننا قوية، وما إلى ذلك هناك حاجة إلى الكالسيوم للعديد من الأغراض.  لذلك هناك حاجة إلى الحليب لنمو وتطور الجسم وهو يساعدنا على النمو جسديا وعقليا. شرب الحليب كل يوم يجعلك أكثر ذكاء وصحة كما أنه يوفر التغذية الكاملة في شكل البروتينات والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفيتامينات التي تعتبر مهمة للجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *