الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الطماطم للبشرة والصحة

فوائد الطماطم للبشرة والصحة

50

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الطماطم للبشرة والصحة

هناك إعتقادات أن الجمال لايتحقق إلا عن طريق إنفاق ثروة على مستحضرات التجميل. على رغم أن منتجات التجميل يمكن أن تكون قاسية على البشرة وكذلك ثقيله على الجيب. لذا فإنني أحث كل امرأة على استعمال المواد الطبيعية للحصول على بشره رائعة دون تكاليف والتي تقطع شوطا طويلا في التجميل بشكل طبيعي.

الطماطم هي خزان كبير من خصائص رائعة لتعزيز جمالك و لها عدة علاجات للصحة وسهل العثور عليها. إليك أفضل فوائد البشرة و الصحة للطماطم.

فوائد الطماطم للبشرة :

1- الطماطم لبشرة فاتحة و متوهجة :
الطماطم تعج قوة من فيتامين A و C، والتي تساعد على تفتيح البشرة الباهتة. لذلك، تمتعي بمزايا الطماطم على وجهك باستخدام هذا العلاج المنزلي. قومي بتطبيق عصير الطماطم والعسل على وجهك واتركيها لتجف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر. هذا علاج يعمل بشكل جيد جدا لتحصلي على بشرة متوهجة.

2- الطماطم لغلق المسام المفتوحة :
يمكنك استخدام عصير الطماطم لتقليص المسام المفتوحة في وجهك. قومي بجمع بين 2 -4 قطرات من عصير الليمون مع ملعقة من عصير الطماطم. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، اشطفيه مع الماء الفاتر لتقليص المسام المفتوحة.

3- الطماطم لتخلص من حب الشباب و الرؤوس السوداء :
قومي بتقطيع الطماطم إلى شرائح وافركيها على البثور والرؤوس السوداء، اتركيها حتى تجف ثم اشطفيها بالماء الفاتر، ثم ضعي مرطب البشرة الخاص بك. كرري هذا العلاج المنزلي بشكل يومي لعدة أيام متتالية وستتخلصين من حب الشباب و الرؤوس السوداء القبيحة بشكل نهائي.

4- الطماطم لتطهير البشرة :
خصائص الأفوكادو لترطيب ومطهر مختلطة مع قوة قابضة من الطماطم للحصول على التطهير الرائع للبشرة. قومي بمزج عصير الطماطم مع الافوكادو للحصول على عجينه، طبقي القناع على وجهك حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر كرري العملية 3 مرات في الأسبوع.

5- الطماطم لتهدئة الحروق الشمس  :
يشار الى ان مادة الليكوبين الموجودة في الطماطم تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. قومي بمزج 2 ملاعق من عصير الطماطم مع 4 ملاعق من اللبن. تطبقي الخليط على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذا العلاج لشفاء وتهدئة حروق الشمس.

فوائد الطماطم لصحة :

6- الطماطم تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الغنية :
الطماطم تمد الجسم بكمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الطبيعية مثل فيتامين A، فيتامين K، والفيتامينات B1، B3، B5، B6، B7، و فيتامين ج، و تحتوي على حامض الفوليك، الحديد، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الكروم، الكولين، الزنك، والفوسفور.

7- تقوي جهاز المناعة :
يعمل الاستهلاك اليومي من الطماطم (البندورة) إلى زيادة نسبة فيتامين C في الدم، الأمر الذي يحول مستويات هرمونات التوتر ويقوي جهاز المناعة. حتى شرب عصير الطماطم تساعد على تخفيف التوتر والإجهاد. أيضا الطماطم المجففة في الشمس تكتظ بالمواد الغذائية التي تقدم الفوائد الصحية للإنسان، والتي يجهلها الكثيرون.

8- مخاطر تجلط الدم :
عصير الطماطم يساعد على الحد من خطر جلطات الدم. التكتل المفرط من خلايا الصفائح الدموية يمكن أن يسبب مشاكل لمجرى الدم لدينا مما يؤدي إلى الإنسداد و التخثرالغيرالمرغوب فيه، والوقاية من هذا التثاقل المفرط أمر مهم للحفاظ على صحة القلب. وقد تبين أن العديد من المغذيات النباتية في الطماطم تساعد في منع التراكم المفرط لخلايا الصفائح الدموية لدينا.

9- أمراض القلب :
تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تحتوي على ما يقرب من 30٪ تخفض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية، وفقا لنتائج الدراسة التي نشرت في  المجلة البريطانية للتغذية .

10- الطماطم تحارب السرطان :
الطماطم تحتوي على الكثير من المضادات للأكسدة التي تساعد على منع العديد من ردود الفعل غير المرغوب فيها في الرئتين والقولون والثدي التي يمكن أن تميل إلى أن تكون سرطانية. المواد المضادة للاكسدة في الطماطم تساعد في علاج السرطان عن طريق منع ردود الفعل المسببة للسرطان في الجسم و وقاية الخلايا من الجذور الحرة.

11- الطماطم تحسن الرؤية :
تحتوي الطماطم على كمية عالية من الفيتامينات A و C و يمكن أن تساعد كثيرا في تحسين الرؤية ومنع العمى الليلي. وقد أظهرت الأبحاث مؤخرا أن فيتامين (أ) في الطماطم تساعد على الحد من خطر الضمور البقعي، وهي حالة خطيرة للعين.
الطماطم أيضا يمكن أن تقلل من خطر إعتام عدسة العين النامية. بالاضافة الى ذلك، تحتوي على المواد المضادة للاكسدة الكيميائي النباتي زياكسانثين، اللوتين واللايكوبين. جميع هذه المركبات تحمي العينين من اضرار طفيفة.

12- الطماطم تخفض نسبه مستويات السكر في الدم :
الطماطم تخفض مستويات السكر في الدم وتحتوي على القليل من الكربوهيدرات، مما تساعد على التحكم في مستوى السكر في البول. كما أنها تشكل مصدرا جيدا للغاية في
تنظيم مستوى السكر في الدم، وكذلك الألياف، وهو ما ثبت في الحفاظ على مستويات السكر في الدم. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن مضادات الأكسدة في الطماطم توفر الحماية للكلى ومجرى الدم، و منخفض السعرات الحرارية الغذائية مثل الطماطم (البندورة) يمكن أن تكون مفيدة لمرضى السكري في محاولة لانقاص الوزن.

13- ضغط الدم :
الطماطم (البندورة)، والتي هي غنية بالبوتاسيوم، وتساعد على تخفيض ضغط الدم. ضغط الدم يمكن أن يرتفع عندما يفتقر نظامك الغذائي إلى البوتاسيوم، وخاصة إذا كنت تستهلكين الكثير من الصوديوم. فقط كوب واحد من الطماطم الطازجة يحتوي على 11.4 في المئة من الاحتياجات اليومية من البوتاسيوم، لذلك تناولي المزيد من الطماطم (البندورة) هي وسيلة رائعة لمحاربة ارتفاع ضغط الدم وتقلل من خطر أمراض القلب المختلفة. أيضا الطماطم تحتوي على مجموعة من المواد المغذية القوية، مثل الليكوبين، والفيتامينات A و C والألياف والكاروتينات التي تعمل معا للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *