الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد قشر الموز للشعر

فوائد قشر الموز للشعر

1

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد قشر الموز للشعر ، هناك الكثير من من يعانون من بعض المشاكل بالشعر كمشكلة تساقط الشعر والقشرة وتقصف الشعر والجفاف والتلف وغيرها ، ولهذا غالباً ما يضطرون إلى إستعمال الأدوية الكيميائية والمواد الآخري التى تسبب الكثير من الأضرار على فروة الرأس .

لكن مع إستعمال الخلطات الطبيعية من الممكن أن تسهم في علاج مختلف المشاكل التى تعاني منها الشعر ، وهذا لأن الخلطات الطبيعية تحتوي على عدد كبير من المركبات والعناصر الضرورية التى تحتاجها فروة الرأس للحصول على شعر صحي وسليم .

من بين تلك الخلطات الطبيعية هى بإستعمال قشر الموز للشعر ، من المعروف أن الموز من الفاكهة المميزة التى تتمتع بشهرة كبيرة بين الناس من مختلف أنحاء العالم ، وهذا لأن الموز يحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات الفعالة التى تحتاجها فروة الرأس لعلاج المشاكل المختلة التى تهاجم الرأس ، كما انه من أفضل الوسائل للحصول على شعر صحي وسليم .

قشر الموز من المواد التى تحتوي على نسبة عالية من المعادن والعناصر الضرورية مثل الزنك، والكالسيوم ، وايضاً مجموعة من الألياف الغذائية ومجموعة من الفيتامينات الضرورية ، ولهذا أشاد العديد من الأطباء والخبراء المتخصصين ب فوائد قشر الموز للشعر والعناية بصحته  .

 

4-%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d9%82%d8%b4%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%b2

فوائد قشر الموز للشعر :

قشر الموز من أفضل المكونات الطبيعية التى تسهم بدورها في العناية بفروة الرأس والتخلص من مختلف المشاكل التى تعاني منها ، حيث ان قشر الموز من المصادر الغذائية التى تحمل قيمة غذائية عالية جداً من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية للشعر . ومن بين فوائد قشر الموز للشعر ما يلي :

  • تطبيق خلطة قشر الموز على الشعر لها دور فعال في زيادة طول الشعر  ، حيث نجد أن قشر الموز يحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تحفز من نمو الشعر بالشكل الصحيح والسليم ، وهذا بدوره يزيد من كثافة الشعر ويزيد من طوله .

  • من بين فوائد قشر الموز للشعر أيضاً أنه يسهم وبشكل كبير في علاج مشاكل الشعر الباهت ، حيث نجد أن إستعمال خلطة قشر الموز على الشعر يعطيه القوة واللمعان المطلوب .

  • هذا بالإضافة إلى فوائد قشر الموز للشعر في علاج مشكلة التلف والجفاف التى يعاني منها الكثير من الأشخاص ، حيث أن قشر الموز من المكونات الطبيعية التى تساعد في ترطيب فروة الرأس والتخلص من مشكلف التقصف والتلف ، وبالتالي قشر الموزله فعاليته في توفير الليونة والحماية الكاملة للشعر .

  • كما أن من فوائد قشر الموز للشعر أنه يساعد في علاج مشكلة الشعر المجعد ، وهذا لأن قشر الموز يسهم وبشكل فعال في تقوية بصيلات الشعر وجذور الشعر ، وهذا له دور كبير في فرد الشعر .

  • من اهم فواد قشر الموز للشعر أيضاً أنه يساعد في إعادة تنشيط الدورة الدموية بالرأس ، وهذا بدوره يحفز من تحسين تدفق الدم إلى خلايا الشعر وبالتالى فهو يساعد في نمو بصيلات جديدة للشعر بالشكل الصحيح .

 

خلطات قشر الموز للشعر :

كثيراص ما يستخدم قشر الموز في تحضير الكثير من الوصفات الطبيعية التى تسهم وبشكل فعال في العناية بالشعر وفروة الرأس ، هذا بالإضافة غلى ان تلك التركيبات من أفضل التركيبات الطبيعية التى يسهل تحضيرها بالمنزل ، وبالتالي هذه من أفضل الخلطات الطبيعية التى تستخدم في علاج مشاكل الشعر :

  • إضافة كمية مناسبة من قشر الموز المطحون جيداً إلى آخري من المايونيز وايضاً كمية من زيت الزيتون وزيت الخروع وبعد أن نخلط المكونات جيداً نتره لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ، وبعد ذلك نضع الخليط على الشعر ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة مع تغطيته بكيس بلاستيكي ، مع الإنتظام في إستعمال هذه الخلطة تساعد في التخلص من مشكلة الشعر المجعد تماماً .

  • كما انه من الممكن إضافة علبة من كلا من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وبعد لك نضيف قشور ما يعال سبع موزات إلى الخلاط الكهربائي وبعد أن تخلط المكونات جيداً نترك المكون على نار هادئة لمدة ربع ساعة على الأقل ، وبعد ذلك نحفظه داخل عبلة في الثلاجة حتى يتم الحفاظ عليه من التأكسد ، وبعدها يتم تطبيقه على الشعر لمدة ساعتين ومن ثم يغسل الشعر جيداً ، هذه الخلطة الطبيعية تسهم وبشكل كبير في زيادة نعومة ورطوبة الشعر كما أنها تمنحه اللمعان والتألق .

  • ومن بين الوصفات الطبيعية لقشر الموز أيضاً ، هى بإضافة ثلاث من قشور الموز المطحون بعد أن يتم تجفيفه مع ملعقتين من زيت الزيتون وآخرى من زيت الخروع والمايونيز ويتم خلط المكونات جيداً ومن ثم يتم تطبيق الخليط على فروة الرأس لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعد ذلك يغسل الشعر جيداً ، هذه الوصفه لها دور فعال في الحد من تساقط الشعر وأيضاً زيادة طول الشعر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *