الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد البرتقال للرجيم

فوائد البرتقال للرجيم

5

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد البرتقال للرجيم ، البرتقال من الفاكهة التى تتمتع بشعبية كبيرة بين الناس من مختلف أنحاء العالم ، حيث يقبل عل تناولها العديد من الأشخاص . البرتقال من الثمار التى تتمتع بالمذاق المميز هذا بجانب تعدد فوائدها لجسم الإنسان ، إذ أن تناول البرتقال بمعدل منتظم له فعاليته في الحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان ، وحماية الجسم من مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم .

البرتقال من المصادر الغذائية الفعالية التى تحمل العديد من المركبات والعناصر التى تسهم وبشكل فعال في حماية جسم الإنسان من الكثير من الأمراض ، حيث أن البرتقال يحتوي على مجموعة من العناصر والفيتامينات والألياف الغذائية وأيضاً المواد المضادة للأكسدة ، وهذه المواد تساعد وبشكل كبير في الحفاظ على المعدل العام لجسم الإنسان .

 

the-benefits-of-oranges-3

القيمة الغذائية للبرتقال :

ثمار البرتقال من المصادر الغذائية التى تحتوي على العديد من الفوائد لجسم الإنسان ، إذ أنه مع تناول البرتقال بمعدل منتظم يسهم وبشكل فعال في الحد من المخاطر والمشاكل المختلفة التى يتعرض لها جسم الإنسان ، حيث أن تناول ثمرة من البرتقال توفر للجسم ما لا يقل عن 62 من السعرات الحرارية ، وهذه الكمية كافية لتوفير ما يحتاجه الجسم من الطاقة لأداء وظائفه اليومية .

كما ان البرتقال يحتوي على معدل كبير من البروتينات ولذلك تناول ثمرة من ثمار البرتقال بمعدل منتظم يوفر ما لا يقل عن 2% من المعدل اليومي الذى يحتاجه الجسم من البروتينات . ليس هذا فقط وإنما البرتقال من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات ، يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج ، وفيتامين أ ، ومجموعة من فيتامينات ب المركبة وأهمها الفولات .

هذا بالإضافة إلى أن ثمار البرتقال تحتوي على مجموعة من العناصر والمعادن الضرورية للجسم ، إذ أنه مع تناول ثمرة من البرتقال تمد الجسم بما يحتاجه من العناصر والمعادن الهامة لجسم الإنسان وأهمها الكالسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والنحاس .

ويتميز البرتقال بإحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية بمختلف أنواعها سواء كانت الألياف الذائبة والألياف الغير ذائبة ، إذ أن تناول البرتقال بنسبة عالية يوفر للجسم نسبة 13% من المعدل اليومي الذى يحتاجه الجسم من الألياف الغذائية . ليس هذا فقط وإنما البرتقال من الثمار التى تحمل العديد من المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين ج ، ومركبات الفلافونويدات وأيضاً مركبات البولي فينول ، وهذه المركبات بدورها تسهم في حماية خلايا الجسم من التلف والمشاكل الصحية المختلفة .

 

فوائد البرتقال للرجيم :

من أهم فوائد البرتقال للرجيم انه يساعد في تحفيز الجسم للتخلص من مشكلة الوزن الزائد الذى يعاني منه العديد من الأشخاص ، حيث أن البرتقال من المصادر الغذائية الغنية باللألياف وهذه الأللياف تسهم في إعطاء الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنى وبهذا فهو يخفض من السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان .

ومن بين فوائد البرتقال للبشرة أنه يحمل العديد من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية للجسم منها فيتامين ج ، والمعادن الضرورية التى تحفز من عملية الرجيم والحصل على الجسم والوزن المثالي . ولهذا أكد العديد من خبراء التغذية على ضرورة تناول البرتقال ضمن النظام الغذائي لعملية الرجيم .

 

images

هذا بالإضافة إلى فوائد البرتقال للرجيم حيث أن تناول البرتقال بمعدل منتظم يسهم وبشكل فعال في التخلص من معدلات الكوليسترول المرتفعة والدهون الثلاثية وبهذا فهو يساعد في حماية خلايا الجسم من الأعراض الجانبية لمشكلة إرتفاع مستويات الكوليسترول بالدم . كما أن البرتقال من الفواكه التى تحتوي على مجموعة من الخصائص الحارقة التى تساعد في حرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم .

كما أن من فوائد البرتقال للرجيم أنه يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة وأهمها فيتامين ج ، وهذه المواد تسهم وبشكل فعال في تحفيز الجسم لعلاج مشكلة الوزن الزائد ، كما أن البرتقال يحتوي على معدل منخفض جداً من الدهون ولهذا تناول البرتقال لا يزيد من وزن الجسم .

ومن أهم فوائد البرتقال للرجيم أنه يسهم وبشكل كبير في حماية خلايا الجسم من الأعراض الجانبية التى تنتج عن مشكلة الوزن الزائد ومرض السمنة ، حيث أن البرتقال يحتوي على مجموعة من الخصائص المميزة والفعالة التى تساعد في الحفاظ على صحة القلب والحد من مشكلة إرتفاع ضغط الدم .

 

ويتميز البرتقال بفعاليته الممتازة في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ، حيث أن تناول البرتقال بمعدل منتظم يسهم وبشكل فعال في التخلص من معدلات الكوليسترول الضار المرتفعة وأيضاً مستويات الأحماض الثلاثية ، ليس هذا فقط وإنما البرتقال من الثمار التى تحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم بدورها في التخلص من الغازات المتراكمة في الجهاز الهضمي .

كما أن من فوائد البرتقال للبشرة أنه يحتوي على معدل منخفض من السعرات الحرارية ولذلك تناول البرتقال بمعدل منتظم له دور فعال في تحفيز الجسم للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم ، وبهذا يحفز من عملية الرجيم والتخلص من الوزن الزائد بالجسم .

هذا بجانب فوائد البرتقال للرجيم إذ أنه يساعد في علاج وحل مشاكلا الجهاز الهضمي ، حيث أن البرتقال يسهم في تحفيز الجسم لعلاج مشكلة عسر الهضم التى يعاني منها الكثير من الأشخاص . هذا بالإضافة إلى أن البرتقال من الثمار المميزة التى تساعد في علاج مشكلة الإمساك التى يعاني منها العديد من الأشخاص .

وتتميز ثمار البرتقال بفعاليتها الكبيرة في تحفيز الجسم من إمتصاص مقدار ما يحتاجه الجسم من المصادر الغذائية وبالتالي طرد الفضلات والسموم التى تنتج عن المواد المتبقية ، وبهذا فهو يحد من تخزين الدهون بالجسم ، ولذلك البرنقال من الفواكه المميزة التى تسهم وبشكل فعال في التخلص من مشكلة الوزن الزائد بالجسم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *