الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد البطاطا الحلوة للرجيم

فوائد البطاطا الحلوة للرجيم

8

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد البطاطا الحلوة للرجيم ، هناك الكثير من من يجهلون فوائد البطاطا الحلوة للرجيم حيث انهم يعتقدون ان البطاطا الحلوة من المصادر الغذائية التى تحتوي على معدل كبير من النشويات التى تعرض الإنسان إلى مشكلة زيادة الوزن ، لكن بالفعل هذا الإعتقاد ليس له أى أساس من الصحة ، إذ أن هناك العديد من الإحصائيات العلمية التى أكدت على وجود الفوائد العديدة للبطاطا في عملية الرجيم .

هذا بالإضافة إلى أن البطاطا من المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية للجسم ، حيث أن البطاطا الحلوة تحملا مقدار عالي من المعادن والفيتامينات المختلفة وأيضاً مجموعة من الألياف الغذائية ، وهذه المركبات لها فعالية في الحفاظ على الجسم ، وحماية الخلايا من الأمراض والمخاطر التى تتعرض لها .

البطاطا تصنف من الخضروات المميزة التى تتمتع بشعبية كبيرة بين الناس حيث يقبل على تناولها العديد من الأشخاص ، ولذلك من الأفضل إدراج البطاطا الحلوة ضمن النظام الغذائي للحصول على الفوائد المتعددة . البطاطا تتميز بتعدد ألوانها فمنها الأبيض والأصفر والبرتقالى والأحمر وأيضاً اللون البنفسجي ، هذا اللون يتغير تبعاً للمكان التى تزرع فيه .

 

979681

القيمة الغذائية للبطاطا الحلوة :

تظهر فوائد البطاطا الحلوة للإنسان لأنها تعتبر من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تسهم في الحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان ، حيث أكدت الإحصائيات العلمية إلى أن البطاطا من مصادر الطاقة المميزة ، حيث أنها تحتوي على معدل كبير من السعرات الحرارية ، وهذه السعرات توفر للجسم مقدار ما يحتاجه من الطاقة لأداء وظائفه وأنشطته الحيوية .

كما أن البطاطا الحلوة تحمل مقدار عالى من البروتينات ، حيث أنه مع تناول ثمرة واحدة من البطاطا الحلوة توفر للجسم ما لا يقل عن 7% من المعدل الذى يحتاجه الجسم من البروتينات بصورة يومية . هذا بجانب أن البطاطا الحلوة من الثمار التى تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية الضرورية للجسم ، فتناول ثمرة واحدة من البطاطا يوفر ما يقل عن ربع المعدل الذى يحتاجه الجسم يومياً .

هذا بالإضافة إلى أن البطاطا الحلوة تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المختلفة منها فيتامين أ ، وفيتامين ج ، وفيتامين هـ ، وأيضاً مجموعة من فيتامينات ب المركبة . وتتميز ثمار البطاطا الحلوة بإحتوائها على نسبة عالية من العناصر والمعادن الضرورية للجسم منها الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والفوسفور والزنك والنحاس.

أما بالنسبة للمواد المضادة للأكسدة فقد أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن البطاطا الحلوة تحمل نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة مثل مركبات الكاروتينات مثل البيتا كاروتين ، وأيضاً مجموعة من العناصر والمعادن التى تحتوي على نفس  خصائص المواد المضادة للأكسدة . هذه المواد لها دور فعال في الحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان ، وحماية الخلايا من خطر التعرض للتلف أو الأكسدة .

 

%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b7%d8%a7%d8%b7%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%84%d9%88%d8%a9-%d8%ae%d8%b6%d8%a7%d8%b1-%d9%86%d8%b4%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d8%b0%d8%a7%d8%aa-%d9%82%d9%8a%d9%85%d8%a9-%d8%ba%d8%b0%d8%a7

فوائد البطاطا الحلوة للرجيم :

من بين فوائد البطاطا الحلوة أنها تسهم وبفعالية ممتازة في عملية الرجيم ، حيث أن البطاطا الحلوة من المصادر الغذائية التى تحتوي على مختلف العناصر والمعادن الضرورية للجسم ، حيث أن البطاطا الحلوة من المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية ، بجانب إحتواء البطاطا على نسبة عالية من الماء وبهذا يحفز الجسم من التخلص من مشكلة الوزن الزائد التى يعاني منها الكثير . وتتعدد فوائد البطاطا الحلوة للرجيم حيث تتميز بما يلي :

  • البطاطا الحلوة تحتوي على مقدار عالى من الألياف الغذائية :

من بين فوائد البطاطا الحلوة للرجيم أنها من المصادر الغذائية التى تحمل معدل كبير من الألياف الغذائية الضرورية للجسم ، هذه الألياف لها دور فعال في علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي ، هذا بالإضافة إلى أن الألياف الغذائية الموجودة في البطاطا تسهم وبشكل كبير في رفع معدلات الأيض بالجسم .

كما أن من فوائد البطاطا الحلوة للرجيم أنها تساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم ، فتحفز الجسم من إمتصاص مقدار ما يحتاجه من العناصر والمعادن الضرورية للجسم . وبالتالي فهى تحفز من التخلص من الفضلات الزائدة بالجسم ، وبهذا فإن تناول البطاطا الحلوة لا يتيح فرصة لتخزين دهون بالجسم ، ولذلك تناول البطاطا الحلوة يسهم وبشكل فعال التخلص من مشكلة الوزن الزائد الذى يعاني منه العديد من الأشخاص .

 

  • تتميز البطاطا الحلوة بإحتوائها على معدل كبير من الماء :

هذا بالإضافة إلى أن البطاطا الحلوة من المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية من الماء وبالتالي فإن من فوائد البطاطا الحلوة للرجيم أنه يحفز الجسم من التخلص من السموم والفضلات الزائدة بالجسم والتى تعرض الجسم للكثير من الأمراض . حيث أن من فوائد البطاطا الحلوة للرجيم أنها تساعد في تحسين عملية الهضم بالجسم ، وهذا بدوره يعمل على خسارة الوزن الزائد بالجسم وحرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم .

  • البطاطا الحلوة تساعد في تنظيم مستويات السكر بالدم :

من أهم فوائد البطاطا الحلوة للرجيم أنها تحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تسهم وبشكل فعال في إعادة تنظيم معدلات السكر في الدم ، حيث أن تناول البطاطا الحلوة يسهم في خفض معدلات السكر المرتفعة بالدم ، ولذلك نجد أن البطاطا الحلوة لها دور فعال في التخلص من الوزن الزائد بالجسم .

حيث أشارت الإحصائيات العلمية إلى أن تناول البطاطا الحلوة له دور فعال في الحفاظ على مستوى السكر في الدم ، وهذا بدوره يساعد في منع تراكم الدهون في مختلف خلايا الجسم . وبالتالي فإن البطاطا الحلوة تساعد في علاج مشكلة السمنة التى يعاني منها العديد من الأشخاص .

 

أضرار البطاطا الحلوة :

على الرغم من تعدد فوائد البطاطا للجسم إلا أن هناك مجموعة من الإحصائيات التى أكدت إلى وجود مجموعة من الأعراض الجانبية التى تؤثر على صحة الإنسان ، حيث أن البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عالية من الأوكسالات وهذه من المواد الخطيرة التى تعمل على تكوين حصوات الكلى ، وهذه من المشاكل الصحية الخطيرة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص .

ليس هذا فقط وإنما البطاطا الحلوة تسبب في حدوث بعض من الأعراض الجانبية التى تؤثر على صحة الإنسان حيث أنها تعرضه لمشكلة الضعف وبعض الإضطرابات التى تصيب المعدة ، وأيضاً هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من إلتهابات الحلق ، كما أن تناول كمية كبيرة من البطاطا الحلوة يعرض الإنسان للقئ . ولهذا من الأفضل تناول البطاطا الحلوة بمعدل منتظم للجسم .

 

%d8%a8%d8%b7%d8%a7%d8%b7%d8%a7

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *