الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد البكاء

فوائد البكاء

10

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد البكاء ، غالباص ما يضطر الإنسان لذرف الدموع رغماً عنها ، هنا تسيطر المشاعر العاطفية على حالة الإنسان ، رغبة الإنسان في البكاء تنتج عن التعرض لبعض من التوتر والضغوطات العاطفية . ولهذا فإن البكاء وسيلة للتعبير عن الحالة النفسية التى تعبر عن الحزن والآلم .

من الأفضل للإنسان الإستسلام لرغبته للبكاء ، حيث أن البكاء يحتوي على مجموعة من الفوائد التى تساعد الإنسان في مختلف المجالات ، إذ أن البكاء يساعد في تحسين الحالة النفسية وراحة وهدوء أعصاب الإنسان ، هذا بجانب فوائد البكاء العامة للحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان .

 

timthumb

فوائد البكاء الصحية :

هناك الكثير من من يجهلون فوائد البكاء ، البكاء ليس إلا وسيلة للتعبير عن مشاعر الإنسان من الحزن والضيق ، ولكن بالفعل أشارت الإحصائيات العلمية إلى أن البكاء يحتوي على مجموعة من الفوائد للإنسان منها ما يلي :

  • فوائد البكاء لتحسين الرؤية :

البكاء وذرف الدموع يساعد في العديد من المجالات للإنسان من بينها أنها تساعد في ترطيب أغشية العين ، وهذا بدورها له فعالية كبيرة في تحسين الرؤية ، حيث أنه مع تعرض أغشية العين لمشكلة الجفاف فهذا يسبب في تعرض الإنسان لضبابية مؤقتة في الرؤية .

  • فوائد البكاء لتنظيف العينين :

هذا بالإضافة إلى فوائد البكاء في التخلص من العدوى البكتيريا التى تصيب العينين ، حيث أن الدموع تحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للجراثيم والبكتيريا ، هذا بالإضافة إلى أن الدموع تحتوى على معدل كبير من سائل أطلق عليه العلماء سائل lisozom ، وهذا السائل بدوره له فعالية كبيرة في قتل ما لا يقل عن 95% من البكتيريا التى تهاجم خلايا العين في فترة زمنية لا تزيد عن خمس دقائق .

  • فوائد البكاء لتخفيف أعراض التوتر :

غالباً ما نضطر إلى ذرف الدموع رغماً عنا وهذا عند الشعور بضغط شديد أو توتر يسيطر على الإنسان ، حيث انه عند الشعور بالإستياء والإكتئاب يحدث إخلال للمواد الكيميائية بالجسم ، ولذلك ذرف الدموع له فعاليته في الحد من هذه المشكلة . هذا بالإضافة إلى أن الشخص الذى يخرج إنفعالاته خلال المواقف الصعبة على هيئة دموع هنا يكون اقل عرضة للإصابة بمشكلة الإكتئاب .

هذا بالإضافة إلى أن هناك مجموعة من الإحصائيات العلمية التى أشارت إلى أنه مع ذرف الدموع هذا بدوره يحفز الجسم من إنتاج هرمونات الغدة الكظرية وتلك الهرمونات تخفف من إجهاد الجسم .

  • فوائد البكاء لطرد سموم الجسم :

من أهم فوائد البكاء أنه يساعد في التخلص من السموم المختلفة التى تتراكم في خلايا الجسم بنسبة لا تقل عن 98% ، هذه السموم يتم إنتاجها مع التعرض للضغوطات العاطفية بمعدل كبير ، ولذلك من الأفضل أن تترك مساحة كافية لذرف الدموع عند التعرض للمشاكل المختلفة حتى يتم التخلص من السموم التى تنتج عنها .

  • فوائد البكاء لحماية العين من مشكلة التهيج :

أحيانا تضطر عيناك أن تدمع على الرغم من عدم وجود مشكلة حقيقة فأحياناً نجد أنه مع تقطيع البصل تعرض العينين لذرف الدموع ، وهذا لأن البصل يحتوي على مجموعة من الإنزيمات التى تعمل على تهيج العينين ، هذا بالإضافة إلى أن دخول الغبار إلى العينين تبدأ ذرف الدموع ، بالفعل هذا النوع من البكاء يسهم وبشكل فعال في حماية العينين من الجزيئات الغريبة التى تهاجمها وتطردها خارج العينين .

  • فوائد البكاء للحفاظ على الصحة :

هناك الكثير من الأشخاص يجهلون فوائد البكاء للحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان ، هذه الدموع التى تذرف مع التعرض للمشاكل العاطفية تحتوي على نسبة عالية جداً من بروتين الألبومين وهذا البروتين له فعاليته في إعادة تنظيم معدل التمثيل الغذائي بالجسم .

ليس هذا فقط وإنما البكاء يساعد وبشكل كبير في حماية الجسم من مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم حيث أن البكاء يحمى خلايا الجسم من مشكلة إرتفاع ضغط الدم ومشكلة السمنة المفرطة وأيضاً يحمى الجسم من مرض السكري الذى يتعرض له الكثير من الأشخاص مع إرتفاع معدل الإجهاد .

  • فوائد البكاء للشعور بالإرتياح :

من أهم فوائد البكاء أنه يعطي الجسم الشعور بالإرتياح ، حسب الإحصائيات والدراسات العلمية أن البكاء وذرف الدموع يحفز وينشط من وظيفة القلب والعقل وهذا ما يساعد في الشعور بالإرتياح لأطول فترة ممكنة . هناك الكثير من من يعتبرون البكاء علامة للضعف ولكن على العكس من ذلك تجد أن البكاء وسيلة للراحة والهدوء . وبالتالى فإن البكاء يحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية للإنسان ، فمن الألإضل عند الشعور بالضيق أو الإنزعاج أن تتخلص من الشحنة المكبوتة بداخلك على هيئة دموع.

 

baby-crying-wallpapers-35689

فوائد البكاء للبشرة :

من بين فوائد البكاء أنه يساعد في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة ، حيث أن البكاء يسهم وبشكل فعال في التخلص من بعض المشاكل التى تعاني منها البشرة ، وبالتالي نجد أن فوائد البكاء للبشرة كما يلي :

  • فوائد البكاء لتجميل العينين :

هناك الكثير من الدراسات والتجارب العلمية التى أشارت إلى أن ذرف الدموع تعطي العينين لمعان كبير ، وهذا لأن الدموع تساعد في ترطيب أغشية العين ، ولكن هذا لا يمنع أن نذكر أن ذرف الدموع من الممكن أن يعرض العينين لمشكلة الإنتفاخ وبالتالي من الأفضل أن تغسل العينين جيداً بالماء البارد ونتركها لبضع دقائق .

  • فوائد البكاء لإرخاء عضلات الوجه :

هذا بالإضافة إلى أن البكاء يساعد في التخلص من أعراض التوتر التى تظهر على عضلات الوجه وبالأخص في منطقة الجنين ، ولذلك نجد أنه مع ذرف الدموع يساعد في إزالة أعراض الإجهاد عن الوجه والتخلص من تلك المشاكل تماماً ، ولهذا فإن البكاء يساعد في بطئ عملية الشيخوخة المبكرة ، وبالتالى يمنح البشرة الإشراق والحيوية والنضارة .

  • فوائد البكاء لتفتييح العينين :

كما أن البكاء يعمل على تفتييح لون العينين بشكل كبير ، ولذلك نجد أنه من الأفضل الإستسلام لرغبة البكاء والتخلص من المشاعر السلبية التى تسيطر على حالتك النفسية . بالفعل البكاء له العديد من الفوائد لجسم الإنسان ولهذا من الأفضل عدم قمع رغبة البكاء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *