الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد شجرة المورينجا

فوائد شجرة المورينجا

11

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد شجرة المورينجا ، شجرة المورينجا من الأشجار التى تتميز بتعدد فوائدها لجسم الإنسان ، حيث أن شجرة المورينجا من الأشجار التى كثيراً ما استخدمت منذ القدم لعلاج مختلف الأمراض التى يتعرض لها الإنسان ، ولذلك نجد أن زراعة شجرة المورينجا منتشرة في مختلف أنحاء العالم منها أفريقيا وأمريكا اللاتنية  وأمريكا الجنوبية والهند وإندونيسيا وغيرها الكثير من الدول.

هذا بالإضافة إلى أن شجرة المورينجا من الأشجار التى تتميز بفعالية كبيرة في حماية الجسم من خطر التعرض للكثير من الأمراض . كما أن شجرة المورينجا من الأشجار التى تتمتع بتعدد إستخداماتها فتستخدم في تحضير منتجات التجميل المختلفة ، وأيضاً كأحد أنواع السماد الذى يساعد في علاج مشكلة تأكل التربة وغيرها .

 

f065edd0b8

القيمة الغذائية لشجرة المورينجا :

أهم ما يميز شجرة المورينجا أنها تحتوي على مجموعة من المصادر الغذائية عالية القيمة والتى تساعد بدورها في الحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان ، حيث أن شجرة المورينجا من الأعشاب الطبية التى استخدم منذ القدم كبديل طبي لعلاج الكثير من الأمراض .

حيث أن شجرة المورينجا تجتوي على نسبة عالية من الفيتامينات المختلفة حيث يحتوي على معدل كبير من يتامين A  وفيتامين B1 وفيتامين B2 وفيتامين B3  وفيتامين B6 وفيتامين C ، هذا بالإضافة إلى أن شجرة المورينجا تنحمل نسبة عالية من المعادن كالكالسيوم وهو من العناصر الأساسية التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي وأيضاً والبوتاسيوم والحديد والمغنسيوم والفوسفور والزنك .

هذا بالإضافة إلى ام شجرة المورينجا من المصادر الغنية بالبروتينات والمواد المضادة للأكسدة ولهذا نجد أن أوراق المورينجا لها فعالية كبيرة في حماية خلايا الجسم من التعرض للتلف والمشاكل الخطيرة . كما أن شجرة المورينجا تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية وتلك الأحماض نادراً ما تحصل عليها في المغذيات الآخرى .

 

898d6342134852049b634a8751344f37

فوائد شجرة المورينجا الصحية :

تتعدد إستخدامات شجرة المورينجا في المجال الطبي إذ أنها تستخدم كبديل طبي لعلاج مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم . كل جزء من هذه الشجرة تحتوي على مجموعة من الفوائد لجسم الإنسان سواء كان الأوراق أو الجذور أو البذور . حيث أن لحاء شجرة المورينجا يساعد في تنشيط وظيفة القلب والأوعية الدموية .

هذا بالإضافة إلى أن المورينجا تحمل مجموعة من الخصائص المميزة التى تساعد في علاج مشكلة إرتفاع الحرارة وإرتفاع ضغط الدم والكوليسترول ، كما أن أوراق المورينجا تحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للبكتريا والجراثيم وبهذا نجد أن إستعمال شجرة المورينجا تسهم في تنقية خلايا الجسم من البكتيريا والجراثيم والفطريات . وفيما يلي بعض من أهم فوائد شجرة المورينجا الصحية :

  • فوائد شجرة المورينجا للتخلص من الميكروبات :

تتميز شجرة المورينجا بإحتوائها على مجموعة من الخصائص المضادة للميكروبات والبكتيريا ، ولذلكنجد أن إستعمال أعشاب المورينجا تسهخم وبشكل فعال في تنقية خلايا الجسم من السموم والفضلات التى تتراكم داخل الجسم ، وبالتالي فإن تناول أوراق المورينجا يعمل التخلص من العدوى البكتيريا التى تصيب خلايا الجسم وبالأخص خلايا القولون والأمعاء .

  • فوائد شجرة المورينجا لعلاج الإلتهابات :

كثيراً ما كانت تستجدم أشجار المورينجا في الطب الأيورفيدا القديم في علاج مختلف المشاكل والأمراض التى تهاجم جسم الإنسان ، حيث أن المورينجا تحتوي على مجموعة من المواد المضادة للإلتهابات ولذلك فهى تستخدم وبشكل كبير في علاج إلتهابات المفاصل والعظام كالنقرس وغيرها .

هذا بالإضافة إلى أن أعشاب المورينجا تحتوي على مجموعة من الخصائص المهدئة والمسكنة للآلام حيث أن أعشاب المورينجا تحتوي على مجموعة من الخصائص تشبه إلى حد كبير تأثير المورفين ، وهو من أقوى مسكنات الآلام . ولهذا تستخدم أعشاب المورينجا في تنشيط الخلايا العصبية وتسكين الآلام التى تنتج عن أمراض الإلتهابات المختلفة .

  • فوائد شجرة المورينجا للحد من التأثيرات الحرة :

أكدت الإحصائيات العلمية إلى أن شجرة المورينجا تحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة وتلك المواد لها دور فعال في الحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة ، ولذلك نجد أن المورينجا تساعد في حماية خلايا الجسم من الآثار الجانبية المختلفة التى تنتج عن الجذور الحرة كأمراض السرطان والقلب ومشاكل تصلب الشرايين وغيرها .

  • فوائد شجرة المورينجا لعلاج قرحة المعدة :

من بين فوائد شجرة المورينجا أنها تساعد في التخلص من مشاكل وإضطرات المعدة ، حيث أنه مع تناول كوب واحد من عصير أوراق المورينجا بمعدل منتظم يسهم وبشكل فعال في علاج الإلتهابات التى تصيب الأثنى عشر وقرحة المعدة وأيضاً مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة .

  • فوائد شجرة المورينجا للحفاظ على صحة الكبد :

أشارت الإحصائيات المختلفة أن المورينجا تحتوي على مجموعة من المواد الفعالة التى تسهم بدورها في الحفاظ على نشاط الكبد ، حيث أن المورينجا من المصادر الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وبالتالي فهى تساعد في حماية خلايا الكبد من مشاكل التلف وغيرها ، كما أن إستعمال أعشاب المورينجا له دوره أيضاً في علاج إلتهابات الكبد وتليف خلاياه .

 

1471977_393836190748008_1891905829_n

فوائد شجرة المورينجا للبشرة :

من أهم فوائد شجرة المورينجا أنها تدخل في تحضير مجموعة من التركيبات المميزة والفعالة التى تسهم بدورها في العناية بخلايا البشرة إلى حد كبير ، حيث أن تطبيق منتجات المورينجا على خلايا البشرة يساعد في الحصول على نضرة مليئة بالحيوية والنضارة والإشراق .

هذا بألإضافة إلى ان المورينجا من الأعشاب الطبيعية التى تسهم بدورها في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وبالتالي فهى تسهم في الحفاظ على شباب البشرة ، وهذا يرجع إلى إحتواء المورينجا على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة .وبالتالي فهو يحمى خلايا البشرة من التلف .

كما أن تطبيق المورينجا على خلايا البشرة له دور فعال في إعادة تجديد خلايا البشرة ، وبهذا نجد أن أعشاب المورينجا تسهم في التخلص من طبقات الجلد الميتة وإستبدالها بآخرى مليئة بالحيوية والإشراق . كما أن المورينجا تحتوي على مجموعة من الخصائص الطبيعية التى تساعد بدورها في الحد من ظهور مشاكل البشرة المختلفة .

 

 فوائد شجرة المورينجا للشعر :

أحد فوائد شجرة المورينجا أنها تساعد في حماية فروة الرأس من مختلف المشاكل التى تتعرض لها ، حيث أن شجرة المورينجا تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للإلتهابات وبالتالي نجد أن المورينجا تسهم في تنظيف وتطهير فروة الرأس من الجراثيم والبكتيريا التى تتعرض لها .

هذا بالإضافة إلى أن أعشاب المورينجا تحتوي على معدل كبير من المواد المضادة للأكسدة وبهذا فإن إستعمال المورينجا على الشعر يساعد في علاج مشكلة التلف والجفاف والتقصف التى تعاني منها الكثير من السيدات هذه الأيام . ولذلك نجد أن إستعمال أعشاب المورينجا له دور فعال في الحصول على شعر صحي وسليم .

 

الأثار الجانبية لعشبة المورينجا :

بالفعل إستعمال شجرة المورينجا آمن تماماً على صحة الإنسان ، إنما هناك بعض من الأعراض الجانبية لعشبة المورينجا التى تسبب في تعرض الجسم للكثير من الأضرار ، حيث أنه مع الإفراط في تناول أوراق المورينجا من الممكن أن يسبب في تعرض جسم الإنسان لبعض الأمراض الخطيرة .

هذا بالإضافة إلى أن جذور المورينجا يحتوي على مجموعة من السموم التى تعرض خلايا الجسم للشلل أو الموت ، هذا بالإضافة إلى أن تناول أعشاب المورينجا أثناء فترة الحمل من الممكن أن يعرضها لمشكلة الإجهاض ، ولذلك من الأفضل إستشارة الطبيب المختص قبل تناول أعشاب المورينجا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *