الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد السواك الطبية

فوائد السواك الطبية

12

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد السواك ، السواك أحد منتجات أشجار الآراك التى تزرع في العديد من المناطق الصحراوية ، ولهذا تجد أن زراعة أشجار الآراك تنتشروبمعدل كبير في بعض أنحاء جزيرة العرب وصحاري أفريقيا والهند وأمريكا . شجرة الآراك أحد الأشجار الخضراء المعمرة التى تتميز بأغصانها المتشابكة بعضها مع بعض .

شجرة الآراك تتميز بإرتفاعها الذى يبدأ من عشرة أمتار وأكثر ، أما عن جذور شجرة الآراك فهى تمتد لسطح الأرض ، هذه الجذور يتم إقتلاعها جيداً وتقطيعها إلى عيدان صغيرة جداً تستخدم كسواك ، هذا السواك يتميز بتعدد فوائده للإنسان ، إذ أن السواد من المواد التى تحتوي على معدل كبير من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة .

استخدم العلماء والأطباء السواك في تنظيف الأسنان كبديل مميز عن إستخدام الفرشاة الصناعية ، المسواك فرشة نباتية تتميز بالعديد من الإمكانيات ، حيث أن السواك من المنتجات التى تجدها متوفرة وبكثرة في الأسواق . هذا بألإضافة إلى أن السواك يحمل عدد كبير من المواد الطبيعية التى تسهم في الحفاظ على صحة الفم والأسنان

حيث أن السواك يحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة والمطهرة وبالتالي فهو يساعد في التخلص من البكتريا والجراثيم التى تتعلق بالفم ، كما أن السواك يسهم وبشكل فعال في التخلص من الفطريات والجراثيم التى تسبب في تعرض الفم لمشكلة نزيف اللثة . وبهذا نجد أن إستخدام السواك يساعد في الحفاظ على صحة الفم .

 

images

كيفيه إستخدام السواك :

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من طريقة إستخدام المسواك ، فهناك الكثير من من يستخدمون السواك كطريقة مميزة للتخلص من رائحة الفم الكريهة ، حيث يستخدمون العصارة الموجودة في السواك لإضفاء رائحة مميزة للفم والأسنان فقط . وبهذا يهملون تنظيف الأسنان والتخلص من طبقة الجير التى تتكون على الأسنان .

أما بالنسبة للأشخاص الذين يهتمون بنظافة الأسنان لا يستخدمون السواك بالطريقة المناسبة للتخلص من طبقة الجير الموجودة في الأسنان ، العديد من الأطباء أكدوا أن طبقة الجير من أخطر الأشياء التى تضر بصحة الفم واللثة ، حيث أن وجود تلك الطبقة على الأسنان تسبب التعرض للإصابة بأمراض اللثة ومشكلة تسوس الأسنان وغيرها .

طبقة الجير التى تتكون على الأسنان عبارة عن طبقة جرثومية عالية تمثل مجموعة من الترسبات الموجودة على سطح الأسنان ، هذه الترسبات لزجة يميل لونها إلى الأبيض المصفر ، هذه الطبقة تنتج عن خلط اللعاب مع الجراثيم والبقايا المتراكمة من الطعام .

بداية من الأفضل أن يتم قص الشعيرات المستهلكة جيداً قبل أن يتم استخدام السواك ، وبعد ذلك يتم غسل السواك جيداً قبل الإستعمال ، كما أنه من الأفضل عدم ترك السواك مكشوفاً حتى لا يتعرض للأوساخ والجراثيم ، ولذلك فهو يعرض الفم للكثير من المشاكل والمخاطر الصحية .

كما أنه عند إستخدام السواك لتنظيف الأسنان من الأفضل أن يتم تجنب نحت الأسنان واللثة حتى لا تتعرض الأسنان لمشكلة الحساسية المفرطة والتى ينتج عنها مشكلة نزيف اللثة وتسوس الأسنان وغيرها . هذا بالإضافة إلى انه مع الإصابة بمشكلة تسوس الأسنان ومشاكل نزيف اللثة من الأفضل عدم إستخدام السواك لعلاج هذه المشكلة ، وهذا لأن السواك يستخدم كوسيلة فعالة لتنظيف الأسنان والوقاية من المشاكل والأخطار التى تصيب اللثة .

أما بالنسبة للشخاص الذين يعانون من مشكلة تجاويف الأسنان أو إلتهابات اللثة ، فيجب زيادرة الطبيب المتخصص بذلك حتى لا تسبب أى نوع من العراض الجانبية الضارة . هذا لا يعنى عدم إستخدام السواك لتنظيف الأسنان ، بل على العكس من الأفضل إستخدامه لتجنب حدوث مثل تلك المشاكل .

 

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d8%a7%d9%83-1

فوائد السواك :

السواك من أفضل المنتجات التى تساعد في الحفاظ على صحة الفم والأسنان ، حيث أن السواك يحتوي على مجموعة من الخصائص المميزة والفعالة التى تسهم وبشكل فعال في الإهتمام بنظافة الأسنان ، والتخلص من بقايا الفم والأسنان التى يتعرض لها الكثير من الأشخاص .

من أهم فوائد السواك أنه يسهم وبشكل كبير في تنقية الفم والتخلص من الفضلات والجراثيم المتعلقة به ، حيث أن السواك يحتوي على نسبة عالية من المواد التى تسهم وبشكل كبير في التخلص من البقع والصبغات التى تتراكم على الأسنان ، حيث ان السواك يحتوي على نسبة عالية من الكلور وبهذا فهو يساعد في التخلص من طبقة البلاك التى تظهر على الأسنان وغيرها .

هذا بالإضافة إلى فوائد السواك في علاج مشكلة التسوس التى يتعرض لها الكثير من الأطفال حيث أن الكلور يحمل نسبة عالية من الفوريد وتلك المادة لها دور كبير في سرعة إلتئام الجروح التى تصيب الفم وأيضاً مشكلة نزيف اللثة ، ليس هذا فقط وإنما من فوائد السواك أنه يساعد في إعطاء الفم الرائحة الطيبة المميزة بدلاً عن الرائحة الكريهة التى ينفر منها الأشخاص .

 

ليس هذا فقط وإنما من فوائد السواك أنه يسهم في علاج مشكلة شقوق اللثة التى يعانى منها العديد من الأشخاص ، إذ أنها يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم في سرعة إلتئام الجروح ، كما أن إستخدام يساعد الأشخاص التى أدمنت على التدخين ، حيث أن السواك من أفضل وسائل العلاج التى تسهم بدورها في التخلص من الآثار التى تنتج عن التدخين وغيرها من المشاكل .

فوائد السواك لا تتوقف عند الفم والسنان فقط ، وإنما السواك له دور فعال للجهاز الهضمي حيث أن غستخدام السواك يسهم في التخلص من الإضطرابات المختلفة التى يعاني منها الجهاز الهضمي ، حيث أن السواك يحفز من عملية الهضم ، ليس هذا فقط وإنما السواك له دور كبير للحالات التى تعاني من مرض السكري بمختلف حالته وهذا لأن السواك يساعد في الحد من مشكلة نزيف اللثة .

كما ان من فوائد السواك أنه يحتوي على نسبة عالية من الكبريت وهو احدى المواد القلوية التى تساعد في حماية الأسنان من التسوس وهذا لأن الكبريت له دور كبير في التخلص من البكتيريا التى تسبب في الإصابة بالتسوس . ولهذا أشاد العديد من الأطباء ب فوائد السواك كوسيلة فعالة لحماية الأسنان من مشكلة التسوس .

 

hskhk

ومن بين فوائد السواك أيضاً أنه يساعد في التخلص من مشكلة التكلسات وطبقة البلاك التى تتراكم على سطح الأسنان وهذا يرجع إلى إحتواء السواك على معدل عالى من الكلور الذى يسهم وبشكل فعال في التخلص من البقع الصفراء التى تظهر على الأسنان ، هذا بالإضافة إلى فوائد السواك في تنظيف الأسنان حيث أن السواك يحتوي على نسبة عالية من السيليكا وبيكربونات الصوديون وهذه من العناصر الأساسية التى تساعد في تبييض الأسنان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *