الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الكزبرة للبشرة

فوائد الكزبرة للبشرة

17

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الكزبرة للبشرة ، الزبرة من الخضروات التى تتمتع بمذاق مميز ينفرد به عن غيره من الخضروات ، ولهذا هناك الكثير من من يستخدمون الكزبرة في العديد من الإستخدامات سواء كان في تحضير الطعام ، أو في تركيب بعض التركيبات الطبيعية التى تستخدم كبديل طبي لعلاج مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم ، هذا بالإضافة إلى أن الكزبرة من التوابل الأساسية التى تساعد في إضافة طعم مميز إلى الأطباق والأصناف المختلفة .

أن الكزبرة تحتوي على العديد من الفوائد التى تساعد في الحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان ، حيث أن الكزبرة من المصادر الغذائية التى تحتي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية عالية القيمة . إذ أن الكزبرة تحتوي على مختلف الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التى تساعد في حماية خلايا الجسم من التعرض للتلف .

 

hqdefault-1

هذا بالإضافة إلى أن الكزبرة تحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التى لها تأثير فعال في الحد من التأثيرات الجانبية الضارة للجذور الحرة التى ينتج عنها التعرض لمختلف المشاكل والمخاطر التى تصيب الجسم . ومن بين فوائد الكزبرة للجسم ما يلي :

  •  أن الكزبرة لها فعالية ممتازة في علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي ، حيث أن الكزبرة من المصادر الغذائية الغنية بالألياف التى تسهم بدورها في تحسين عملية الهضم في الجسم . هذا بافضافة إلى أن الكزبرة تحتوي على مجموعة من الخصائص الطبيعية التى تسهم في علاج آلام وإضطرابات المعدة التى يعاني منها العديد من الأشخاص .

  • كما أن الكزبرة من الحضروات التى التى تحتوي على مجموعة من العناصر التى تسهم في التحكم في مستويات ضغط الدم ، ولذلك تناول الكزبرة بمعدل منتظم يساعد في خفض مستوى ضغط الدم المرتفع والأعراض الجانبية التى تنتج عنه .

  • هذا بالإضافة إلى فوائد الكزبرة في علاج مختلف المشاكل والأمراض الجنسية التى يعاني منها الكثير من الرجال ، حيث  أن الكزبرة من الخضروات التى تتميز بقدرتها العالية في توسيع الأوعية الدموية بالجسم وبالتالي في تحفز من تدفق الدم إلى مختلف الخلايا التناسلية بالجسم ، ولذلك تناول الكزبرة وإستعمالها بمعدل منتظم له فعاليته في التخلص من مشكلة الضعف الجنسي وضعف الإنتصاب التى يعاني منها العديد من الأشخاص .

  • من بين فوائد الكزبرة للجسم أنها تساعد في الحفاظ على صحة الفم والأسنان حيث أن تناول الكزبرة له دور فعال في التخلص من الروائح الكريهة المتراكمة في الفم ، ولذلك كثيراً ما تستخدم الكزبرة في صناعة أفضل معجون للأسنان والعناية بالفم من مختلف المشاكل والأمراض .

  • هذا بجانب فوائد الكزبرة في الحفاظ على صحة القلب وهذا لأن الكزبرة من الأعشاب الطبيعية التى تحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة بالتالي فهى تساعد في خفض معدلات الكوليسترول الضارة المرتفعة بالجسم ، كما أنها تتخلص من كمية الدهون الثلاثية المتراكمة في الدم ، ولذلك نجد أن الكزبرة لها فعاليتها في حماية القلب من مختلف الأمراض والنوبات القلبية التى يعاني منها الكثير من الأشخاص .

 

coriander_fresh_16x9

فوائد الكزبرة للبشرة :

من أهم فوائد الكزبرة أنه يساهم وبشكل فعال في العناية بخلايا البشرة والتخلص من المشاكل المختلفة التى تعاني منها ، حيث أن الكزبرة من النباتات العشبية التى تحمل عدد من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية التى تحتاجها خلايا البشرة . كما أشارت الدراسات إلى أن الكزبرة من النباتات التى تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والحديد والمغنسيوم والكالسيوم وغيرها من المعادن .

هذا بالإضافة إلى فوائد الكزبرة للبشرة أنه يحمل نسبة عالية من الفيتامينات بمختلف أنواعها ، وتلك العناصر لها فعالية ممتازة في علاج مختلف المشاكل الجلدية التى تصيب البشرة والجلد كالأكزيما والطفح الجلدى والحكة والإلتهابات وغيرها . حيث أنه مع إضافة بعض من بذور الكزبرة وغمسها في الماء مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل ، وتخلط المكونات جيداً لتحصل على عجينة متماسكة وبعدها يتم تطبيق الخليط على المنطقة المصابة بالتقرحات ونتركها لمدة لا تقل عن ساعة وبعدها يشطف الوجه جيداً.

من أهم فوائد الكزبرة للبشرة أنها تسهم وبشكل فعال في علاج مشكلة البثور والرؤوس السوداء ومشكلة حب الشباب التى تعاني منها الكثير من السيدات ، إذ ا، الكزبرة من المصادر الغذائية التى تحمل عدد كبير من الخصائص المضادة للبكتيريا والجراثيم ، وبالتالي فإن تطبيق الكزبرة على خلايا البشرة يساعد في تنقية خلايا البشرة من الجراثيم والشوائب المتعلقة بها . وللحصول على فوائد الكزبرة للبشرة من الأفضل عمل عجينة متماسكة من الكركم والعسل والكزبرة المطحونة ويتم تطبيق هذا الخليط على البشرة لفترة من الوقت وبعد ذلك يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر .

كما أن من فوائد الكزبرة للبشرة أنها تسهم وبشكل فعال في التخلص من مشكلة الشفاه الداكنة التى تزعج العديد من الأشخاص ، حيث أه عند إضافة ملعقتين من عصير الكزبرة إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون ويخلط المكونات جيداً ، وبعدها يتم تطبيق الخليط على البشرة ونتركه لمدة طويلة طوال الليل وبعدها يشطف جيداً ، ومع الإنتظام في إستعمال هذا الخليط يسهم بدوره في الحصول على أفضل النتائج .

 

ليس هذا فقط ، وإنما من فوائد الكزبرة للبشرة أنها تسهم وبشكل فعال في تفتييح خلايا البشرة الداكنة وتوحيد لون البشرة ، حيث أنه مع إضافة ملعقتين من عصير البندورة إلى آخرى من عصير الكزبرة وملعقتين من مسحوق الطمي ، وبعض القطرات من عصير الليمون ، ويتم خلط هذه المكونات جيداً يتم تطبيقها على خلايا البشرة ونتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وبعدها يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *