الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد القرفة للتخسيس

فوائد القرفة للتخسيس

27

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد القرفة للتخسيس ، نبات القرفة أحد النباتات الفطرية التى تتميز بتعدد فوائدها وإستخداماتها للإنسان ، حيث أن نبات القرفة من النباتات التى تتمتع بشعبية كبيرة منذ القدم ، حيث كثيراً ما كانت تستخدم كبديل طبي لعلاج الكثير من الأمراض التى تهاجم الجسم .

القرفة من النباتات التى تتميز بإرتفاع يصل إلى حوالى من 20 إلى 30 قدم ، بدأت زراعة شجرة القرفة في سيرلانكا ولكنها انتشرت فيما بعد إلى مختلف أنحاء العالم ، القرفة من النباتات التى تتميز بالطعم الحاد المميز التى يستمتع بها الكثير من الأشخاص .

هذا بالإضافة إلى أن القرفة من أشهر انواع التوابل التى استخدمت منذ القدم في تحضير مختلف الأطباق والأصناف المميزة ، كما أن نبات القرفة من استخدم كبديل علاجي في الطب الآسيوي التقليدي لعلاج الكثير من الأمراض التى تهاجم الجسم ، وهذا لأن القرفة من النباتات التى تحتوي على معدل كبير من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة التى تسهم في الحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان .

القرفة من النباتات التى تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المختلفة مثل الحديد والمنجنيز والكالسيوم وأيضاً تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وأيضاً المواد المضادة للأكسدة مثل مادة  cinnamaldehyde وهى من أقوى المواد المضادة للأكسدة التى تسهم بدورها في الحد من تلاصق الصفحات وتكوين جلطات البدن .

ليس هذا فقط وإنما القرفة من أفضل النباتات الطبيعية التى تساعد في عملية  الرجيم للتخلص من مشكلة الوزن الزائد التى يعاني منها الكثير من الأشخاص . حيث أن نبات القرفة من النباتات التى تحمل العديد من العناصر والمركبات الغذائية التى تسهم في تحفير الجسم للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم .

 

aimg-rjeem-com_imgcache_2013_11_317799

فوائد القرفة للتخسيس :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن القرفة من النباتات الطبيعية المميزة التى تحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية التى تحفز خلايا الجسم لطرد السعرات الحرارية الزائدة في الجسم . ولهذا أوصى العديد من العلماء وخبراء التغذية المتخصصين ب فوائد القرفة للتخسيس وحرق الدهون الزائدة في مختلف مناطق الجسم . وفيما يلي بعض من أهم فوائد القرفة للتخسيس :

  • من بين فوائد القرفة للتخسيس أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المميزة التى تسهم وبشكل فعال في زيادة معدل التمثيل الغذائي وهذا ما يرفع من معدل الأيض في الجسم ، حيث أن تناول القرفة يساعد في حدوث تفاعل كيميائي داخل الجسم ، وهذا النوع من التفاعلات يحفز من هضم الجسم للمواد الغذائية ، ورفع معدل إمتصاص العناصر والفيتامينات التى تحتاجها الجسم ، ولذلك نجد أن تناول القرفة يسهم في سرعة حرق السعرات الحرارية المتراكمة داخل مختلف مناطق الجسم .

  • هذا بالإضافة إلى فوائد القرفة للتخسيس حيث أن القرفة لها فعالية ممتازة في التحكم والسيطرة على مستويات الأنسولين في الدم ، إذ أن القرفة تحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تسهم بدورها في الحفاظ على توازن معدلات السكر في الدم ، وبهذا يحفز من التخلص من الوزن الزائد بالجسم ، حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان إرتفاع معدل الأنسولين بالجسم من الممكن أن يؤدي إلى إكتساب المزيد من الوزن الزائد بالجسم .

  • كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن نبات القرفة من النباتات التى تحتوي على معدل كبير من الألياف الغذائية بمختلف أنواعها ، وهذه الألياف لها دور فعال في إعطاء الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذا نجد أن تناول القرفة يخفض من معدل السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان بمعدل كبير ، ولذلك أوصى العديد من العلماء بتناول القرفة بمعدل منتظم للحفاظ على الجسم وتنحيف مختلف المناطق كالكرس والأرداف والفخذين .

 

فوائد القرفة  للصحة :

أشاد العديد من العلماء والأطباء بفوائد القرفة للحفاظ على المعدل العام للصحة ، حيث أن القرفة من المصادر الغذائية التى تحتوي على معدل كبير من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية للجسم ، ولذلك فإن تناول القرفة بمعدل منتظم له دور قوى في الحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان ، وحماية الجسم من مختلف الأمراض التى يتعرض لها . وفيما يلي بعض من أهم فوائد القرفة للجسم :

  • أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن القرفة من المشروبات الطبيعية التى تسهم وبشكل فعال في التحكم والسيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم ، إذ أن القرفة تحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم في إنخفاض مستوى الكوليسترول الضار المرتفع بالجسم . وبهذا فإن القرفة تعمل على حماية الجسم من الأعراض الجانبية لمشكلة الكوليسترول المرتفع كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين وغيرها .

  • هذا بالإضافة إلى أن القرفة تسهم في إعادة تنظيم مستويات السكر في الدم ، وبهذا نجد أن تناول القرفة له فعاليته في الحد من مشكلة إرتفاع مستوى السكر في الدم  ، حيث أكدت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن نبات القرفة يحتوي على نسبة عالية من مركبات البولي فينول وتلك بدورها تسهمفي تنظيم مستويات السكر في الدم.

  • من أهم فوائد القرفة أنها تسهم في حماية خلايا الجسم من التعرض للأمراض السرطانية الخطيرة ، حيث أن القرفة تحفز الجسم من إفراز مجموعة من الإنزيمات التى تسهم في الحد من إنقسام وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم . ولذلك فإن تناول القرفة بمعدل منتظميحمى خلايا الجسم من التعرض للتلف والأورام الخبيثة .

  • كما أن تناول القرفة يساعد في تحسين القدرات العقلية والذهنية لدى العديد من الأشخاص ، إذ أن هناك مجموعة من التجارب العلمية التى أكدت أن رائحة القرفة تحتوي على بعض الخصائص المميزة التى تعمل على تنبيه العقل وزيادة قدرته وأيضاً تحسين وظائف الإدراك .

  • من بين فوائد القرفة أيضاً أنها تساعد في تخفيف آلام الإلتهابات التى يتعرض لها الإنسان مثل إلتهابات المفاصل والعظام وغيرها ، وهذا لأن القرفة تحمل العديد من الخصائص التى تسهم في علاج أمراض العظام والمفاصل وهذا مع الإنتظام في تناولها .

  • ليس هذا فقط وإنما القرفة من النباتات الطبيعية التى تساعد في علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي وبالتالي فإن تناول مشروب القرفة يساعد في التخلص من الغازات المتراكمة في المعدة ، وأيضاً يسهم في علاج مشكلة عسر الهضم التى يعاني منها الكثير . كما أن القرفة لها دور فعال في علاج إضطرابات المعدة كالإسهال والغثيان والحموضة وغيرها .

 

أضرار القرفة :

على الرغم من تعدد فوائد القرفة إلا أن هناك مجموعة من الدراسات والتجارب العلمية التى أكدت وجود بعض من الأعراض الجانبية والآثار السلبية للقرفة على صحة الإنسان ، حيث أشارت الدراسات العلمية إلى أن القرفة من النباتات التى تسبب في زيادة آلام قرحة المعدة التى تصيب الجهاز الهضمى . ولهذا من الأفضل تناول القرفة ولكن بالكمية المناسبة وفي حالة ظهور أى من الأعراض الجانبية من الأفضل إستشارة الطبيب المختص بذلك حتى لا تزيد من سوء الحالة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *