الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد البطاطس للبشرة

فوائد البطاطس للبشرة

31

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد البطاطس للبشرة ، البطاطس من المغذيات الأساسية التى تعتمد عليها الكثير من السيدات في تحضير مختلف الأطباق والأصناف الغذائية إذ أنها تضيف إلى الطعام المذاق الحلو واللذيذ . هذا بالإضافة إلى أن البطاطس من الثمار التى تحتوي على معدل كبير من العناصر والمركبات الغذائية التى تساعد في الحفاظ على المعدل اليومي لصحة الإنسان .

بدأت زراعة البطاطس في بلاد وسط وجنوب القارة الأمريكية ولكن لتعدد فوائدها للإنسان إنتشرت فيما بعد ذلك إلى مختلف أنحاء العالم . البطاطس تحمل العديد من الفوائد للإنسان ، فهى تحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تسهم في حماية جسم الإنسان من الأمراض المختلفة التى يتعرض لها .

البطاطس من المصادر الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وتلك المواد لها فعاليتها في حماية خلايا الجسم من خطر التعرض للتلف وبهذا فنجد أن البطاطس تساعد في العناية بالجسم ، ليس هذا فقط وإنما البطاطس تدخل في تحضير الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية التى تعمل على الحفاظ على صحة وخلايا البشرة . حيث أشاد العديد من الأطباء والعلماء المتخصصين ب فوائد البطاطس للبشرة .

هناك الكثير من من يجهلون فوائد البطاطس للبشرة ، ولكن على الرغم من ذلك نجد أن هناك العديد من الدراسات والتجارب العلمية التى أشارت إلى أن البطاطس تسهم وبشكل فعال في التخلص من المشاكل والجراثيم التى تتعلق بالبشرة بمعدل كبير . ولهذا من الأفضل إستعمال أقنعة البطاطس للبشرة للحفاظ على صحتها ، وإعطاء البشرة الإشراق والحيوية التى تحتاجها .

 

784013

القيمة الغذائية للبطاطس :

أشارت الدراسات والتجارب العلملية إلى أن البطاطس من المصادر الغذائية الغنية التى تحتوي على نسبة عالية من العناصر والفيتامينات التى يحتاجها الجسم بمعدل مستمر ، حيث أن البطاطس من المصادر الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية حيث أنه مع تناول ثمرة واحدة من البطاطس تعطي الجسم ما لا يقل عن 278 من السعرات الحرارية .

ليس هذا فقط وإنما نجد أن البطاطس تحتوي على نسبة عالية من البروتينات حيث أن ثمرة واحدة من البطاطس تعطي الجسم ما لا يقل عن 15% من المعدل اليومي الذى يحتاجه الإنسان من البروتينات . هذا بالإضافة إلى أن البطاطس من الخضروات التى تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين ج ، وفيتامين ك ، وأيضاً مجموعة فيتامينات ب المركبة مثل الريبوفلافين والثيامين والنياسين والفولات وفيتامين ب6 .

كما أن البطاطس من الخضروات الغنية بالعناصر والمعادن التى يحتاجها الجسم بصورة يومية مثل الحديد والفسفور والمغنسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والنحاس والسيلينيوم والكالسيوم . كل هذه العناصر لها فعاليتها في الحفاظ على صحة الجسم . هذا بجانب إحتواء البطاطس على مجموعة كبيرة من الألياف الغذائية بمختلف أنواعها الذائبة والغير ذائبة ، حيث أنه مع تناول ثمرة واحدة من البطاطس توفر للجسم ما لا يقل عن 26% من الإحتياج اليومي للألياف الغذائية .

كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان البطاطس تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم بدورها في حماية خلايا الجسم من التلف والأضرار ، حيث أن البطاطس تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التى تشبه في خصائصها المواد المضادة للأكسدة ، وأيضاً نسبة عالية من مركبات الكاروتينات مثل الزاكسانثين واللوتين والفيولاكسانثين . هذا بالإضافة إلى أن البطاطس تحتوي على نسبة عالية من الفلافونويدات كالكاتشين والإيبيكاتشين .

 

cach-tri-tham-mun-bang-khoai-tay

فوائد البطاطس للبشرة :

أشاد العديد من الأطباء والعلماء المتخصصين ب فوائد البطاطس للبشرة حيث أنها من المصادر الغذائية الغنية التى تحتوي على معدل كبير من العناصر والمركبات الغذائية التى تسهم بدورها في العناية بخلايا البشرة والحفاظ عليها من مختلف المشاكل التى تتعرض لها بصورة يومية .

حيث أشارت الدراسات العلمية إلى أن البطاطس تحتوي على نسبة عالية جداً من فيتامين ج ، حيث أنه مع تناول ثمرة واحدة من البطاطس توفر للجسم معدل لا يقل عن 27% من المعدل اليومي الذى يحتاجه الجسم . فيتامين ج من أقوى وأفضل الفيتامينات التى تسهم بدورها في الحد من المشاكل التى تعاني منها البشرة .

 

إذ أن هناك العديد من الدراسات والتجارب العلمية التى أكدت أن فيتامين ج من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم بفعالية ممتازة في حماية خلايا البشرة وخلايا الجلد من التلف والأضرار . هذا بالإضافة إلى أن فيتامين ج يعمل على إعادة بناء الكولاجين والإيلاستين وهما من أقوى أنواع البروتينات التى تعمل على بناء خلايا البشرة بالشكل الصحيح والسليم .

كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد البطاطس للبشرة في الحفاظ على الشباب والحيوية حيث أن البطاطس تساعد في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة وهذه العلامات تعيق من جمال البشرة . لكن البطاطس تحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تعيد بناء الكولاجين والإيلاستين وتلك المواد لها فعاليتها في الحد من التأثيرات الضارة للشقوق الحرة التى تسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة .

 

من بين فوائد البطاطس للبشرة أيضاً أنها تسهم وبفعالية ممتازة في التخلص من السموم والجراثيم المتعلقة بخلايا البشرة ، حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن البطاطس من المواد التى تحتوي على معدل كبير من المواد المضادة للأكسدة والتى تساعد في التخلص من الشوائب والجراثيم المتعلقة بخلايا البشرة ، ولذلك نجد أ، البطاطس تعمل على الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة .

ليس هذا فقط وإنما من فوائد البطاطس للبشرة أنها تسهم في التخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة التى تظهر على البشرة ، حيث أنه مع تطبيق البطاطس على خلايا البشرة بمعدل منتظم يسهم في تفتييح خلايا البشرة وتوحيد لونها . قناع البطاطس من الأقنعة التى تتميز بسهولة تحضيرها في المنزل كما يلي :

يتم تقشير ثمرة من البطاطس النية بعد تقطيعها إلى شرائح صغيرة ، ومن ثم يتم إضافتها إلى وعاء صغير من الماء حتى نحصل على عجينة متماكسة . ومن ثم يتم إضافة بعض قطرات من عصير اليمون إذ كنت تعاني من البشرة الدهنية ، أما إذ كانت البشرة جافة نضيف ملعقة من العسل . يتم تطبيق الخليط على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر . هذه الخلطة لها دور فعال في تفتتيح خلايا البشرة وتوحيد لونها والحفاظ على نضارتها وإشراقها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *