الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد البرتقال للبشرة

فوائد البرتقال للبشرة

37

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد البرتقال للبشرة ، البرتقال من المصادر الغذائية الغنية التى تحتوي على معدل كبير من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم ، حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة . ولذلك نجد ان البرتقال من الفواكة المميزة التى تحتوي على العديد من الفوائد لجسم الإنسان .

هذا بالإضافة إلى أن البرتقال من الثمار التى تساعد في العناية بخلايا البشرة والحفاظ عليها من الشوائب واللجراثيسم التى تتعلق بها ، حيث أن البرتقال يحمل نسبة عالية من فيتامين “C” وهذا الفيتامين من أقوى المواد المضادة للأكسدة التى تسهم بدورها في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة . ليس هذا فقط وإنما البرتقال يساعد وبشكل كبير في علاج مختلف المشاكل التى تعاني منها الكثير من السيدات مثل مشاكل البشرة الدهنية ، وحب الشباب .

 

b0b3012d857a0cb2ce4c4b9eff5c01b8

فوائد البرتقال للبشرة :

أشاد العديد من العلماء وخبراء التجميل المتخصصين ب فوائد البرتقال في العناية بخلايا البشرة والحفاظ عليها من المشاكل والإلتهابات المختلفة التى تتعرض له . وبهذا فإن البرتقال يساعد في الحصول على بشرة صحية ومليئة بالحيوية والإشراق . وفيما يلبي بعض من أهم فوائد البرتقال للبشرة :

  • فوائد البرتقال لعلاج البقع السوداء :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد البرتقال للتخلص من مشكلة البقع الداكنة التى تظهر على خلايا البشرة ، حيث ان البرتقال من الثمار المميزة الغنية بفيتامين ج وهو من أقوى المواد المضادة للأكسدة التى تسهم وبشكل كبير في علاج مشاكل البقع الداكنة والتخلص منها تماماً ، ولهذا من الأفضل إستعمال قشور البرتقال للتخلص من مشاكل البقع الداكنة .

ولهذا نجد أنه من الأفضل أن تجفف قشور البرتقال تحت أشعة الشمس ومن ثم تطحن جيداً ، هذا المسحوق من قشور البرتقال يسهم وبشكل فعال في الحد من ظهور البقع الداكنة على خلايا البشرة والتخلص من أثارها تماماً ، حيث أنه مع تدليك خلايا البشرة بمسحوق قشور البرتقال بمعدل منتظم يسهم وبشكل كبير في التخلص من تلك المشكلة المزعجة .

 

  • فوائد قشر البرتقال لعلاج حب الشباب :

من أهم فوائد البرتقال للبشرة أنه يساعد في علاج مشكلة حب الشباب التى يعاني منها الكثير وبالأخص أصحاب البلشرة الدهنية . وهذا يرجع إلى إحتواء عصير البرتقال على معدل كبير من حامض الستريك وهذا الحامض معروف بفعاليتع في التخلص من الشوائب والجراثيم المتعلفة بخلايا البشرة . وبهذا فإن البرتقال يسهم وبكل كبير في تنقية خلايا البشرة وتطهيرها من الجراثيم والبكتيريا التى تصيب البشرة .

كما ان عصير البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وقد أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان الألياف الغذائية هذه لها دور قوى في التخلص من البثور والسموم المتعقلة بخلايا البشرة . ولذلك فمن الأفضل الإنتظام في تناول عصير البرتقال للحفاظ على صحة البشرة وعلاج مشكلة حب الشباب .

  • فوائد البرتقال لتفتييح البشرة :

أحد فوائد البرتقال للبشرة انه يساعد في تفتييح وتبييض خلايا البشرة وهذا لأن البرتقال يحتوي على الكثير من الخصائص المميزة التى تسهم بدورها في في التخلص من الرؤوس السوداء والبقع الداكنة التى تظهر على خلايا البشرة . وهذا بدوره يساعد في إعادة تجديد خلايا البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وبهذا نجد أن عصير البرتقال له فاعلية ممتازة في توحيد لون البشرة والحصول على بشرة ملئية بالحيوية والإشراق .

 

  • فوائد البرتقال للحد من الشيخوخة :

يتميز البرتقال بدوره الفعال في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة التى تظهر على خلايا البشرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة . حيث أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم بفعاليتها في الحد من ظهور التأثيرات الضارة للشقوق الحرة التى تسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ، وأيضاً تعرض الخلايا للتلف . ولهذا أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أنه من الأفضل الإنتظام في تناول عصير البرتقال للحفاظ على شباب البشرة وحيويتها .

  • فوائد البرتقال لعلاج البشرة الدهنية :

أحد فوائد البرتقال أنه يساعد في علاج المشاكل التى يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية ، حيث أن البرتقال من الثمار الغنية بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة وأهمها فيتامين C وهذا الفيتامين يسهم وبشكل كبير في تنظيم إفرازات البشرة الدهنية . ليس هذا فقط وإنما هناك مجموعة من الدراسات والتجارب العلمية التى أشارت إلى أنه مع تطبيق قشر البرتقال على خلايا البشرة بمعدل منتظم يسهم في إعادة تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة التى تظهر على البشرة . وهذا ما يسهم بدوره في الحصول على بشرة متوهجة مليئة بالحيوية والنشاط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *