الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت القرفة

فوائد زيت القرفة

39

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد زيت القرفة ، القرفة من أفضل الأعشاب الطبيعية التى استخدمت منذ القدم كبديل طبي لعلاج مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم ، حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن القرفة تحمل العديد من المركبات والعناصر اغلغ1ذائية الضرورية . هذا بالإضافة إلى أن القرفة تحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للفيروسات والبكتيريا .

القرفة ييتميز بمذاقها الحاد ولهذا نجد أن هناك الكثير من من يتجنبون تناولها ، ولكن القرفة من المصادر الغذائية التى تحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة ، ومجموعة من الخصائص المضادة للجراثيم ، ولذلك أشاد العديد من العلماء والأطباء المتخصصين ب فوائد زيت القرفة للعناية بالجسم وحمايته من مختلف الأمراض التى يتعرض لها .

  ولكن هناك بعض الإشاعات التى اذاعت أن زيت القرفة من الممكن أن يعرض الجسم لأعراض الحساسية ، ولكن هذا لا يظهر إلا مع الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد نبات القرفة . الزيت المستخلص من القرفة يسهم وبشكل فعال في العناية بالبشرة والشعر بجانب فوائده لجسم الإنسان .

بدأت زراعة القرفة في بعض المناطق المدارية منها بعض بلاد آسيا والهند وسيريلانكا ، ولكن لتعدد فوائد القرفة أصبحت تزرع الآن في مختلف أنحاء العالم . كما انه يتم غستخلاص زيت القرفة من أوراق وقشور وأغصان نبات القرفة بعد ان تتعرض لعلمية التجفيف ومن ثم التقطير بالبخار . زيت القرفة يحمل العديد من الخصائص والفوائد التى تساعد في الحفاظ على صحة الإنسان : وفيما يلي بعض من أهم فوائد زيت القرفة للجسم .

 

cinnamon-oil1

فوائد زيت القرفة للجسم :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن زيت القرفة له فاعلية ممتازة في الحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان إذ أنها تحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم ، حيث أن القرفة من النباتات الغنية بالعناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التى تحمى خلايا الجسم من التلف . وفيما يلي بعض من أهم فوائد زيت القرفة للجسم :

  • فوائد زيت القرفة لتحسين القدرات الذهنية :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن غستعمال زيت القرفة وبمعدل منتظم يسهم وبشكل فعال في تحسين القدرات الذهنية والقدرات العقلية في المخ وهذا لأن زيت القرفة يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تزيل من التوتر العصبي . هذا بالإضافة إلى أن هناك مجموعة من الدراسات والتجارب العلمية التى أشارت إلى أن إستنشاق رائحة القرفة له فاعليتها في رفع معدلات النشاط الذهني بالجسم فيزيد من مستويات الذكاء والإنتباه وتحسين الذاكرة والسرعات البديهية .

  • فوائد زيت القرفة لتنشيط الدورة الدموية :

من بين فوائد زيت القرفة أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تساعد بدورها في تنشيط الدورة الدموية بالجسم وهذا بدوره يساعد في تخفيف حدة الآلام التى تهاجم الجسم . حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أنه مع تحسين الدورة الدموية بالجسم هذا يساعد في تحسين تدفق الدم والأوكسجين إلى مختلف خلايا السم وبالتالي يرفع من معدلات عملية الأيض بالجسم وبالتالي تساعد في حماية الجسم من الأمراض والنوبات القلبية .

  • فوائد زيت القرفة لعلاج الإلتهابات :

هذا بالإضافة إلى أن زيت القرفة يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تساعد بدورها في الحد من آلام المفاصل التى تنتج عن التعرض لمشكلة الإلتهابات . كما ان زيت القرفة يسهم وبشكل كبير في علاج آلام الصداع التى يتعرض لها الجسم مع الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا الشديدة . ولذلك من ألأفضل إستعمال زيت القرفة للتخلص من الإلتهابات المختلفة التى تهاجم الجسم . حيث انه مع وضع بعض من قطرات زيت القرفة على المناطق الملتهبة يسهم في التخلص منها تماماً .

 

%d8%b2%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b1%d9%81%d8%a9-%d9%8a%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%83%d8%a8%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%81%d8%a7%d9%87

  • فوائد زيت القرفة لعلاج الحالات مرض السكري :

كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن زيت القرفة يسهم وبشكل فعال في إعادة تنظيم معدلات السكر في الدم وهذا بدوره يعمل على خفض معدلات السكر المرتفعة في الدم . حيث أشارت التجارب العلمية إلى أن زيت القرفة يحتوي على نسبة عالية من المركبات الفينولية التى لها القدرة على الذوبان في الماء وهذه المركبات لها دور كبير في تحسين قدرة الجسم على الإستفادة من الأنسولين .

  • فوائد زيت القرفة للتخلص من الجراثيم :

من بين فوائد زيت القرفة انه يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للجراثيم وبهذا نجد ان إستعمالزيت القرفة يسهم وبشكل فعال في التخلص من الجراثيم والميكروبات التى تهاجم الجسم والتى تعرض خلايا الجسم للإلتهابات المختلفة . هذا بالإضافة إلى أن زيت القرفة يساعد في التخلص من الرائحة الكريهة التى تنتج عن وجود الجراثيم بالفم . حيث أنه من الأفضل إضافة بعض من قطرات زيت القرفة إلى كوب من الماء الدافئ ومن ثم المضمضة به للتخلص من الجراثيم المتراكمة بالفم .

  • فوائد زيت القرفة لعلاج إضطرابات الجهاز الهضمي :

كثيراً ما يضاف زيت القرفة إلى أصناف الطعام المختلفة وهذا له فعاليته في الحد من مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي حيث ان زيت القرفة يسهم وبشكل فعال في علاج مشكلة عسر الهضم ومختلف الإضطرابات المعدية كمشكلة الإسهال وإنتفاخ البطن . هذا بالإضافة إلى أن زيت القرفة يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم بفعاليتها في التخلص من الغازات المتراكمة داخل المعدة . كما ـأن زيت القرفة يحتوي على مجموعة من الخصائص المميزة التى تعمل على حماية الجسم من سرطان القولون .

  • فوائد زيت القرفة لتنظيم النسل :

أحد فوائد زيت القرفة انه يساعد وبشكل فعال في إعادة تنظيم النسل حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى انه مع تناول زيت القرفة بمعدل منتظم يساعد في إحداث نسل مميز . هذا بالإضافة إلى ان زيت القرفة يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تساعد في تحفيز وإستثارة الشهوة الجنسية لدى الرجال .

 فوائد زيت القرفة للبشرة :

من أهم فوائد زيت القرفة أنه يسهم وبشكل فعال في الحفاظ على صحة وسلامة البشرة إذ أن زيت القرفة يحتوي على الكثير من العناصر والمركبات الغذائية التى تسهم في التخلص من الجراثيم والشوائب المتراكمة على خلايا البشرة ولذلك نجد أن زيت القرفة يسهم وبشكل كبير في الحفاظ على نضارة وحيوية خلايا البشرة .

ليس هذا فقط وإنما زيت القرفة احد أفضل الزيوت الطبيعية التى تساعد في التخلص من مختلف المشاكل الجلدية التى تتعرض لها خلايا البشرة كالحساسية وغيرها من المشاكل . كما ان زيت القرفة يعمل على ترطيب خلايا البشرة وحمايتها من مشكلة الجفاف .

 

فوائد زيت القرفة للشعر :

كما ان زيت القرفة يحتوي على مجموعة من الفوائد التى تسهم بدورها في العناية بفروة الرأس والحصول على شعر صحي وسليم ، حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن زيت القرفة يسهم في تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر فيحفز من عملية نمو الشعر بالشكل الصحيح والسليم .

هذا بالإضافة إلى ان زيت القرفة يسهم وبشكل فعال في علاج مشكلة تساقط الشعر التى يعاني منها الكثير حيث ان زيت القرفة يوفر لفروة الرأس ما تحتاجه من العناصر والمركبات التى تحتاجها لنمو الشعر . ولهذا نجد أن زيت القرفة هو الفرصة المناسبة للحصول على شعر صحى وأكثر لمعاناً .

 

أضرار زيت القرفة :

زيت القرفة من الزيوت الطبيعية التى تتميز بتعدد فوائدها على صحة الإنسان في مختلف المجالات ، إلا ان هناك مجموعة من افحصائيات التى اشارت إلى ان افكثار في إستعمال زيت القرفة يعمل على تهيج الأغشية الدموية ، وتعرض الإنسان لمشكلة حساسية الجلد وغيرها وهذا لأن زيت القرفة من التركيبات القوية . هذا بالإضافة إلى أنها من الأفضل عدم إستعمالها اثناء فترة الحمل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *