الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد عصير وحبوب البرسيم

فوائد عصير وحبوب البرسيم

40

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد عصير وحبوب البرسيم ، هناك الكثير من من يجهلون فوائد عصير وحبوب البرسيم لجسم الإنسان ، حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن عصير وحبوب البرسيم تحتوي على معدل كبير من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة . نبات البرسيم من النبابات العميقة التى يصل عمقها من 6 إلى 9 أمتار تحت الأرض ولهذا أشار خبراء الزراعة إلى ان نبات البرسيم يحصل على غذائيه من المعادن الموجودة في باطن الأرض .

نبات البرسيم من النباتات التى تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية حيث أن توافر هذه العناصر في جسم ألإنسان لها فاعليتها في سرعة إتمام العمليات الحيوية في الجسم وبناء خلايا الجسم وحمايتها من مشاكل التلف .

 

alfalfa-powder

هذا بالإضافة إلى أن تناول عصير وحبوب البرسيم يسهم وبشكل فعال في بناء ونمو خلايا العظام بالشكل الصحيح . ولذلك نجد أن عصير البرسيم له فاعليته في الحفاظ على المستوى العام لصحة الإنسان وحمايته من مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم . كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية غلى ان نبات البرسيم من النباتات الغنية بالكاروتينات مثل البيتا كاروتين وأيضاً المعادن المختلفة كالحديد والزنك . ولذلك تتعدد فوائد عصير وحبوب البرسيم للجسم كما يلي :

فوائد عصير وحبوب البرسيم للجسم :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن عصير وحبوب البرسيم من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات التى تساعد في الحفاظ على صحة الإنسان وحماية الجسم من مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم . وفيما يلي بعض من أهم فوائد عصير وحبوبي البرسيم للصحة :

  • فوائد عصير وحبوب البرسيم لعلاج إلتهابات المفاصل :

أشاد العديد من الأطباء والعلماء المتخصصين ب فوائد عصير وحبوب البرسيم لحماية جسم الإنسان من الإلتهابات المختلفة التى تصيب الجسم ، حيث أن البرسيم من النباتات الغنية بالمعادن الضرورية التى تسهم بفعاليتها الكبيرة في إعادة بناء خلايا العظام والحفاظ على صحتها وقوتها . ولذلك من الأفضل تناول كوب من عصير البرسيم بمعدل منتظم لتخفيف حدة إلتهابات المفاصل المؤلمة التى يعاني منها الكثير .

  • فوائد عصير وحبوب البرسيم لحالات مرضى السكري :

من أهم فوائد عصير وحبوب البرسيم أنه يساعد في إعادة تنظيم معدلات السكر في الدم حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تناول كوب واحد من عصير البرسيم بمعدل يومي له فعاليته للحالات التى تعاني من مرض السكري حيث يساعد في تجنب ألعراض الجانبية لمشكلة إرتفاع معدلات السكر في الدم .

  • فوائد عصير وحبوب البرسيم للتخلص من حصوات الكلى :

يتميز البرسيم بإحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات وأهمها فيتامين أ ، وفيتامين ج ، وفيتامين هـ ، وهذه الفيتامينات لها دور كبير في تفتييت الحصوات المتكونة بالكلى التى يعاني منها الكثير من الأشخاص .

  • فوائد عصير وحبوب البرسيم لخفض معدلات الكوليسترول :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تناول كوب واحد من عصير البرسيم بمعدل منتظم يسهم بفعاليته في تنظيم معدلات الكوليسترول في الدم ، حيث أن البرسيم لها مجموعة من الخصائص الفعالة التى تسهم وبشكل كبير في إنخفاض معدلات الكوليسترول المرتفعة بالدم وهذا بدوره يحمي خلايا الجسم من الأعراض الجانبية التى تنتج عنه كأمراض القلب والأوعية الدموية وأيضاً مشكلة تصلب الشرايين .

 

alfalfa-juice

  • فوائد عصير وحبوب البرسيم للجهاز الهضمى :

أهم فوائد البرسيم أنه يسهم في علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي إذ أن تناول كوب من عصير البرسيم بمعدل منتظم يسهم وبشكل فعال في علاج مشكلة تقرحات المعدة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص . هذا بالإضافة إلى أن البرسيم يحتوي على مجموعة من العناصر التى تساعد في علاج مشكلة عسر الهضم والإنتفاخ والإمساك المزمن . وهذا يرجع إلى وجود نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تعالج مشاكل الجهاز الهضمي وتتخلص من الغازات المتراكمة بداخل الأمعاء والمعدة .

  • فوائد عصير وحبوب البرسيم للشعر :

بجانب الفوائد الطبية والعلاجية هناك مجموعة من الدراسات والتجارب العلمية التى أكدت أن البرسيم يحتوي على مجموعة من الخصائص المميزة التى تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وعلاج مختلف المشاكل التى يتعرض لها حيث أنه مع تناول كوب واحد من عصير البرسيم بمعدل يومي يحفز فروة الرأس لإنبات بصيلات وجذور جديدة للشعر . وهذا بدوره يساعد في زيادة كثافة الشعر والحصول على شعر صحي وسليم .

 

  • فوائد عصير وحبوب البرسيم لحماية الجسم من السرطان :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان البرسيم يسهم وبشكل فعال في حماية خلايا الجسم من التلف ولذلك فهو يعمل على الحد من خطر الإصابة بأمراض السرطان الخطيرة . حيث أثبتت الدراسات العلمية إلى أن البرسيم يحتوي على نسبة عالية من الحمض الأميني الذى يطلق عليه ب الكانافانين وهذا الحمض يساعد وبشكل كبير في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم .

  • فوائد عصير وحبوب البرسيم للجهاز المناعي بالجسم :

من أهم ما يميز عصير البرسيم أنه يحفز وينشط من الجهاز المناعي بجسم الإنسان وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية التى تعمل على تقوية الجهاز المناعي بالجسم .  حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن البرسيم يحتوي على مجموعة من المواد المضادة بالأكسدة والمعادن والفيتامينات الضرورية للجسم  وهذا بدوره يحفز الجسم لمقاومة مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم كأمراض السكري والقلب والأوعية الدموية وأمراض الضغط والكوليسترول وغيرها .

  • فوائد عصير وحبوب البرسيم للحفاظ على صحة القلب :

من بين فوائد البرسيم أنه يساعد في الحفاظ على صحة القلب من مختلف الأمراض مثل الأزمات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها حيث ان البرسيم من النباتات التى تحمل العديد من المواد المضادة للأكسدة وهذه المواد تعمل على توازن معدلات الكوليسترول في الدم ، وأيضاً تتحكم في مستوى ضغط الدم ، ولذلك نجد أن تناول كوب من عصير البرسيم يساعد بدوره في الحفاظ على عضلة القلب وحمايته من مختلف الأمراض التى يتعرض لها .

  • فوائد عصير وحبوب البرسيم للبشرة :

أحد أهم فوائد البرسيم أنه يساعد في العناية بخلايا البشرة والحفاظ على صحة  الجلد ، حيث اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان البرسيم يحتوي على نسبة عالية من الكلوروفيل وهذه المادة تسهم وبشكل فعال في طرد السمم الموجودة في خلايا الجسم كالغازات المختلفة كثاني أكسيد الكربون ، وهذا بدوره يخفض ويثبط من نشاط البكتيريا اللاهوائية الموجودة بالبشرة ، وهذا من أفضل الوسائل العلاجية للحفاظ على صحة البشرة .

ليس هذا فقط وإنما تناول عصير البرسيم بمعدل منتظم يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وعلاج مشكلة الجفاف والتشقف التى يعاني منها الكثير . ولهذا نجد أن البرسيم له فعاليته في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة .

 

الاضرار والأعراض الجانبية للبرسيم :

على الرغم من تعدد فوائد عصير وحبوب البرسيم إلا أننا نجد أن هناك مجموعة من الأثار الجانبية السلبية لتناول عصير البرسيم وهذا مع افكثار في تناوله حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تناول عصير البرسيم بمعدل كبير من الممكن أن يعرض جسم الإنسان لمشكلة تكسير الخلايا الدم الحمراء بشكل كبير . ولذلك من الأفضل مع تناول عصير وحبوب البرسيم الإنتباه إلى المعدل المناسب للجسم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *