الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الفلفل الاسود

فوائد الفلفل الاسود

46

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الفلفل الاسود ، الفلفل الأسود من التوابل المميزة المعروفة لدى الكثير من السيدات ، حيث أنه يعطي مذاقاً مميزاً للطعام . وكن اكدت التجارب والبحوث العلمية إلى ان فوائد الفلفل الاسود لا تتوقف على مذاقه الحاد اللذيذ ، وإنما الفلفل الاسود يحمل الكثير من الفوائد لصحة اللإنسان .

حيث أن الفلفل الأسود من من المصادر الغذائية القيمة التى تحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية للجسم منها المعادن والفيتامينات المختلفة ، ولذلك وجود الفلفل الأسود في الأطعة يسهم بدوره المتميز في حماية خلايا الجسم من الأمراض المختلفة التى يتعرض لها الجسم .

كما اشارت التجارب والبحوث العلمية إلى ان الفلفل الاسود يحمل نسبة عالية من المعادن التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي فيوفر للجسم مقدار ما يحتاجه من النحاس والمنجنيز والحديد ، وأيضاً الفلفل الاسود من المصادر الغنية بالفيتامينات فيحمل نسبة كبيرة من فيتامين ك . هذا بالإضافة إلى إحتوائه على الألياف الغذائية الضرورية والمواد المضادة للأكسدة التى تسهم بدورها في حماية الإنسان . وفيما يلي بعض من أهم فوائد الفلفل الاسود للجسم :

 

57a08f75e77f3

فوائد الفلفل الاسود :

أشاد العديد من الاطباء وخبراء التغذية أن الفلفل الاسود له فعالية كبيرة للحفاظ على صحة الإنسان إذ أنه يساعد في حماية الجسم والتخلص من الجراثيم والفطريات التى يتعرض لها ، ولهذا نجد أن الفلفل الاسود من أفضل التوابل التى تستخدم في مجال الطهي . ولهذا تتعدد فوائد الفلفل الاسود كما يلي :

  • فوائد الفلفل الاسود لعلاج إضطرابات الجهاز الهضمي :

أحد فوائد الفلفل الأسود أنه يسهم وبشكل فعال في التخلص من المشاكل والإضطرابات المختلفة التى يعاني منها الجهاز الهضمي حيث أن الفلفل الاسود يحفز الجسم من رفع معدل إفراز حمض الهيدركلوريك وهذا الحمض معروف بفاعليته الكبيرة في التخلص من مشكلة عسر الهضم إذ أنه يسهم في تهسل عملية الهضم للمواد الغذائية الموجود بالطعام والتخلص من البقايا والفضلات التى تسبب الإمساك أو مشكلة الإسهال أو حتى تراكم الغازات بالمعدة .

  • فوائد الفلفل الاسود للبشرة :

كما اشاد العديد من العلماء بفوائد الفلفل الاسود للعناية بخلايا البشرة وهذا لأن الفلفل الأسود معروف بفاعليته في التخلص من السموم الموجودة في خلايا الجلد ولذلك فإن الفلفل الاسود يعمل على زيادة نضارة وإشراق البشرة وتنقيتها من الشوائب والجراثيم المتعقلة بها ز ليس هذا فقط وإنما الفلفل الأسود يستخدم كمقشر لخلايا البشرة فيساعد بدوره على التخلص من خلايا الجلد الميتة وإستبدالها بخلايا أكثر إشراقاً وأكثر حيوية .

ومن بين فوائد الفلفل الاسود للبشرة انه يحسن من الدورة الدموية بالجسم فيساعد في تدفق الدم إلى خلايا البشرة وهذا ما يساعد في زيادة حيية البشرة وتوحيد لونها . هذا بالإضافة إلى ان الفلفل الاسود يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا والجراثيم وها يسهم وبشكل فعال في علاج مشكلة حب الشباب التى يعاني منها الكثير من الأشخاص .

 

  • فوائد الفلفل الاسود للتخلص من السموم الموجودة بالجسم :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تناول الفلفل الاسودج يسهم في التخلص من السموم المتراكمة في خلايا الجسم والتى تسبب الكثير من الاضرار على صحة الإنسان ، حيث أن الفلفل الأسود يتميز بقدرته العالية على زيادة إدرار البول والتخلص من السوائل ازائدة بالجسم . كما أنه يحفز خلايا الجسم لزيادة إفراز العرق وبهذا نجد أن تناول الفلفل الاسود له دور كبير في تنقية خلايا الجسم من مختلف السموم المتراكمة بداخله سواء كان كمية سوائل زائدة أو غيرها .

  • فوائد الفلفل الاسود في عملية الرجيم :

من بين فوائد الفلفل الاسود أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في الجسم حيث أن الفلفل الاسود من النباتات الحادة التى تحفز الجسم للتخلص من السعرات الحرارت الزائدة وهذا ما يساعد في خسارة بعض من الكيلو جرامات الزائدة بالجسم . هذا بالإضافة غلى أن الفلفل الأسود يحتوي على معدل كبير من الألياف الغذائية التى تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذا فهو يساعد في إستهلاك السعرات الحرارية الموجودة بالجسم والتخلص من مشكلة الوزن الزائد .

 

  • فوائد الفلفل الاسود لحماية الجسم من أمراض السرطان :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الفلفل الاسود يسهم وبشكل كبير في حماية خلايا الجسم من خطر التعرض للأمراض السرطانية الخطيرة وهذا لأن الفلفل الاسود يحمل العديد من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم . كما أن الفلفل الاسود يحتوي على نسبة عالية من مركبات البيبرين وهذه المركبات توقف من نمو الخلايا السرطانية وبالأخص سرطان الثدي .

  • فوائد الفلفل الاسود للشعر :

من أهم فوائد الفلفل الاسود أنه يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الشعر وأيضاً حماية فروة الرأس من المشاكل المختلفة التى تتعرض لها حيث ان الفلفل الأسود يحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة التى تساعد وبشكل فعال في التخلص من البكتيريا والجراثيم والتى تسبب تكوين طبقة من القشرة المزعجة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص . ولهذا نجد أن الفلفل السود يساعد في إتاحة الفرصة للحصول على شعر صحي وسليم .

ولإستعمال الفلفل السود للشعر ، نجد أنه من الأفضل أن نضيف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود إلى كوب من الحليب الرائب وبعد أن يتم خلط المكونات جيداً نطبقه على خلايا الشعر من الجذور إلى الأطراف ، ومن ثم نتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعد ذلك يشطف الشعر جيداً . الإستعمال المنتظم لهذه الوصفة يساعد في التخلص من مشكلة القشرة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص .

 

  • فوائد القشرة للحفاظ على صحة القلب :

يتميز الفلفل الاسود بفعاليته الممتازة في الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الأزمات القبية والسكتات الدماغية وهذا لأن الفلفل الأسود يحتوي على نسبة عالية من البيبرين وهذه المادة لها دور كبير في حماية الجسم من الإلتهابات المختلفة التى تصيب القلب . هذا بالإضافة إلى أن الفلفل الاسود يسهم وبشكل فعال في إعادة تنظيم مستويات ضغط الدم وهذا بدوره يسهم وبشكل فعال في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية من الأمراض المختلفة .

  • فوائد الفلفل الاسود للحفاظ على صحة الأسنان :

أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين بفوائد الفلفل الاسود في الحفاظ على صحة الأسنان من مشكلة التسوسي التى يعاني منها الكثير من الأشخاص ، هذا بالإضافة إلى ان الفلفل الاسود يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تساعد في تخفيف الآلام التى تصيب الأسنان وتصيب نزيف اللثة .

  • فوائد الفلفل الاسود لتحسين الحالة المزاجية :

من أهم فوائد الفلفل الاسود انه يسهم وبشكل فعال في تغيير الحالة المزاجية لدى الأشخاص الذين يعانون من حالة الإكتئاب حيث أن الفلفل الأسود له تأثير قوي على خلايا المخ فيسهم بشكل كبير في تحسين وظائف المخ وزيادة إفراز الهرمونات التى تساعد في علاج مشاكل الإكتئاب . هذا بالإضافة إلى أن الفلفل الأسود يحتوي على نسبة عالية من ماجة البيبرين وهذه المادة تساعد في تخفيف أعراض الإكتئاب والتوتر العصبي التى يتعرض لها الكثير من الأشخاص نتيجة للضغوطات اليومية التى يتعرض لها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *