الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد شاي الياسمين

فوائد شاي الياسمين

48

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد شاي الياسمين ، شاي الياسمين من المشروبات المميزة التى ترجع شهرتها إلى قديم الزمان حيث إشتهر شاي الياسمين في بلاد الصين والبلاد الآسيوية بتعدد فوائده لجسم الإنسان . ولتعدد فوائد شاي الياسمين انتشر الآن في مختلف انحاء العالم .

على الرغم من ان هناك العديد من منم يجهلون فوائد شاي الياسمين الصحية ، إلا انهم يقبلون على تناوله بسبب مذاقه الرائع والمميز ولذلك اكتسب شاي الياسمين شهرة كبيرة بين الناس في مختلف أنحاء العالم .
تتميز أوراق شاي الياسمين بالرائحة العطرية المميزة ولكنه لا يختلف كثيراً عن الشاي الأخضر حيث يتم تحضير شاي الياسمين كالشاي الأخضر دون أى إختلافات إلا أن شاي الياسمين ينفرد برائحته المميزة ، ولذلك شاي الياسمين ن افضل أنواع الشاي العطرية .

هذا بالإضافة إلى ان شاي الياسمين يتميز بتعدد إستخداماته وفوائده لجسم الإنسان إذ أنه يحمل مجموعة من المركبات والعناصر الغذائية التى تساعد في الحفاظ على المستوى العام لصحة الإنسان ، وحماية الجسم من مختلف المخاطر والأمراض التى يتعرض لها . حيث أنه مع تناول شاي الياسمين يعطي الجسم الشعور بالراحة ويساعد في إسترخاء الجسم . كما أنه يساعد في علاج مشاكل الإنتفاخ التى تصيب الجهاز الهضمي .

 

332193women

فوائد شاي الياسمين الصحية :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تناول شاي الياسمين يسهم وبفاعلية ممتازة في الحفاظ على صحة الإنسان ، حيث أن شاي الياسمين يحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية التى يحتاجها الجسم ببمعدل يومي . وتتعدد فوائد شاي الياسمين كما يلي :

  • فوائد شاي الياسمين للحفاظ على صحة القلب :

من أهم فوائد شاي الياسمين أنه يساعد في حماية القلب من مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم حيث أن شاي الياسمين يساعد في التخلص من مستويات الكوليسترول الضار المرتفعة في الدم . هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في توازن البروتينات الدهنيات بالجسم وبهذا يحمي القلب من السكتات والأزمات القلبية الخطيرة .

  • فوائد شاي الياسمين لتحسين الحالة المزاجية :

هذا بالإضافة إلى أن هناك العديد من الدراسات والتجارب العلمية التى أكدت أنه مع تناول شاي الياسمين يسهم في الحد من مشاعر التوتر والقلق حيث أن شاي الياسمين يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تساعد في تهدئة الجسم والحفاظ على إسترخائه . كما أشارت التجارب العلمية إلى أن إستنشاق رائحة الياسمين يعطي الجسم مقدرات من الراحة والهدوء النفسي وبهذا نجد أن شاي الياسمين يحمل مجموعة من الخصائص التى تسيطر على النشاط العصبي والحالة المزاجية وبهذا يخفض من ضربات القلب المرتفعة .

  • فائد شاي الياسمين لحماية الجسم من أمراض القلب :

كما أن شاي الياسمين له فاعلية كبيرة في حماية الجسم من خطر التعرض للأمراض السرطانية الخطيرة وهذا لأن شاي الياسمين يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم في الحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة والتى تعرض الجسم للإصابة بمرض السرطان . حيث أن شاي الياسمين يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم .

  • فوائد شاي الياسمين كمضاد حيوي للجسم :

يتميز شاي الياسمين بقدرته العالية على التخلص من البكتيريا الضارة التى تهاجم خلايا الجسم حيث أن تناول شاي الياسمين بمعدل منتظم يسهم في زيادة عدد البكتيريا الجيدة في الجسم التى تساعد في تحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة الأمعاء وبهذا نجد أن تناول شاي الياسمين يسهم في حماية الجهاز الهضمي من متلازمة القولون وقرحة المعدة .

  • فوائد شاي الياسمين لعلاج نزلات البرد :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن شاي الياسمين يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم وبشكل فعال في التخلص من الجاثيم والفيروسات التى تهاجم الجسم والتى تنتج عنها التعرض لنزلات البرد والإنفلونزا الشديدة . كما انه يحتوي على نسبة عالية من العناصر التى تنشط خلايا الجسم وتقويه من الأمراض المختلفة التى تهاجم الجسم .

  • فوائد شاي الياسمين لتنشيط الدورة الدموية :

من اهم فوائد شاي الياسمين أنه يساعد وبصورة كبيرة في تعزيز وتحسين الدورة الدموية بالجسم وبهذا فهو يسهم بفاعليته الشديدة في حماية الجسم من مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم كأمراض الشرايين ومشاكل تخثر الدم وتلف خلايا الدماغ وأيضاً جلطات الدم .

 

%d8%b4%d8%a7%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%b3%d9%85%d9%8a%d9%86-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%84

فوائد شاي الياسمين للحفاظ على صحة الجلد :

يتميز شاي الياسمين بقدرته المميزة للحفاظ على خلايا الجلد من التلف ، حيث أن تناول شاي الياسمين بمعدل منتظم يسهم وبشكل فعال في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة وخلايا الجلد . حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن شاي الياسمين يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم بفاعليتها في الحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة والتى تسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بمعدل كبير .

 

فوائد شاي الياسمين في عملية الرجيم :

من بين فوائد شاي الياسين أنه يساعد وبفاعلية ممتازة في خسارة الكيلو جرامات الزائدة في الجسم حيث أنه يحفز الجسم لحرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم حيث أشارت الراسات والتجارب العلمية إلى أن شاي الياسمين يحتوي على مجموعة من الموا المضادة للأكسدة واهمها مركبات البولي فينولات وهذه المركبات لها دور قوي في التخلص من الوزن الزائد بالجسم . ولهذا نصح العديد من خبراء التغذية الأشخاص الذين يرغبون من التخلص من بعض الكيلو جرامات الزائدة بالجسم بتناول شاي الياسمين بمعدل منتظم . حيث ان هناك العديد من الدراسات والتجارب العلمية التى أشارت إلى ان الشخاص الذين يواظبون على تناول شاي الياسمين يخسرون الوزن بصورة سهلة وسريعة .

 

فوائد شاي الياسمين للمرأة الحامل :

أشاد العديد من الأطباء والخبراء المتخصصين بفوائد شاي الياسمين للمرأة اثناء فترة الحمل إذ أنه يحتوي على الكثير من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية لجسم المرأة في هذا الوقت ، هذا بالإضافة إلى أن شاي الياسمين يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم وبشكل فعال في الحفاظ على المستوى العام لصحة المرأة الحامل ، وأيضاً حماية خلايا الجنين من مختلف الأمراض التى تهاجم المرأة اثناء فترة الحمل ، هذا بالإضافة إلى ان شاي الياسمين يحتوي على مجموعة من العناصر التى تساعد في نمو خلايا الجنين بالشكل الصحي والسليم . ولذلك أوصى العديد من الأطباء بضرورة تناول شاي الياسمين بمعدل منتظم أثناء فترة الحمل للحفاظ على صحة كلا من الأم والجنين .

 

طريقة إعداد شاي الياسمين :

شاي الياسمين من المشروبات المشهورة منذ القدم عند الحضارة الصينية القديم حيث تم إنتاج أول نوع من شاي الياسمين منذ 700 سنة ، هذا النوع من الشاي كثيراً ما كان يستخدم كبيل طبي للحصول على العديد من الفوائد لصحة الإنسان . ويتم تحضير شاي الياسمين في عدد من الخطوات السهلة والبسيطة :

  • يتم إضافة ثلاث من أزهار الياسمين داخل براد من الشاي .

  • يتم ترك أوراق الياسمين لمدة لا تقل عن دقيقتين أو ثلاث دقائق داخل براد الشاي ومن ثم يتم تصفيته جيداً وتناوله .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *