الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد لحم الديك الرومي

فوائد لحم الديك الرومي

1

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد لحم الديك الرومي ، لحم الديك الرومي من أفضل أنواع اللحوم الملئية بالكثير من العناصر والمركبات الغذائية التي يحتاجها الجسم حيث يحتوي لحم الديك الرومي على مجموعة من الدهون الأحادية الغير مشبعة والبروتينات والعناصر والمعادن الضرورية للجسم . ولهذا نجد أن لحم الديك الرومي بديل مميز للحوم الآخرى المليئة بالدهون المشبعة والتى تعرض الجسم للكثير من الأعراض الجانبية الضارة .

 

turkey_stuffed

القيمة الغذائية للحم الديك الرومي :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان الديك الرومي يحتوي على عدد كبير من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية لصحة الإنسان حيث ان تناول لحم الديك الرومي بمعدل منتظم يسهم في الحفاظ على المستوى العام لصحة الإنسان . حيث ان لحم الديك الرومي من اللحوم الغنية بالسعرات الحرارية حيث أنه مع تناول 117 جرام من لحم الديك الرومي يعطي الجسم ما لا يقل عن 184 من السعرات الحرارية بالجسم . ولهذا نجد أن لحم الديك الرومي يساعد في تنشيط وتعزيز الطاقة بالجسم .

هذا بالإضافة إلى ان لحم الديك الرومي من المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية جداً من البروتينات فتناول قطعة واحدة من لحم الديك الرومي يعطي الجسم معدل لا يقل عن 70% من المعدل اليومي الذى يحتاجه الجسم من البروتبنات ، ليس هذا فقط وإنما الديك الرومي يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية الضرورية لجسم الإنسان .

كما ان لحم الديك الرومي يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الاساسية للجسم حيث أن تناول لحم الديك الرومي بمعدل منتظم يوفر للجسم المقدار الذى يحتاجه من أحماض الأوميجا3 الدهنية . كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن لحم الديك الرومي من اللحوم الغنية بالفيتامينات فيحتوي بدوره على مجموعة من فيتامينات ب المركبة كفيتامين الثيامين ، والريبوفلافين ، والنياسين ، وفيتامين ب6 ، وايضاً أحماض الفولات .

ويتميز لحم الديك الرومي بإحتوائه على كمية كبيرة من العناصر والمعادن التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والسيلينيوم . كل هذه العناصر لها فاعلية كبيرة في الحفاظ على صحة الإنسان وحماية الجسم من مختلف الأمراض التى تهاجمه .

 

%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%8a%d9%83-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%88%d9%85%d9%89-600x330

فوائد لحم الديك الرومي للصحة :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تناول لحم الديك الرومي كبديل عن اللحوم الآخري مهم جداص للحفاظ على صحة الجسم وحمايته من مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم . وفيما يلي بعض أهم فوائد لحم الديك الرومي للصحة :

  • فوائد لحم الديك الرومي للرجيم :

من بين فوائد لحم الديك الرومي أنه يسهم وبشكل فعال في عملية الرجيم إذ أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد بالجسم وهذا لأن لحم الديك الرومي يحتوي على نسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية ولذها تناولها لا يسبب أى نوع من الزيادة في الوزن . هذا بالإضافة إلى أن لحم الديك الرومي يحتوي على كمية من البروتينات وهذه تعطي الجسم اشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة ولذلك من الأفضل إستبدال لحم الديك الرمي باللحوم الآخرى للحفاظ على الجسم والتخلص من عقدة السعرات الحرارية الزائدة .

  • فوائد لحم الديك الرومي للعمليات الحيوية بالجسم :

كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تناول لحم الديك الرمي يساعد وبشكل فعال في القيام بالعمليات الحيوية المختلفة بالجسم وهذا يرجع إلى إحتواء لحم الديك الرومي على معدل كبير من المعادن والعناصر الضرورية المختلفة مثل الزنك والحديد والبوتاسيوم والفوسفور .

  • فوائد لحم الديك الرومي لإنتاج الطاقة بالجسم :

هذا بالإضافة إلى فوائد لحم الديك الرمي في توفير مقدار ما يحتاجه الجسم من الطاقة حيث أنه يحتوي على نسبة عالية جداً من الفيتامينات مثل مجموعة فيتامينات ب المركبة كفيتامين ب6 وأيضاً النياسين وهذه الفيتامينات معروفة بدورها الفعال في إنتاج الطاقة وتحفيز الإنسان لأداء وظائفه وأنشطته اليومية .

  • فوائد لحم الديد الرمي لتحسين الحالة المزاجية :

كما أن تناول لحم الديك الرومي يساعد وبشكل كبير في تحسين الحالة المزاجية والتخلص من أعراض الإكتئاب التى يعاني منها بعض الأشخاص ، وهذا لأن لحم الديك الرومي يحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية وأهمها التربتوفان وهذا الحمض من الأحماض الفعالة التى تساعد في الحد من مشاعر القلق والإكتئاب والتوتر .

 

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d9%88%d8%a3%d8%b6%d8%b1%d8%a7%d8%b1-%d8%af%d8%ac%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%88%d9%85%d9%8a

  • فوائد لحم الديك الرومي لتنظيم مستويات الكوليسترول الضارة :

كما يتميز لحم الديك الرومي بإحتوائه على مجموعة من الخصائص المميزة التى تساعد بفاعليته في إعادة تنظيم مستويات الكوليسترول الضار بالجسم ، حيث أنه مع تناول لحم الديك الرومي بمعدل منتظم يساعد في التخلص من مستويات الكوليسترول الضارة الزائدة في الدم ، هذه المستويات من الممكن ن تسبب الكثير من الأعراض الجانبية على صحة الإنسان كأمراض القلب والأوعية الدموية والضغط وغيرها .

  • فوائد لحم الديك الرومي لتقوية الأعصاب :

هذا بالإضافة إلى فوائد لحم الديك الرومي في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان تناول لحم الديك الرومي يساعد في تقوية خلايا الأعصاب الموجودة بالجسم وهذا لأن لحم الديك الرومي من اللحوم اغنية بفيتامين ب المركب والذى يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي .

  • فوائد لحم الديك الرومي لتقوية الجهاز المناعي بالجسم :

كما ان لحم الديك الرومي يحتوي على نسبة عالية من عنصر السيلينوم والكثير من المواد المضادة للأكسدة والعناصر والمعادن ، كل هذه العناصر تسهم في تقوية الجهاز المناعي بالجسم وبالتالي يحفز الجسم لمقاومة مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم .

  • فوائد لحم الديك الرومي للجهاز الهضمي :

يتميز لحم الديك الرومي بإحتوائه على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية التى تساعد في حل إضطرابات ومشاكل الجهاز الهضمي ، حيث أن تناول لحم الديك الرومي يسهم وبشكل فعال في علاج مشكلة عسر الهضم وتراكم الغازات في المعدة . كما أن لحم الديك الرومي يساعد في التخلص من إضطرابات المعدة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص .

  • فوائد لحم الديك الرومي للمرأة الحامل :

أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين بفوائد لحم الديك الرمي للمرأة أثناء فترة الحمل إذ أنه من أفضل المصادر الغذائية التى تسهم في الحفاظ على المستوى العام لصحة المرأة الحامل وأيضاً حماية الجنين من الأمراض المختلفة التى تهاجم جسم المرأة الحامل .

هذا بالإضافة إلى أن مجموعة العناصر والمركبات الغذائية الموجودة في لحم الديك الرومي يساعد في نمو خلايا الجنين بالشكل الصحي والمناسب ، كما أن لحم الديك الرومي يحتوي على نسبة من الأحماض الفوليك التى تساعد في حماية خلايا الجنين من العيوب والتشوهات الخلقية .

أضرار لحم الديك الرومي :

على الرغم من تعدد فوائد لحم الديك الرومي للجسم إلا أن هناك مجموعة من الدراسات والتجارب العلمية التى أشارت إلى أن اففراط من تناول لحم الديك الرومي من الممكن ان يسبب الكثير من الأعراض الجانبية لصحة الإنسان ، حيث أن لحم الديك الرومي يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم وبالتالي نجد أنه من الأفضل عدم الإكثار في الملح عند طهوه .

كما ان جلد الديك الرومي يحتوي على مجموعة كبيرة من الدهون ولهذا من الأفضل عدم تناوله . هذا بالإضافة إلى أن الإكثار في تناول لحم الديك الرومي يسبب تراكم كمية كبيرة من التربتوفان يعرض الجسم للكثير من الخمول والإجهاد والضعف والتعب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *