الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد لحم النعام

فوائد لحم النعام

5

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد لحم النعام ، هناك الكثير من من يعتقدون أن النعام من أنواع الدواجن ولكن العلماء والكثير من الخبراء أشاروا إليه كنوع من الطيور ولكنه لا ينتمي إلى فصيلة الدواجن . أحد أنواع اللحوم المميزة هى لحم النعام إذ انها تحتوى على مجموعة من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان .

لحم النعام من اللحوم التى تتمتع بشعبية كبيرة  بين الناس في مختلف أنحاء العالم وهذا لأنها تتميز بالطعم اللذيذ والمذاق الرائع عن غيرها من لحوم الطيور الآخرى . ونظراً لتعدد فوائد النعام للإنسان أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تناول لحم النعام يساعد الإنسان كثيراً في الحفاظ على المستوى العام من الصحة .

 

lazezh_4f81b48a6c

فوائد لحم النعام للجسم :

أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين بفوائد لحم النعام في الحفاظ على صحة الإنسان نظراً لما يحتويه هذا النوع من اللحوم من العناصر والمركبات الغذائية التى تساعد في حماية الإنسان من مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم . ولذلك نجد أن لحم النعام من اللحوم التى تتعدد فوائدها لجسم الإنسان كما يلي :

  • إعطاء الجسم قيمة غذائية عالية :

من بين فوائد لحم النعام أنه من المصادر الغذائية عالية القيمة ، حيث أنه مع تناول كمية من لحم النعام بمعدل منتظم يوفر للجسم مقدار ما يحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية . هذا بالإضافة إلى ان لحم النعام يتميز بإحتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون وأيضاً يحتوي على معدل منخفض جداً من الكوليسترول . كما أن لحم النعام من اللحوم الغنية بالبروتينات فتناول مائة جرام من لحم النعام يوفر للجسم كمية لا تقل عن 20 جرام من البروتينات التى يحتاجها الجسم .

  • فوائد النعام للحفاظ على صحة القلب :

كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد لحم النعام في الحفاظ على صحة القلب من النوبات والأزمات القلبية الخطيرة حيث أن لحوم النعام تحجتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والكوليسترول الضار . وبهذا فتناول لحم النعام يساعد في حماية عضلة القلب من الأعراض الجانبية لمعدلات الكوليتسرول في الدم .

 

%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d9%84%d8%ad%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b9%d8%a7%d9%85

  • فوائد لحم النعام في عملية الرجيم :

هذا بالإضافة إلى أن لحوم النعام من اللحوم المميزة التى تساعد الأشخاص الذين يرغبون في خسارة بعض الكيلو جرامات حيث أن لحم النعام من اللحوم التى تحمل قيمة كبيرة من البروتينات والتى تعطي الجسم مقدار عالي من الطاقة لأداء وظائفه وأنشطته الحيوية .

كما أن لحم النعام يتميز بإحتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون ، ولذلك أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أنه مع تناول مائة جرام من لحم النعام لا يعطي الجسم إلا 123 من السعرات الحرارية فقط وهذه الكمية منخفضة جداً مقارنة بغيرها من لحوم الطيور أو الأبقار .

  • فوائد لحم النعام لعلاج الأنيميا :

كما أن لحم النعام يتميز بفاعليته الشديدة في علاج مشاكل الدم المنخفضة حيث أنه يسهم وبشكل فعال في علاج الأنيميا أو فقر الدم الذى يعاني منه الكثير من الأشخاص هذه الأيام ، وهذا يرجع إلى إحتواء لحم النعام على نسبة عالية من عنصر الحديد وهذا العنصر يسهم في زيادة عدد كرات الدم الحمراء وزيادة هيموجلوبين الدم ، ولذلك نجد أن تناول لحم النعام له فاعليته في التخلص من مشكلة النيميا تماماً .

 

images

  • فوائد لحم النعام للجهاز العصبي :

كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان لحم النعام يحتوي على مجموعة كبيرة من فيتامينات ب المركبة مثل فيتامين الثيامين وفيتامين الريبوفلافين وفيتامين ب6 وفيتامين ب12 وأحماض الفولات وفيتامين ابانتوثينيك وهذه الفيتامينات لها دور قوى في الحد من أعراض التوتر والإكتئاب والقلق والإجهاد التى يتعرض لها الإنسان نتيجة للضغوطات اليومية . هذا بالإضافة إلى أنه مع تناول لحم النعام بمعدل منتظم يحفز الجسم من تحسين وتنشيط القدرات العقلية والقدرات الذهنية بالجسم حيث يعمل على زيادة معدل الذكاء وتقوية الذاكرة ووظائف الإنتباه والإدراك .

  • فوائد لحم النعام لكمال الأجسام :

من بين فوائد لحم النعام أنه يساعد الأشخاص الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام ، ولهذا يوصى بتناوله العديد من الأطباء وخبراء التغذية عند أداء أنشطة رياضة كمال الأجسام حيث تحتوي على قيمة غذائية عالية من البروتينات . هذا بجانب أن لحم النعام لا يحتوى إلا على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون .

  • فوائد لحم النعام لزيادة الأداء الحيوي بالجسم :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن لحم النعام يحتوي على نسبة عالية من العناصر والمعادن الضرورية للجسم حيث أنه مع تناول لحم النعام بمعدل منتظم يوفر للجسم نسبة عالية من تلك التى يحتاجها بمعدل يومي من الحديد والمغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس والسيلينيوم ، وهذه العناصر لها دور فعال في زيادة نشاط الجسم وتحفيزه على أداء وظائفه الحيوية .

96676

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *