الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد السلطة

فوائد السلطة

6

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد السلطة ، السلطة من الأطباق المتوفرة بصورة دائمة على طالولة الطعام حيث هناك العديد من من يستمتعون بتناول أطباق السلطة مع تناول مختلف الوجبات سواء كانت الإفطار أو الغداء أو العشاء . السلطة من أكثر المصادر الغذائية التى تتمتع بالعديد من الفوائد لجسم الإنسان حيث أنها تضم العديد من الخضروات المختلفة فنجد البندورة والليمون والخيار والخس والنعناع والذرة والبصل والجرجير وغيرها .

 

167

هذا بالإضافة إلى ان أطباق السلطة من تلك الأطباق المشهورة في مختلف أنحاء العالم بشعبيتها العالية بين الناس . ومن هنا نجد تنوع بصورة دائمة في إعداد أطباق السلطة المميزة كنوع من المقبلات على مائدة الطعام . كما أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين بفوائد السلطة لجسم الإنسان حيث أنه مع تناول أطباق السلطة توفر للكثير الكثير مما يحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة .

كما أن هناك العديد من الأطباء وخبراء التغذية الذين أشاروا إلى ضرورة تناول أطباق السلطة بمعدل منتظم فهى تحفز خلايا الجسم لإتمام وظائفه الحيوية المختلفة وتعطيه مقداراً مما يحتاجه من القيمة الغذائية . ولذلك نجد أن تناول السلطة يساعد في  تخفيف حدة الالام التى تصيب الجسم من مختلف الأنحاء . وفيما يلي بعض من أهم فوائد السلطة للجسم :

 

812091

فوائد السلطة للجسم :

أطباق السلطة من أفضل المقبلات التى تساعد في فتح شهية الإنسان لتناول الطعام ولهذا الكثير من الأشخاص يضعون أطباق السلطة على مائدة الطعام لتحفيز أفراد العائلة على تناول الطعام . ومن هنا نجد أن السلطة لها العديد ن الفوائد لجسم الإنسان ومنها ما يلي :

 

  • أشاد العديد من العلماء والأطباء المتخصصين ب فوائد السلطة للحالات التى تعاني من مرض السكر حيث أن تناول السلطة يسهم وبشكل فعال في إعادة تنظيم مستويات السكر في الدم حيث أن السلطة من الأطباق المميزة التى تحتوي على معدل منخفض من السعرات الحرارية وهذا من افضل الأطعمة التى يرغب مرضي السكر في الحصول عليها .

  • هذا بالإضافة إلى فوائد السلطة في الحد من مشكلة إرتفاع ضغط الدم بالجسم وهذا لأنها تتمتع بقدرتها العالية على التخلص من كمية الملح الموجود في جسم الإنسان وطردها خارج الجسم تماماً ولهذا فإن السلطة تخفض من معدل إرتفاع ضغط الدم والأعراض الجانبية الناتجة عنه .

  • كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية غلى فوائد السلطة في حل مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي إذ أنه مع تناول أطباق السلطة يساعد في تحسين عملية الهضم والتخلص من عسر الهضم حيث أنها تحتوي على الكثير من الخضروات المختلفة التى تساعد في تنظيم عمل الجهاز الهضمي في جسم الإنسان .

  • من أهم فوائد السلطة للجسم أنه تنشط وتقوى من الجهاز المناعي وهذا ما يساعد بدوره في تحفيز خلايا الجسم لمقاومة مختلف الأمراض التى تهاجمه منها نزلات البرد والإنفلونزا الشديدة .

  • ليس هذا فقط وإنما تناول أطباق السلطة بمعدل منتظم يساعد في حل مشاكل وإضطرابات النوم إذ أنها تسهم وبفاعلية كبيرة في الحد من الأرق والتوتر الذى يعيق من النوم . كما أنها تعمل على إسترخاء الجسم وهدوء الأعصاب .

  • من بين فوائد السلطة للجسم أنها تساعد بشكل فعال في الحفاظ على صحة وجمال البشرة حيث انه مع تناول السلطة بمعدل منتظم يسهم في الحفاظ على صحة ونضارة خلايا البشرة والحفاظ عليها من الجراثيم والشوائب التى تتعلق بها .

 

فوائد السلطة للرجيم :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن أطباق السلطة تحتوي على الكثير من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة وهذا بدوره يحفز من خسارة الوزن الزائد بالجسم والحصول على الوزن المثالي . حيث أن أطباق السلطة تحتوي على مجموعة مختلفة من الخضروات والتى تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وهذا ما يخفض من السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان .

حيث أنه مع تناول أطباق سلطة الخضروات بمعدل منتظم يوفر نسبة عالية من الألياف الغذائية الموجود في الأوراق الخضراء للجسم ؛ وهذه الألياف معروفة بدورها الفعال في فقد شهية تناول الطعام لأطول فترة ممكنة . ليس هذا فقط وإنما أطباق السلطة من الأصناف التى تحتوي على معدل منخفض من السعرات الحرارية ولهذا مع تناول أطباق السلطة لا يعرض الجسم لأى نوع من زيادة السعرات الحرارية .

هذا بالإضافة إلى ان أطباق السلطة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وتلك العناصر تعوض الجسم بمتا يفقده أثناء عملية الرجيم ؛ كما انها تعطيه مقدار عالي من الطاقة لأداء وظائفه وأنشطته الحيوية . كما اشاد العديد من العلماء بفوائد تناول سلطة الفواكه للجسم اثناء عملية الرجيم ولكن مع كميات مناسبة حتى لا تزيد من السعرات الحرارية . حيث ان سلطة الفواكه من الأطباق المميزة التى تعطي الشعور بالشبع مدة طويلة .

 

فوائد السلطة الخضراء :

من بين فوائد السلطة الخضراء أنها تسهم في الحفاظ على المستوى العام لصحة الإنسان حيث أنها تضم العديد من الخضروات المميزة التى تحمل العديد من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم . فسلطة الخضروات تتكون البندورة والخيار والجرجير والخس والبقدونس والفجل والكرات والجزر والفلفل بأنواعه والبروكلي والبصل ؛ كل هذه الخضروات تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية .

 

ولذلك فإن تناول طبق من سلطة الخضروات يعطي الجسم العديد من الفوائد لصحة الإنسان حيث تسهم بفاعلية ممتازة في الحفاظ على مستويات السكر بالدم وأيضاً التخلص من الأملاح الزائدة بالمعدة . كما أشار العديد من خبراء التغذية للأشخاص الذين يرغبون بالحصول على الوزن المناسب بتناول طبق من السلطة الخضراء قبل تناول الوجبة الأساسية . فهى تعطي المعدة الشعور بالإمتلاء وتخفض من نسبة السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان .

هذا بالإضافة إلى فوائد السلطة لها فاعليتها في إعادة تنشيط خلايا الكبد والحفاظ على صحته ، كما أن السلطة تساعد في تقوية الجهاز المناعي بالجسم حيث توفر له ما يحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية التى تحفز الجسم من مقاومة مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم كنزلات البرد والإنفلونزا الشديدة .

كما أن تناول طبق من السلطة الخضراء يوفر لجسم الإنسان نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية عالية القيمة منها الفيتامينات والمعادن المختلفة مثل اليود و الفوسفات و المنجنيز و الزنك وأيضاً مختلف أنواع الفيتامينات التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي مثل فيتامين أ ، وفيتامين ب ، وفيتامين ج ، وفيتامين د ، وفيتامين هـ وغيرها من العناصر .

 

%d8%b3%d9%84%d8%b7%d8%a9-%d8%ae%d8%b6%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d8%a8

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *