الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت البندق

فوائد زيت البندق

8

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد زيت البندق ، البندق أحد أنواع المكسرات التى يتمتع الكثير بتناولها ولهذا فإن البندق يتميز بشعبيته الكبيرة في مختلف انحاء العالم . هذا بالإضافة إلى أن البندق يحمل العديد من الفوائد للحفاظ على صحة الجسم والعناية بخلايا البشرة وفروة الرأس . ولذلك نجد أن البندق منتشر في مختلف أنحاء العالم .

كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن هناك مجموعة من الزيوت الطبيعية التى تستخلص من البندق والتى تسهم وبشكل فعال في حماية جسم الإنسان من مخلف الفيروسات والعدوى البكتيريا التى تهاجم الجسم . ليس هذا فقط وإنما زيت البندق يساعد في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة ، وأيضاً التخلص من المشاكل المختلفة التى تتعرض لها فروة الرأس . حيث يدخل زيت البندق في تحضير مختلف الخلطات والوصفات الطبيعية التى تسهم في العناية بفروة الرأس .

 

the-benefits-of-hazelnut-oil

فوائد زيت البندق الجمالية :

 

فوائد زيت البندق للبشرة :

أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين ب فوائد زيت البندق في حماية خلايا البشرة والحفاظ على نضارتها وحيويتها وهذا لأن زيت البندق يحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات المغذية التى تساعد في إظهار لمعان وحيوية الشعر . وفيما يلي بعض من أهم فوائد زيت البندق للبشرة :

  • أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تطبيق زيت البيندق على خلايا البشرة له فاعلية ممتازة في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر على خلايا البشرة . وهذا لأن زيت البندق يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد في الحد من ظهور التأثيرات الضارة للجذور الحرة ولذلك نجد أن زيت البندق يساعد في الحفاظ على شباب وحيوية البشرة .

  • من بين فوائد زيت البندق للبشرة أنه يساعد في حماية خلايا البشرة من الآثار الجانبية السلبية للشعة فوق البنفسجية فيخفف من حروق الشمس والعلامات الناتجة عنها إلا ان يتم التخلص منها تماماً .

  • كما ان زيت البندق يساعد في ترطيب خلايا البشرة إذ أشارت البحوث والتجارب العلمية إلى ان زيت البندق من الزيوت الطبيعية الفعالة التى تحتوي على معدل كبير من العناصر والمعادن الضرورية ومجموعة من الأحماض الأساسية لخلايا البشرة ، هذه المركبات لها دورها في توفير درجة الرطوبة التى تحتاجها البشرة بمعدل كبير .

  •  من أهم فوائد زيت البندق للبشرة انه يساعد في علاج المشاكل التى تعاني منها البشرة الدهنية حيث انه من المعروف ان البشرة الدهنية تحفز من إفراز مجموعة من الزيوت التى تجمع كمية كبيرة من الغبار والبكتيريا الموجودة في الهواء ، وبالتالي تعرض البشرة لمشكلة حب الشباب والبثور المزعجة . ولهذا أشاد من العلماء والأطباء ب فوائد زيت البندق في التخلص من مشاكل هذا النوع من البشرة .

  • كما أن زيت البندق له دور فعال في حماية خلايا الجلد من خطر التعرض لمشكلة سرطان الجلد وهذا يرجع إلى إحتوائه على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد في حماية خلايا الجلد من التلف والأضرار .

  • هذا بالإضافة إلى فوائد زيت البندق في العناية بالشفاه حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن هناك مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من التشققات وصعوبة تقشير الشفاه وغيرها من الجراثيم والفطريات التى تتعلق بالشفاه . ولهذا من الأفضل إستعمال زيت البندق بمعدل منتظم لترطيب الشفاه والعناية ببشرتها حيث أن زيت البندق من أفضل الزيوت الطبيعية التى تحتوي على مجموعة من العناصر التى تساعد في ترطيب الشفتين .

 

فوائد زيت البندق للشعر :

 

من بين فوائد زيت البندق الجمالية انه يساعد في الحفاظ على صحة الشعر والعناية بفروة الرأس حيث أن زيت البندق يحتوي على مجموعة من العناصر الطبيعية التى تحتاجها فروة الرأس بالمعدل المنتظم ولذلك نجد أن زيت البندق من أفضل الزيوت الطبيعية للحصول على شعر كثيق القوام ، طويل ، ولامع . وفيما يلي بعض من أهم فوائد زيت البندق للشعر :

  • أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد زيت البندق في علاج مشكلة تساقط الشعر المزعجة التى يعاني منهاغ الكثير من السيدات وهذا لأن زيت البندق يحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية لفروة الرأس . ولهذا إسعمال زيت البندق على فروة الرأس يحفز من إعادة بناء جذور وبصيلات الشعر بالشكل الصحيح والسليم .

  •  هذا بالإضافة إلى فوائد زيت البندق في التخلص من المشاكل والإلتهابات الجلدية المختلفة التى تهاجم فروة الرأس وهذا لأن زيت البندق يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “E” ومجموعة من الأحماض الدهنية ومركبات الفيتوسترولس وأيضاً نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم وهذه العناصر تسهم وبشكل فعال في حماية خلايا الجلد وتخفيف حدة الإلتهابات وتهييج الجلد .

  • كما أشاد العديد من الأطباء والعلماء ب فوائد زيت البندق في حماية فروة الرأس من التأثيرات الضارة للشعة فوق البنفسجية حيث أنه فعال جداً للأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس لفترة طويلة حيث أنه مع إضافة كمية مناسبة من زيت البندق إلى كمية آخرى من زيت السمسم وزيت الفوكادو وزيت جوز الهند وتطبيقه على فروة الراس يساعد في منع إمتصاص الشعر لأشعة الفوق بنفسجية .

  • كما ان من فوائد زيت البندق أنه يسهم وبشكطل فعال في حل وعلاج مشاكل الشعر الجاف التى يعاني منها الكثير من الأشخاص نتيجة للتغيرات البيئية المختلفة . حيث ان إستعمال زيت البندق على الشعر له فاعلية ممتازة في التخلص من التقصف والتلف وإعادة الحيوية والإشراق والتألق إلى الشعر من جديد. ولذلك نجد أن زيت البندق فرصة ممتازة للحصول على شعر صحي ولامع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *