الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الصنوبر

فوائد الصنوبر

9

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الصنوبر ، يتم تصنيف الصنوبر ضمن أنواع المكسرات والبذور الحلوة التى يقبل على تناولها العديد من الأشخاص حيث أنها تتمتع بالطعم اللذيذ والمميز . تنتشر زراعة الصنوبر في الكثير من الغابات الباردة الموجودة في النصف الشمالي من الكرة ألرضية وبالأخص في سيبريا . تتعدد إستخدامات الصنوبر فهناك من يستخدم الصنوبر في مجال الطهي حيث يتم إضافته إلى مختلف الأطباق والأصناف إذ انه يضيف الطعم اللذيذ والمميز للطعام .

هذا بالإضافة إلى أن الصنوبر ن المصادر الغذائية عالية القيمة التى تحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية عالية القيمة منها الفيتامينات والبروتينات وأيضاً المعادن الضرورية للجسم . كل هذه العناصر تسهم وبفاعلية ممتازة في الحفاظ على المستوى العام لصحة الإنسان حيث أنها تستخدم كبديل طبي لعلاج مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم .

كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد الصنوبر كمصدر من المصادر الغذائية المهمة منذ قديم الزمان . تحتوي ثمار الصنبوبر على مجموعة من الزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية الغير مشبعة والكثير من المواد المضادة للأكسدة ن ولهذا نجد ان الصنوبر يدخل في علاج مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم .

 

640px-pinrox00

القيمة الغذائية للصنوبر :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد الصنبوبر في الحفاظ على صحة الإنسان وهذا لأن الصنوبر من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن والمركبات الأساسية للجسم حيث أن الصنوبر من النباتات المهمة التى تحتوي على نسبة عالية من البروتينات حيث أن تناول الصنوبر بمعدل منتظم يوفر للجسم نسبة عالية من البروتينات لا تقل عن 8% من المعدل اليومي الذى يحتاجه الجسم من البروتينات .

هذا بجانب إحتواء الصنوبر على كمية كبيرة من الفيتامينات بمختلف أنواعها حيث ان الصنوبر من النباتات التى تحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ ، وفيتامين ك ، ومجموعة من فيتامينات ب المركبة مثل فيتامين الثيامين والريبوفلافين والنياسين والفولات  هذا الفيتامينات معروفة بأهميتها لجسم الإنسان . هذا بالإضافة إلى أن نبات الصنوبر من النباتات الغنية بالسعرات الحرارية حيث أنه مع تناول حفنة من الصنوبر يوفر ما لا يقل عن 19 من السعرات الحرارية .

كما أشارت التجارب العلمية إلى أن نبات الصنوبر من المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة حيث أن الصنوبر يحتوي على نسبة عالية من أحماض الأوميجا الدهنية .ويتميز الصنوبر بإحتوائه على مجموعة من العناصر والمعادن الضرورية للجسم حيث ان الصنوبر يحتوي على نسبة عالية من كل من الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس والمنجنيز .

هذا بالإضافة إلى ان نبات الصنوبر من النباتات المميزة التى تحتوي على معدل كبير من الألياف الغذائية الضرورية لجسم الإنسان بمختلف أنواعها حيث أشارت التجارب والبحوث العلمية إلى أنه مع تناول حفنة من الصنوبر يوفر للجسم نسبة تعادل 4% من الإحتياج اليومي للجسم من الألياف الغذائية  .

 

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%86%d9%88%d8%a8%d8%b1

فوائد الصنوبر للجسم :

أشاد العديد من الأطباء والعلماء بفوائد الصنوبر في الحفاظ على المستوى العام لصحة الإنسان إذ أنها تسهم في حماية الجسم من خطر التعرض للأمراض الخطيرة . ولهذا أوصى العدد من العلماء بضورة تناول الصنوبر بمعدل منتظم للحفاظ على الجسم . وفيما يلي بعض من أهم فوائد الصنوبر للجسم :

  • فوائد الصنوبر لتنشيط الجسم :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان الصنوبر يساعد في توفير مقدار ما يحتاجه الجسم من الطاقة لأداء وظائفه وأنشطته الحيوية حيث أن الصنوبر يحتوي على نسبة عالية من المركبات الغذائية كالأحماض الدهنية الغير مشبعة والبروتينات وايضاً الكثير من المعادن والعناصر الغذائية كالحديد وغيرها وهذا العناصر تعمل على تنشيط خلايا الجسم وتحفيزها .

  • فوائد الصنوبر للحفاظ على صحة القلب :

هذا بالإضافة إلى أن تناول الصنوبر بمعدل منتظم يسهم وبشكل فعا في حماية القلب من خطر التعرض للأمراض والمشاكل الخطيرة حيث أن الصنوبر من النباتات المميزة التى تحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية كالمغنسيوم والأحماض الدهنية الغير مشبعة ونسبة عالية من فيتامين هـ وفيتامين ك وايضاً المنجنيز . كل هذه العناصر تساعد كثيراً في الحفاظ على صحة القلب وحمايتها من النوبات والأزمات القلبية والسكتات الدماغية الخطيرة .

  • فوائد الصنوبر للحفاظ على صحة العين :

كما يتميز الصنوبر بفاعليته الممتازة في الحفاظ على صحة العينين وحمايتها من مختلف الأمراض التى تهاجم شبكية العين وهذا لأن الصنوبر يحتوي على نسبة عالية من الليوتين وقد أشارت التجارب والدراسات العلمية إلى ان الليوتين من المركبات الكاروتينية التى تساعد في حماية العين من المشاكل كالضمور البقعي وغيرها . هذا بالإضافة إلى أن الصنوبر يساعد في تحسين مستوى الرؤية .

  • فوائد الصنوبر لعلاج مشاكل الدم :

من أهم فوائد الصنوبر أنه يساعد في الحد من مشكلة فقر الدم أو الأنيميا التى يتعرض لها الجسم بمعدل كبير وهذا لأن الصنوبر من النباتات الطبيعية التى تحتوي على نسبة عالية من الحديد ولذلك نجد أن الصنوبر يساعد في إعادة تنشيط الدورة الدموية بالجسم وبهذا يحسن من تدفق الدم إلى مختلف خلايا الجسم . ولهذا أكد العلماء والعديد من الأطباء على تناول الصنوبر بمعجل منتظم يساعد في علاج الأنيميا التى يعاني منها الكثير من الأشخاص .

فوائد الصنوبر للبشرة :

أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين بفوائد الصنوبر في العناية بخلايا البشرة إلى حد كبير حيث ان تطبيق الصنوبر على خلايا البشرة يحفز خلايا البشرة من طرد الجراثيم والشوائب المتعلقة بها وبهذا نجد ان الصنوبر يساعد في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة .

هذا بالإضافة إلى ان الصنوبر يحتوي على مجموعة من المواد المضادة لألكسدة التى تساعد في الحد من التأثيرات الضارة للجذورة الحرة التى تسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على خلايا البشرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة ز وبهذا نجد ان الصنوبر له فاعليته في الحفاظ على شباب ولمعان البشرة ز

كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية غلى ان الصنوبر يسهم وبشكل فعال في ترطيب خلايا البشرة وبمعدل كبير وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن والعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم والتى تساعد في ترطيب خلايا البشرة والتخلص من مشكلة الجفاف .

 

فوائد الصنوبر للشعر :

من بين فوائد الصنوبر أنه يساعد في الحفاظ على صحة وسلامة الشعر إذ أن الصنوبر من النباتات الطبيعية التى تحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ وهذا الفيتامين له فاعلية ممتازة في إعادة جذور وبصيلات الشعر من جديد وبهذا نجد أن الصنوبر يساعد في زيادة كثافة الشعر بالمعدل الكبير .

كما أن الصنوبر يسهم وبشكل كبير في الحد من المشاكل المزعجة التى تعاني منها فروة الرأس حيث أن الصنوبر يساعد في التخلص من مشكلة تساقط الشعر التى تتعرض لها فروة الرأس بالمعدل الكبير .

 

فوائد الصنوبر للجنس :

كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الصنوبر يساعد في حل وعلاج المشاكل الجنسية المختلفة التى يعاني منها الرجال كمشكلة الضعف الجنسي وضعف الإنتصاب . حيث أن الصنوبر يحتوي على نسبة عالية من عنصر الزنك وهذا العنصر مهم جداً في تنشيط القدرة الجنسية لدى الرجال . هذا بالإضافة إلى أن تناول الصنوبر يحفز من تنشيط الدورة الدموية بالجسم فيحسن من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ولذلك الصنوبر يساعد في علاج مشكلة ضعف الإنتصاب .

فوائد الصنوبر للحامل :

من أهم فوائد الصنوبر أنه يسهم وبشكل فعال في الحفاظ على المستوى العام لصحة المرأة أثناء فترة الحمل حيث ان نبات الصنوبر يحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم . هذا بالإضافة إلى أن الصنوبر يحتوي على مجموعة من العناصر التى تسهم بفاعليتها في حماية خلايا الجنين من المشاكل المختلفة التى يتعرض لها .

 

 فوائد الصنوبر للتخسيس :

من بين فوائد الصنوبر في عملية الرجيم أنه يسهم وبشكل فعال في التخلص من الوزن الزائد بالجسم حيث أن الصنوبر يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وهذا ما يحفز جسم الإنسان من التخلص من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم .

كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان الصنوبر تحتوي على نسبة عالية من أحماض البينوليك الدهنية وهذه الأحماض مهمة جداً ولها فاعليتها في فقد الشهية لتناول الطعام وبهذا يخفض من معدل السعرات الحرارية التى يتناولها جسم الإنسان . ولذلك الصنوبر مهم جداً في عملية الرجيم . كما ان الصنوبر يوفر للجسم ما يحتاجه من المركبات والعناصر الغذائية للجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *