الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الكاكاو

فوائد الكاكاو

14

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الكاكاو ، الكاكاو من المشروبات المميزة التى يتمتع بتناولها العديد من الأشخاص حيث أنها تتميز بالطعم اللذيذ والمشوق . هذا بجانب أن الكاكاو يحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة منها الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة . كما أشاد العديد من العلماء والأطباء المتخصصين بفوائد الكاكاو للحفاظ على صحة الإنسن إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للإلتهابات .

الكاكاو من المشروبات التى تحتوي على نسبة عالية من المعادن والعناصر الضرورية للجسم فيحتوي بدوره على مجموعة كبيرة من المغنسيوم والكاليسيوم، والفسفور، والنحاس، والحديد، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، هذا بالإضافة إلى أن الكاكاو يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية عالية القيمة ومجموعة من الدهون الأحادية الغير مشبعة كأحماض الأوليك والبالمتيك وأيضاً الزانثين، والثيوفيلين، ومادة الفلافون .

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن مشروب الكاكاو من المشروبات المهمة للإنسان إذ أنها توفر قدر عالي من الطاقة لجسم الإنسان هذا بجانب فعالية في حماية الجسم من مختلف الأمراض التى تهاجمه . ليس هذا فقط وإنما الكاكاو من المشروبات التى تساعد في علاج المشاكل الجنسية المختلفة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص . وفيما يلي بعض من أهم فوائد الكاكاو للصحة :

 

20140624_154702_7330

فوائد الكاكاو الصحية :

يتميز مشروب الكاكاو بقدرته العالية على مقاومة مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم ولهذا أشاد العديد من العلماء والأطباء بفوائده للجسم . كما اوصى العلماء والخبراء المتخصصين بفوائد الكاكاو للحفاظ على المستوى العام لصحة الجسم . وفيما يلي نقدم اهم فوائد الكاكاو الصحية :

  • يتميز الكاكاو بتوفير المقدار الذى يحتاجه الجسم للحصول على أعلى قدر من النشاط والحيوية للجسم وبهذا يساعد الجسم في أداء وظائفه الحيوية المختلفة . وهذا لأن الكاكاو يحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين التى بدورها تساعد في توفير ما يحتاجه الجسم من الطاقة والنشاط .

  • كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد الكاكاو في حل وعلاج مختلف المشاكل والإضطرابات التى تهاجم الجهاز التنفسي حيث ان تناول مشروب الكاكاو بمعدل منتظم يساعد وبشكل كبير في تنشيط وتحسين صحة الجهاز التنفسي بالجسم حيث أنه مع تناول مشروب الكاكاو يحفز الجسم لعملية إسترخاء الشعب الهوائية . ولذلك فإن الكاكاو من المشروبات التى تساعد في علاج إلتهابات القصبة الهوائية والربو الذى يعاني منه الكثير من الأشخاص .

  • من بين فوائد الكاكاو أيضاً أنه يسهم وبشكل فعال في التخلص من التعب والإرهاق الذى يؤثر على حياتنا اليومية حيث أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم وبشكل فعال في تهدئة الأعصاب كما ان مشروب الكاكاو يحتوي على نسبة عالية من مادة السيرتونين وهذه المادة لها فعاليتها في تغذية خلايا الدماغ كما أنها تسهم بشكل كبير في حماية الخلايا العصبية من التأكسد ولذلك نجد أن تناول مشروب الكاكاو بمعدل منتظم يسهم وبشكل كبير في حماية الإنسان من مرض الزهايمر .

  • هذا بالإضافة إلى أن تناول مشروب الكاكاو يسهم وبشكل فعال في تحسين وتنشيط أداء الكلى وبهذا فإن الكاكاو يساعد في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة بداخلها .

  • من لأهم فوائد الكاكاو أنه يسهم وبشكل فعال في إعادة تنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم حيث أن الكاكاو له فاعلية كبيرة في خفض معدلات ضغط الدم المرتفعة . وبهذا فهو يساعد الحالات التى تعاني من مشاكل في ضغط الدم من الأعراض الجانبية التى تصاحب إرتفاع ضغط الدم .

  • كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد الكاكاو في التخلص من معدلات الكوليسترول المرتفعة في الجسم كما انه يزيد من معدلات الكوليسترول الجيد الذة يحتاجه الجسم بمعدل كبير . ولذلك فإن تناول الكاكاو بمعدل منتظم يسهم وبشكل كبير في حماية الجسم من خطر التعرض لألمراض القلبية الخطيرة كمشاكل تصلب الشرايين وأيضاً السكتات الدماغية والأزمات القلبية .

  • يتمتع مشروب الكاكاو بتعدد فوائده لبناء خلايا العظام بشكل صحي وسليم حيث أن تناول الكاكاو يساعد في حماية الجسم من خطر التعرض لمشاكل العظام المختلفة مثل هشاشة العظام وغيرها من الإلتهابات وهذا لأن الكاكاو يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم المعروف بفاعليته الكبيرة للحفاظ على صحة العظام .

  • هذا بالإضافة إلى فوائد مشروب الكاكاو في حماية الجسم من خطر التعرض للأورام الخبيثة التى تهاجم خلايا الجسم بالإنسان حيث أن الكاكاو من المشروبات التى تحتوي على نسبة عالية جداً من المواد المضادة لألكسدة حيث تساعد في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم . كما ان الكاماو له فاعليته في الحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة التى ينتج عنها تعرض الجسم للكثير من الأمراض .

  • يتميز مشروب الكاكاو بقدرته العالية على تحسين الحالة المزاجية حيث أن تناول مشروب الكاكاو بمعدل منتظم يسهم وبفاعلية ممتازة في التخلص من مشاعر الإكتئاب والقلق والتوتر التى يعاني منها الكثير من الأشخاص نتيجة للضغوطات اليومية حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن مشروب الكاكاو يحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد التى تساعد في إفراز هرمون السعادة بالجسم مما يعطيه الشعور بالإسترخاء والمتعة والراحة .

  • كما أن مشروب الكاكاو يتميز بقدرته العالية في زيادة إدرار البول وهذا ما يسهم في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة في الجسم ولذلك نجد ان مشروب الكاكاو يساعد في علاج الإلتهابات التى تصيب المسالك البولية .

  • هذا بالإضافة إلى فوائد مشروب الكاكاو للحالات التى تعاني من مرض السكر حيث ان تناول الكاكاو بمعدل منتظم يسهم بدورها في إعادة تنظيم معدلات السكر في الدم . حيث انه يساعد في زيادة إفراز الأنسولين في الجسم .

  •  ويتميز مشروب الكاكاو بتعدد فوائده للجهاز الهضمي حيث أن الكاكاو يساعد في التخلص من الشاكل والإضطرابات التى تهاجم الجهاز الهضمي حيث انه يساعد في التخلص من الفضلات والسموم المتراكمة في الجهاز الهضمي . كما ان تناول الكاكاو بمعدل منتظم يحفز الجسم من تليين وتسهيل حركة المعدة والأمعاء .

 

choc-raw-drink

فوائد الكاكاو للجنس :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان تناول الكاكاو له فعالية ممتازة في التخلص من المشاكل الجنسية المختلفة التى تهاجم الجسم حيث ان الكاكاو يساعد في التخلص من مشكلة الضعف الجنسي وضعف الإنتصاب التى يعاني منها الكثير من الرجال .

كما ان مشروب الكاكاو يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تزيد من القدرات الجنسية لدى الرجال فمن المعروف أن المشاكل الجنسية كطفيلة لتدمير العلاقة الزوجية بين شخصين .  كما أكد الأطباء والعلماء المتخصصين بفوائد الكاكاو في تحفيز وإستثارة الشهوة الجنسية لدى الرجال .

فوائد الكاكاو للبشرة :

هذا بالإضافة إلى ان الكاكاو يسهم في العناية بخلايا البشرة والحفاظ عليها حيث أن تناول الكاكاو بمعدل منتظم يساعد وبشكل فعال في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة ليس هذا فقط وإنما الكاكاو يساعد كثيراً في ترطيب خلايا البشرة . ليس هذا فقط وإنما الكاكاو يساعد في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر على البشرة وبهذا فإن الكاكاو أيضاً يعمل على الحفاظ على شباب البشرة وحيويتها . كما ان مشروب الكاكاو يساعد في حماية خلايا البشرة من التأثيرات الضارة للأشعة الشمس .

 

فوائد الكاكاو للتخسيس :

من بين فوائد الكاكاو أنه يساعد في عملية الرجم إذ أنه يسهم وبشكل فعال في التخلص من الوزن الزائد بالجسم وحرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم . كما أن الكاكاو من المشروبات التى تحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية التى تسهم بدورها في زيادة معدلات التمثيل الغذائية وزيادة عملية الأيض بالجسم وهذا ما يحفز الجسم من حرق الدهون الزائدة والمتراكمة .

 

أضرار الكاكاو :

على الرغم من تعدد فوائد الكاكاو للجسم إلا أن هناك مجموعة من الدراسات والتجارب العلمية التى أكدت وجود بعض الأعراض الجانبية عند الإكثار في تناول الكاكاو وهذا لأن الكاكاو من المشروبات التى تحتوي على نسبة عالية من الكافيين . وهذا المادة تسبب بعض الأعراض الجانبية للإنسان حيث تعمل على زيادة التبول وعدم إنتظام ضربات القلب وايضاص التعرض للإضطرابات ومشتكل النوم .

هذا بالإضافة إلى ان المرأة أثناء فترة الحمل أو الرضاعة من الأفضل لها تناول مشروب الكاكاو بكميات بسيطة حتى لا تضر بصحة الجنين وهذا لأنه من الممكن أن يسبب في تعرض الطفل الرضيع إلى آلام المغص وغيرها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *