الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الباباظ للجسم والبشرة والشعر

فوائد الباباظ للجسم والبشرة والشعر

20

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الباباظ ، الباباظ من الفاكهة المميزة التى تتمتع بالمذاق اللذيذ ولذلك يقبل على تناولها العديد من الأشخاص حيث أن ثمار الباباظ تتمتع بشعبية كبيرة بين الناس . ليس هذا فقظ وإنما الباباظ من الثمار التى تحتوي على قدر عالي من الفوائد لجسم الإنسان فتسهم بدوها في الحفاظ على المستوى العام لصحة الإنسان .

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد الباباظ لجسم الإنسان وهذا لأنها تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للكسدة وغيرها من العناصر والمركبات الغذائية المتكاملة ولذلك فإن تناول ثمار الباباظ يساعد الإنسان كثيراً في مقاومة مختلف الأمراض التى تهاجم جسم الإنسان .

لتعدد فوائد الباباظ للجسم هناك العديد من العلماء الذين أجروا عليها الكثير من البحوث والتجارب لتوضيح فوائد الباباظ للجسم ولذلك أطلق العالم كريستوفر كولومبسعلى هذه الفاكهة بإسم “فاكهة الملائكة ” لما لها من قيمة غذائية عالية بين الفواكه الآخرى .

 

1238147016

القيمة الغذائية لثمار الباباظ :

أشاد العديد من الأطباء والعلماء المتخصصين بفوائد ثمار الباباظ في الحفاظ على المستوى العام لصحة الإنسان وهذا لأنها تحتوي على الكثير من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة . حيث اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن ثمار الباباظ تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والتى تكفي لتوفر ما لا يقل عن نسبة 4% من تلك التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي منها .

كما أن ثمار الباباظ تتميز بإحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات منها فيتامين أ ، كما ان تناول ثمرة من الباباظ يعطي الجسم 31.3% من المعدل اليومي الذى يحتاجه الجسم من فيتامين ج . هذا بالإضافة إلى أن ثمرة الباباظ من الثمار الغنية التى تحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ ، وفيتامين ك، وأيضاً مجموعة فيتامينات ب المركبة .

هذا بجانب أن ثمار الباباظ من الثمار الغنية بالسعرات الحرارية ولذلك تناول ثمرة واحدة من الباباظ يوفر ما لا يقل عن 119 كم السعرات الحرارية للجسم . ليس هذا فقط وإنما ثمار الباباظ تحتوي على نسبة عالية من اللألياف الغذائية التى توفر للجسم ما لا يقل عن 22% من المعدل اليومي الذى يحتاجه الجسم منها .

كما تتميز ثمار الباباظ بإحتوائها على معدل كبير من العناصر والمعادن الضرورية التى يحتاجها الجسم حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك والفوسفور وغيرها من المعادن . هذا بالإضافة إلى أن ثمار الباباظ من المصادر الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ، وأيضاً الكاروتينات ومركبات الفلافونويدات . كما أن ثمار الباباظ تحتوي على مجموعة فيتامينات ب المركبة وهذه المركبات من أقوى المواد المضادة للأكسدة .

 

%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%a7%d8%a8%d8%a7%d8%b8

فوائد الباباظ للجسم :

كما أشاد العديد من العلماء وخبراء التغذية المتخصصين إلى أن الباباظ من الثمار المميزة التى تحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة والتى تسهم بفاعليتها في حماية جسم الإنسان من خطر التعرض للمراض المختلفة . وبهذا فإن الباباظ تسهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة الإنسان . وفيما يلي أهم فوائد الباباظ للجسم :

  • أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الباباظ يسهم كثيراً في الحفاظ على صحة العينين حيث أن الباباظ يحتوي على مجموعة من الكاروتينات وهذه بدورها يتم تحويلها إلى فيتامين أ بمجرد دخولها للجسم . وفيتامين أ يسهم بفاعلية ممتازة في حمايا خلايا العينين من الأمراض .

  • من أهم فوائد الباباظ أنها تساعد في حماية خلايا الجسم من التعرض لأمراض القلب الخطيرة حيث اكدت الدراسات والتجارب العلمية غلى ان الباباظ تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين ه وأيضاً مجموعة من المواد المضادة للأكسدة ، وهذه المواد لها فاعليتها في حماية الجسم من أمراض القلب الخطيرة التى تهاجم الجسم .

  • هذا بالإضافة إلى فوائد الباباظ في حل وعلاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي حيث اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان الباباظ من الثمار الغنية بالألياف الغذائية المختلفة التى تعمل على تحسين عملية الهضم بالجسم . كما ان تناول الباباظ بمعدل منتظم يساعد في علاج الإمساك المزمن التى يعاني منها العديد من الأشخاص . هذا بالإضافة غلى أن الباباظ يحتوي على نسبة عالية من الإنزيمات التى تحفز الجسم من إمكانية هضم البروتينات .

  • كما أن من فوائد الباباظ أنها تسهم وبشكل كبير في حماية الجسم من خطر التعرض لألمراض السرطانية المختلفة التى تهاجم الجسم حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية غلى ان الباباظ يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة مثل البيتا كاروتين وغيرها وهذه تسهم في الحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة التى تعرض الجسم للإصابة بأمراض السرطان المختلفة .

  • هذا بجانب فوائد الباباظ في التخلص من مستويات الكوليسترول الضارة الموجودة في الجسم حيث أن ثمار الباباظ تحتوي على نسبة عالية من الإنزيمات التى تعمل على خفض معدلات الكوليسترول الضارة الموجودة في الدم . ليس هذا فقط وإنما الباباظ من المصادر الغذائية الغنية بالألياف الذائبة التى تحد من إمتصاص الكوليسترول .

  • كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد الباباظ في تحسين وتنشيط الجهاز المناعي بالجسم حيث أكدت التجارب العلمية إلى أن ثمار الباباظ تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ ن وفيتامين ج ؛ وهذه الفيتامينات لها فاعليتها في تقوية الجهاز المناعي بالجسم ، وبهذا فإن الباباظ تحفز الجسم لمقاومة الأمراض المختلفة التى تهاجم الجسم كالبرد والإنفلونزا .

  • هذا بالإضافة إلى فوائد الباباظ في تطهير خلايا الكبد وبهذا نجد أن تناول الباباظ بمعدل منتظم له فاعليته في تنقية خلايا الجلد وحماية الجسم من الإصابة بسرطان الكبد وغيرها من أمراض الكبد الخطيرة .

  • أشارت الدراسات والبحوث العلمية غلى أن الباباظ له فاعليته للحالات التى تعاني من مرض السكر وهذا لأن الباباظ تحتوي على مؤشر جلايسيمي منخفض وهذا بدوره يساعد في إعادة تنظيم مستوى السكر بالدم ولذلك تناول الباباظ يساعد في الحفاظ على معدلات السكر بالدم .

 

papaya1

فوائد الباباظ للبشرة :

من بين فوائد الباباظ الجمالية أنها تساعد بشكل كبير في العناية بخلايا البشرة والحفاظ عليها إلى حد كبير حيث أن الباباظ من الثمار التى تحتوي على مجموعة من العناصر والمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين ج ، وفيتامين هـ وأيضاً فيتامينات البيتا كاروتين والليكوبين وهذه المواد المضادة للأكسدة تساعد في الحفاظ على نضارة البشورة وحيويتها .

هذا بالإضافة إلى إحصائيات الدراسات والتجارب العلمية التى أكدت أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة بالباباظ تسهم في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر بالبشرة وبهذا فإن تناول وإستعمال الباباظ بمعدل منتظم له فاعليته في الحفاظ على شباب البشرة وحيويتها .

كما أن إستعمال الباباظ يحفز من إنتاج إنزيم البابين وهو من أقوى الإنزيمات التى تسهم بشكل كبير في تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة الموجودة بالبشرة . ولهذا اوصى العديد من الأطباء بضرورة تناول وتطبيق خلطة الباباظ على البشرة بمعدل كبير للحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من مختلف المشاكل والفيروسات التى تهاجم البشرة .

 

papayaa

 فوائد الباباظ للتخسيس :

من بين فوائد الباباظ أنها تساعد في عملية الرجيم والتخلص من الوزن الزائد بالجسم حيث أن الباباظ تحتوي على نسبة بسيطة جداص من السعرات الحرارية وبهذا مع تناولها لا يعطي الجسم أى من السعرات الحرارية وهذا ما يحفز الجسم من خسارة الوزن الزائد الموجود بالجسم . هذا بالإضافة إلى أن ثمار الباباظ من الثمار الغنية بالألياف الغذائية وهذه الألياف لها دور قوي في إعطاء الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذا يخفض من السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان . ولذلك اوصى العديد من الأطباء وخبراء التغذية إلى ضرورة إدراج الباباظ ضمن النظام الغذائي لعملية الرجسم وحرق الدهون المتراكمة في مختلف المناطق من الجسم .

 

فوائد الباباظ للشعر :

تتميز ثمار الباباظ بتعدد فوائدها للعناية بفروة الرأس حيث أشاد العديد من الأطباء وخبراء التجميل بفوائد الباباظ للحفاظ على صحة وسلامة الشعر . أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان الباباظ تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ ، وهذا الفيتامين له دور فعال في إعادة ترطيب فروة الرأس والتخلص من مشكلة الجفاف والتقصف والتلف التى تصيب فروة الرأس . كما ان الباباظ من الثمار المميزة التى تساعد كثيراً في حماية الشعر من مشكلة تساقط الشعر المزعجة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص . ولهذا من الأفض إستعمال الباباظ بمعدل منتظم للحصول على أفضل النتائج لفروة الرأس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *