الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الكورن فليكس

فوائد الكورن فليكس

OLYMPUS DIGITAL CAMERA
 

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الكورن فليكس ، الكورن فليكس من الأنظمة الغذائية المتكاملة التى تسهم بدورها في بناء الجسم بالشكل الصحي والسليم . بدأ تداول أغذية الكورن فليكس في اواخر القرن التاسع عشر الميلادي مع محاولة من بعض الأشخاص لتكوين غذاء متكامل يحتوي على العناصر والمركبات الغذائية التى يحتاجها الجسم بمعدل منتظم .

ولتعدد فوائد الكورن فليكس فنجد أن منظمة الحة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية أدخلت حبوب الكورن فليكس ضمن النظام الغذائي . حيث ان الكورن فليكس يحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم منها الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية . ولذلك فإن الكورن فليكس يسهم بفاعليته في الحفاظ على صحة الإنسان وتوفير ما يحتاجه من العناصر الغذائية اللازمة للجسم .

 

7503_large

القيمة الغذائية للكورن فليكس :

هناك العديد من الدراسات والتجارب العلمية التى أشادت ب فوائد الكورن فليكس للصحة وهذا يرجع إلى إحتواء الكورن فليكس على نسبة عالية من الكربوهيدرات حيث أنه مع تناول كوب واحد من الكورن فليكس يوفر للجسم ما لا يقل عن 24 جرام من الكربوهيدرات .

هذا بالإضافة إلى ان الكورن فليكس يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات فهى من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين د وفيتامين ج ومجموعة من فيتامينات ج المركبة . لكن مع العلم أن كمية الفيتامينات الموجودة في الكورن فليكس تختلف من نوع لآخر .

كما أن الكورن فليكس يحتوي على مجموعة من المعادن المختلفة التى يحتاجها الجسم حيث يوفر ما يحتاجه الجسم من الحديد بنسبة لا تقل عن 50% من الإحتياج اليومي لعنصر الحديد .  هذا بالإضافة إلى إحتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمانجنيز والنحاس والزنك .

ويتميز الكورن فليكس بعدم إحتوائه على أى نسبة من السعرات الحرارية فقد أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن حبوب الكورن فليكس من الحبيبات الخالية من السعرات الحرارية والدهون حيث ان تناول كوب من حبوب الكورن فليكس لا يوفر للجسم اى من السعرات الحرارية .

 

benefits-of-cornflakes

فوائد الكورن فليكس للجسم :

الكورن فليكس من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تسشاعد في الحفاظ على صحة الإنسان وهذا لأنها تحتي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية المتكاملة منها المعادن والفيتامينات والعناصر المختلفة وعيرها . هذا بالإضافة إلى انه من المغذيات المتكاملة سهلة التحضير التى لا تتطلب أى نوع من المجهود .

فوائد الكورن فلكيس للرجيم :

أشاد العديد من الأطباء والعلماء المتخصصين ب فوائد الكورن فليكس في عملية الرجيم للتخلص من الوزن الزائد بالجسم حيث أن الكورن فليكس يسهم في تحفيز الجسم للتخلص من الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم . من أهم ما يميز وجبة الكورن فليكس أنها وجبة سريعة التحضير وتتميز بسهولة تحضيرها خارج المنزل .

كما ان وجبة الكورن فليكس من الوجبات التى لا تحتوي على اى من السعرات الحرارية حيث أشاد العديد من العلماء وخبراء التغذية المتخصصين ب فوائد الكورن فليكس للرجيم كبديل عن الوجبات الغذائية الآخري وهذا لأنها تخلو من السعرات الحرارية التى تضر بالجسم .

هذا بالإضافة إلى أن وجبة الكورن فليكس تحتوي على مؤشر جلايسيمي منخفض ولهذا فإن من فوائد الكورن فليكس أنه يساعد في التحكم في معدلات السكر في الدم وبهذا لإإن الكورن فليكس يحفز من عدم إفراز الجسم بنسبة كبيرة من الأنسولين بعد تناول الطعام ولذلك يمنع من تكوين السكر على صورة دهون بالجسم .

 

فوائد الكورن فليكس للمرأة الحامل :

أشاد العديد من العلماء والأطباء المتخصصين بفوائد الكورن فليكس للمرأة الحامل إذ أنه من المصادر الغذائية المتكاملة التى تحفز من الحفاظ على صحة المرأة الحامل وصحة الجنين من خطر التعرض للأمراض والمشاكل الهضمية الخطيرة . من المعروف أن وجبة الكورن فليكس تسهم بدورها في بناء خلايا الطفل بالشكل الصحي والسليم وهذا بدوره يحفز من نمو بالوزن المناسب .

كما أن وجبة الكورن فليكس تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التى تساعد بدورها في حماية الطفل من خطر التعرض لألمراض الخطيرة التى تهاجم الجسم أثناء فترة الحمل .

فوائد الكورن فليكس للاطفال :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن حبوب الكون فليكس من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تسهم بفاعليتها الممتازة في بناء جسم الطفل بشكل صحي وسليم . كما أن حبوب الكورن فليكس تحتوي على الكثير من العناصر والمركبات والعناصر الغذائية للجسم كالمعادن والفيتامينات الضرورية للجسم . ولهذا نجد أن تناول الطفل من وجبات الكورن فليكس يساعد في توفير ما يحتاجه الجسم من فيتامين أ ، ومجموعة فيتامينات ب المركبة وأيضاً فيتامين ب12 وفيتامين د . ليس هذا فقط وإنما حبوب الورن فليكس من الحبيبات الغنية التى تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تساعد في حل المشاكل الهضمية التى يعاني منها الأطفال حيث أن وجبات الكورن فليكس تساعد في تحسين معدل الهضم .

 

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d8%b1%d9%86-%d9%81%d9%84%d9%8a%d9%83%d8%b3

كيفية أكل الكورن فليكس :

الكورن فليكس من الحبوب الغذائية التى يهل تناولها حيث يتم إضافة الحليب إليها وتناولها مع بعض من المكسرات اللذيذة والفواكه المجففة والطازجة . ليس هذا فقط وإنما من الممكن إضافة العسل إليها أيضاً للحصول على المذذاق اللذيذ المميز .

 اضرار الكورن فليكس :

الكورن فليكس من الحبوب الغذائية التى تحتوي على عدد من الفوائد لجسم الإنسيتن إلا أنه تم إكتشاف بعض الأعراض الجانبية لتناول الكورن فليكس . حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الكورن فليكس من الحبوب الغذائية التى تحتوي على نسبة بسيطة من البروتينات ولهذا فمع تناولها لا تعطي الجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة .

ليس هذا فقط وإنما تناول الكورن فليكس بمعدل كبير من الممكن أن يزيد من وزن الجسم وهذا لأن الكورن فليكس يحتوي على نسببة من السكريات البسيطة والتى تحفز من تخزين الدهون بالجسم وهذا ما قد يسبب زيادة وزن الجسم .

ومن تلك الأعراض الجانبية الشديدة الخطورة نجد أن الكثير من الكورن فليكس يسبب بعض اآثار السلبية للأشخاص التى تعاني من السكر ؛ حيث أشارت التجارب والبحوث العلمية إلى أن الكورن فليكس تحتوي على مؤشر جلايسيمي عالي وهذا ما قد يسبب زيادة نسبة التعرض لمخاطر السكري وإرتفاع معدل السكر في الدم ولهذا من الأفضل تناول الكورن فليكس بمعدل مناسب للحفاظ على صحة الجسم .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *