الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد المستكة للبشرة والرحم

فوائد المستكة للبشرة والرحم

22

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد المستكة ، شجرة المستكة من الأشجار المميزة دائمة الخضرة التى تتواجد في المناطق المتوسطة للنمو بشكل صحيح كمناطق البحر الأبيض المتوسط . تتميز شجرة المستكة بلونها الأحمر الذى يتحول بعد عملية النضوج إلى اللون السود ولكن ثمار تتمتع بالذاق المر .

أشار خبراء الزراعة إلى ان المستكة يتم إستخلاصها من شجرة المستكة بمعدل ثلاث مرات سنوياً . أما عن المستكة فهى مادة صمغية يتم إستخراجها من جذوع الشجرة ؛ ولكن جودة هذه المادة تختلف تبعاً لنوع الجذع أو المكان الذى تزرع وتنمو فيه . مادة المستكة تتمتع بتعدد ألوانها فمنها اللون الأبيض والأصفر والرمادي .

كما تتميز مادة المستكة برائحتها العطرية الذكية وطعمها المميز اللذيذ ، وكثيراً ما كانت تستخدم حبات المسكتة منذ قديم الزمان في الكثير من الأغراض منها صناعة وتحضير العطور والبخور ومستحضرات التجميل التى تسهم بفاعليتها في العناية بخلايا البشرة .

هذا بالإضافة إلى أن حبات المستكة من أفضل أنواع التوابل في الأونة الأخيرة حيث تضاف إلى مختلف الأطباق والأصناف في تحضير الطعام . هذا بجانب فوائد المسكتة كبديل طبي لعلاج مختلف الأمراض التى يعاني منها جسم الإنسان كآلام الصداع ونزلات البرد والإنفلونزا الشديدة ؛ ليس هذا فقط وإنما المستكة تسهم بفاعلية كبيرة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي .

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن المستكة تحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية عالية القيمة التى تسهم بفاعليتها في الحفاظ على المستوى العام لصحة الإنسان . من بين تلك العناصر والمركبات الغذائية نجد أن المستكة من المواد الغنية بالزيوت الطيارة والمواد الراتنجية . ولهذا تساعد المستكة بدورها في علاج مختلف الأمراض كأمراض المعدة والتقرحات والحفاظ على صحة الفم والأسنان وأيضاً أمراض السرطان وغيرها .

 

4db3e96

فوائد المستكة للبشرة :

تتميز المستكة بتعدد فوائدها للبشرة حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن المستكة تسهم بشكل فعال في العناية بخلايا البشرة والحفاظ عليها من الشوائب والجراثيم المتعلقة بها وذلك لأن المستكة تحتوى على مجموعة من الخصائص التى تسهم في تنظيف وتنقية خلايا البشرة .

ولذلك نجد أن تطبيق المستكة على خلايا البشرة يسهم بشكل فعال في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة حيث ان المستكة من المواد الطبيعية التى تعطي البشرة النعومة والجاذبية التى تحتاجها خلايا البشرة .

ومن أفضل الطرق للعناية بخلايا البشرة ما يلي :

إضافة كمية مناسبة من مادة المستكة إلى كمية آخري من الورد الناشف المطحون وبعد أن تخلط المواد جيداً يتم تطبيق المكون على البشرة ونتركه على خلايا البشرة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة ومن ثم يتم شطف البشرة جيداً بالماء الفاتر . ومع الإنتظام في إستعمال هذا الخليط يساعد في الحفاظ على نضارة وحيوية خلايا البشرة .

 

فوائد المستكة للرحم :

وهناك العديد من الأطباء الذين أشادوا ب فوائدالمستكة للحفاظ على صحة الرحم وهذا لأن مع تعرض الرحم لكثرة الإنجاب يزداد إتساع منطقة المهبل . وهذه المشكلة يعاني منها الكثير من السيدات إلى درجة انهم يلجأون إلى إجراء العمليات الجراحية لتضييق المهبل .

ولكن أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن المستكة تسهم وبشكل كبير في تضييق المهبل بفاعلية كبيرة دون بذل أى مجهود أو دفع المزيد من التكاليف على العمليات الجراحية .

فوائد المستكة في حماية الجسم من أمراض السرطان :

مع إجراء العديد من الدراسات والتجارب أكدت الإحصائيات ان المستكة من المواد التى تساعد في حماية الجسم من خطر التعرض لألأمراض السرطانية  الخطيرة وهذا لأن المستكة تحتوي على مجموعة من الخصائص التى تساعد في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم .

وهناك بعض العلماء من اليونان الذين استخدموا بعض من مستخلصات راتينج المستكة وغمسها في بعض من خلايا سرطان القولون بتركيزات متفاوتة ليتفاجأ العلماء بأن مواد المستكة ساهمت في قتل الخلايا السرطانية بشكل كامل .

حيث اشارت التجارب العلمية إلى أن تعرض الخلايا السرطانية لمدة المستكة ساهم في حدوث الإضطرابات في إنقسامات الخلايا السرطانية وتطورها ، وبهذا فإن المستكة حفزت من وقف عملية النمو والتطور لهذه الخلايا السرطانية . ليس هذا فقط وإنما مادة المستكة ساعدت في منع إلتصاق الخلايا السرطانية بالجسم . هذا أن تجمع الخلايا السرطانية مع بعضها يعمل على زيادة قوتها . ولكن المستكة تضعف من الروابط الموجودة بين تلك الخلايا ولذلك فهى تساهم في سرعة موتها .

فوائد المستكة للحفاظ على صحة الفم :

أحد فوائد المستكة أنها تسهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة الفم والعناية به بشكل كبير حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية التى أجريت مؤخراً أن المستكة تحتوي على مجموعة من المواد الفاعلة التى تساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم المتعلقة بالفم والتى تسبب تعرض الفم للكثير من الأمراض منها تسوس الأسنان ونزيف اللثة وغيرها من المشاكل الآخري .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *