الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد قهوة الشعير

فوائد قهوة الشعير

30

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد قهوة الشعير ، هناك الكثير من من يستمتع بتناول قهوة الشعر وهذا لأنها تتميز بالمذاق اللذيذ والمشوق . ولذلك نجد أن قهة الشعير تتمتع بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم . كما أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين ب فوائد قهوة الشعير للإنسان حيث أنها لا تحتوى على أى نسبة من الكافيين ولذلك فهى على عكس قهوة البن العادى لا تسبب الأرق والإدمان والتوتر للإنسان .

ليس هذا فقط وإنما قهوة الشعير لها فاعلية ممتازة في حماية القلب والأوعية الدموية وعلاج مشاكل ضغط الدم فهناك منذ القدم كثيراً ما كانوا يتناولون قهوة الشعير بدلاً من قهوة البن العادى لحماية القلب من الأمراض الخطيرة والمزمنة التى يتعرض لها . ولتعدد فوائد قهوة الشعير للجسم هناك الكثير من المواقع الطبية التى اجريت بحوث وتجارب لتوضح فوائد قهوة الشعير لجسم الإنسان .

فوائد الشطة للصداع – تقرير حصري عن كيفية التخلص من آلام الصداع النصفي

hqdefault

فوائد قهوة الشعير الصحية :

فوائد زيت البردقوش للرجال والعناية بالبشرة والشعر والتخلص من الكرش

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى تعدد فوائد قهوة الشعير للحفاظ على المستوى العام لصحة الإنسان حيث أن قهوة الشعير من أفضل الأعشاب الطبيعية التى تستخدم كبديل طبي لعلاج مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم ولهذا من الفضل إستبدال قهوة البن العادية بقهوة الشعير لحماية الجسم . ومن بين فوائد قهوة الشعير للجسم ما يلي :

  • من أهم فوائد الشعير للإنسان أنها تسهم وبفاعلية كبيرة في حماية الجسم من خطر التعرض للأمراض القلبية والأزمات الخطيرة وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من العناصر التى تسهم بدورها في حماية الجسم من السكتات الدماغية والجلطات وأيضاً الأزمات القلبية .

  • هذا بالإضافة إلى فوائد قهوة الشعير في التخلص من معدلات الكوليسترول الضارة المرتفعة في الجسم والتى ينتج عن إرتفاعها الكثير من الأعراض الجانبية التى تضر بصحة الإنسان .

  • كما أن تناول قهوة الشعير لها فاعليتها في تحسين التغيرات المزاجية التى يعاني  منها الكثير من الأشخاص حيث أنه مع تناول قهوة الشعير بمعدل منتظم هذا بدوره يساعد في التخلص من مشاعر الإكتئاب والتوتر التى تصاحب الإنسان نتيجة للضغوطات اليومية والمشاكل الحياتية .

  • من بين فوائد الشعير أنه يسهم بفاعلية ممتازة في حماية الجسم من خطر التعرض للمراض السرطانية الخطيرة حيث أنه يحتوي على بعض الخصائص التى تسهم بفاعليتها في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطاية بالجسم وبهذا فهو يسهم في حماية الجسم من الإصابة بالأورام الخبيثة المختلفة .

  • كما تتميز قهوة الشعير بدورها الفعال في إعادة تنظيم مستويات السكر في الدم ولهذا تناول قهوة الشعير بمعدل منتظم يسهم وبشكل كبير في علاج الحالات التى تعاني من مرض السكر بمختلف أنواعه . حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الشعير يحتوي على مجموعة من الصموغ والتى تعرف علمياً ب “البكتينات” وهذه المواد تذوب في الماء بكل سهولة فتكون معها هلامات لزجة والتى بدورها تسهم في بطء عملية الهضم وإمتصاص المواد الغذائية وذلك يظهر فعاليته في إعادة تنظيم إمتصاص هذه المواد وبالأخص السكريات وبهذا فإن تناول الشعير يساعد في الحد من مشكلة إرتفاع السكر في الدم .

  • كما أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن تناول قهوة الشعير له فاعليته الممتازة في السيكرة على معدلات ضغط الدم بالجسم حيث أن قهوة الشعير تساعد كثيراً الحالات التى تعاني من مشكلة إرتفاع ضغط الدم والأعراض الجانبية التى تصاحبها. ولهذا من الأفضل الإنتظام  في تناول قهوة الشعير للحفاظ على مستويات ضغط الدم بالجسم .

  • ومن بين فوائد قهوة الشعير أيضاً أنها تسهم وبشكل كبير في علاج الحالات التى تعاني من مشاكل في القولون حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن قهوة الشعير تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية غير المنحلة وهذه الألياف تسهم كثيراً في إعادة تنشيط حركة الأمعاء وبالتالي تحفز الجسم من طرد الفضلات والسموم المتراكمة في الجسم.

  • أما عن فوائد قهوة الشعير للدماغ فنجد أن تناول قهوة الشعير يساعد في تحسين القدرات الذهنية والعقلية في المخ ولذلك فإن قهوة الشعير تسهم بشكل كبير في الحفاظ على الأغشية الخلوية. كما أن قهوة الشعير تساعد في تنشيط الوظائف الإدراكية وحمايتها . ليس هذا فقط وإنما تناول قهوة الشعير له فاعليته في بطء عملية الشيخوخة وظهور علاماتها المبكرة على الجلد . ولذلك من الأفضل تناول قهوة الشعير بدلاً من قهوة البن العادية للحفاظ على صحة الجسم من الأمراض المختلفة .

فوائد البطاطا الحلوة – تعرف على فوائد البطاطا الحلوة للأطفال والحامل والبشرة

barley-coffee

طريقة عمل قهوة الشعير :

تتميز قهوة الشعير بسهوة تحضيرها ما هى إلى بعض الخطوات البسيط للحصول على كوب من القهوة المميزة واللذيذة ولذلك نبحث عن مكونات قهوة الشعير لنجد ما يلي ؛

لتر من الماء المغلي ، مع ثماني ملاعق كبيرة من دقيق الشعير أو حب الشعير ، هيل مطحون ، وكمية من الزنجبيل الطازج ، مع بعض من اعواد القرنفل .

أما عن طريقة التحضير فهى كما يلي :

  • بداية يتم إضافة دقيق الشعي أو حب الشعير بعد ان يغسل جيداً إلى لتر الماء المغلى ونتركه فترة من الوقت إلى ان يغلي تماماً .

  • بعد ذلك يتم إضافة الهيل المطحون مع كمية بسيطة من الزنجبيل الطازج المطحون وأيضاً كبش القرنفل . ويتم خلط المكونات جيداً ونتركها تغلي على النار لمدة دقيقة . وبعد ذلك نطفئ النار لنحصل على قهوة الشعير المميزة .

هذه الخطوات البسيطة تسهل من الحصول على كوب من القهوة الملئ بالعديد من الفوائد لجسم الإنسان ولهذا أوصي العديد من الأطباء والخبراء بضرورة تناول قهوة الشعير بدلاً من قهوة البن العادى للحصول على جسم صحي .

فوائد الكينوا للصحة – تقرير شامل عن فوائد الكينوا للجسم والرجيم

o-coffee-tea-taste-facebook

فوائد قهوة الشعير للتنحيف :

كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد قهوة الشعير في التخلص من الوزن الزائد بالجسم وهذا لأن قهوة الشعير لها فاعليتها في فقد الشهية وبهذا يخفض من كمية السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان . ولذلك فإن قهوة الشعير تحفز الجسم من حرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم .

ليس هذا فقط وإنما هناك بعض التجارب العلمية التى أشارت إلى أن قهوة الشعير تحفز الجسم من التخلص من الإنتفاخات المتراكمة في البطن وهذا بدوره يعمل على إعادة تنظيم السوائل بالجسم . كما أن قهوة الشعير من الأعشاب التى تتميز بالحرقة وبهذا فمع تناولها تحفز الجسم من خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون وأيضاً التخلص من الترهلات الموجودة بالجسم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *