الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الشطة للصداع

فوائد الشطة للصداع

31

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الشطة للصداع ، قرون الشطة أو الفلفل الحار من النكهات المميزة التى تضاف إلى مختلف الأطباق للتعطيها المذاق والطعم المميز . تم إكتشاف الفلف الحار في بلاد أمرايكا الجنوبية ولكنها انتشرت بعد ذلك إلى مختلف أنحاء العالم فأصبحت نكهة مميزة من التوابل التى تضاف إلى أطباق الطعام المختلفة .

هناك الكثير من الأشخاص يجهلون فوائد الشطة للجسم فقط ينظرون إليها كأحد التوابل التى تضاف إلى أطباق الطعام . ولكن هذا خطأ حيث نجد أن الشطة تستخدم كبديل طبي لعلاج الكثير من الأمراض التى يتعرض لها الجسم . فقد كانت الشطة أحد الوسائل الوسائل التى إستخدمت منذ القدم في علاج إضطرابات المعدة والأمعاء والآلام التى تصاحب دورة الطمث وتراكم الغازات وغيرها من المشاكل الطبية .

أشاد العديد من  العلماء وخبراء التغذية ب فوائد الشطة للصداع حيث ان الشطة تعتبر محفز ومقوى عام لخلايا الجسم . كما تتميز الشطة بفاعليتها في التخلص من الغازات المتراكمة وعلام الآلام التى تصيب العضلات . هذا بالإضافة إلى أن الشطة لها فاعليتها في التخلص من الجراثيم والإلتهابات الجلدية المختلفة ؛ ولهذا فقد أشاد العديد من الأطباء بأهمية إستخدام الشطة كعلاج لمشكلة تساقط الشعر وغيرها .

ليس هذا فقط وإنما أشارت الدراسات العلمية إلى فوائد الشطة في علاج الأمراض التى تصيب الجهاز الدوري حيث كثيراً ما كان يستخدم في الطب الشعبي القديم في تقوية وتحسين الجهاز الدوري والقلب . كما أنه من الممكن إستعمال الشطة في التخلص من آلام الروماتيزم والمفاصل وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات .

 

310

القيمة الغذائية للشطة :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الشطة تحتوي على نسبة عالية من مادة الكابسايسن وهى من المواد الراتنجية التى تسهم بدورها في تسكين الآلام والحكة وهذا لأنها تؤثر وبشكل كبير على الأعصاب الحسية بالجسم  حيث تزيد من إنتاج الناقلات العصبية ومن بينها الأعصاب المتألمة وهذا بدوره يخفض من معدل إستنزافها ولذلك تساعد في التخلص من الآلام .

 

%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%af%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b5%d9%81%d9%8a-%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b9%d8%b4%d8%a7%d8%a8

فوائد الشطة للصداع :

أشاد العديد من الأطباء والعلماء المتخصصين بفوائد الشطة في مختلف المجالات لعلاج الكثير من الأمراض التى تهاجم الجسم حيث أن الشطة لها دور فعال في التخلص من أمراض المثانة حيث نجد أن هناك بعض أطبائي المسالك البولية ينصحون بالشطة كوسيلة علاجية لأمراض المثانة عصبية المنشأ.

 

هذا بالإضافة إلى فوائد الشطة في الحد من الإلتهابات العظمية التى يعاني منها الكثير من الأشخاص حيث أنه من الممكن إستخدام الشطة كدهان موضعي للتخلص من الآلام الروماتيزمية .  إذ ان هناك بعض الدراسات والتجارب العلمية التى أشارت إلى أن الشطة تحتوي على مجموعة من الخصائص المسكنة والمهدئة للآلام . ولذلك كثيراً ما تستخدم الشطة في علاج إلتهابات المفاصل الرثوي او الروماتويد .

كما أن الشطة لها فاعلية ممتازة في علاج الأمراض الجلدية المختلفة كالصدفية وغيرها وهذا يرجع إلى إحتوائ الشطة على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية .  وتتميز الشطة بقدرتها العالية على علاج القوباء المنطقية أو العدوى بالهربس .

ومن بين فوائد الشطة أيضاً أنها تساعد في التخلص من الوزن الزائد بالجسم حيث أن الشطة لها فاعلية كبيرة في تحفيز الجسم لحرق الدهون المتجمعة في مختلف المناطق بالجسم . كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد الشطة للصداع حيث أنها تحتوي على مجموعة من الخصائص التى تساعد في علاج الصداع والصداع النصفي الذى يعاني منه الكثير من الأشخاص .

كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد الشطة للصداع والتخلص من آلام الصداع النصفي حيث أشارت التجارب العلمية إلى أن هناك علاقة وثيقة بين الصداع النصفي وبين التفاعل التى ينتج عن تدليك الجلد بزيت الفلفل . إذ أنه مع فرك الجلد بزيت الفلفل الحار يساعد في تحفيز إنتاج مادة الكالسيتونين وهذه المادة لها فاعليتها في زيادة تدفق الدم إلى المنطقة التى تعاني من الآلم.

كما نجد أن هناك الكثير من شركات الأدوية التى استخدمت الفلفل الحار في الكثير من التجارب العلمية لتوضيح مدى فاعليته على آلام الصداع النصفي التى يعاني منها الكثير من الأشخاص. ولذلك يقبل على تناول الشطة العديد من الأشخاص على الرغم من عدم علمهم بفوائد الشطة للجسم .

ليس هذا فقط وإنما يوجد العديد من الدراسات والبحوث العلمية التى اشارت إلى فوائد الشطة للصداع إذ أن هناك مجموعة من الباحثون الذين أشاروا إلى أن زيت الفلفل الحار والمعروف علمياً ب “الكابسسين” بمجرد ملامسته للجلد يحفز خلايا الجلد لإنتاج أقوى أنواع البيتيدات والتى تعرف ب “الكالسيتونين” وهذا الإنزيم له دور فعال في زيادة معدل تدفق الدم إلى المنطقة المصابة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *