الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الكينوا للصحة

فوائد الكينوا للصحة

33

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الكينوا ، كثيراً ما تعرف الكينوا كاحد أنواع الحبوب ولكن أشار العديد من خبراء التغذية إلى أن الكينوا من الثمار التى تنتمي إلى الخضروات التى تشبه إلى حد كبير السبانخ والسلق والبنجر وغيرها .

الكينوا من المصادر الغذائية المتكاملة التى أشاد بها الكثير من العلماء وخبراء التغذية المتخصصين وهذا لأن الكينوا تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والمركبات الغذائية الضرورية لبناء جسم الإنسان . هذا بالإضافة إلى أن حبوب الكينوا تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والعناصر والمعادن والفيتامينات .

لذلك نجد أن ثمار الكينوا من الحبوب التى صنفت من قبل منظمة الغذاء العالمية كأفضل مصدر غذائي متكامل للإنسان حيث أن تناول الكينوا يسهم وبشكل فعال في الحفاظ على المستوى العام من صحة الإنسان . كما أن حبوب الكينوا تحتوي على بعض الخصائص الطبية التى تسهم بشكل فعال في  علاج الكثير من الأمراض التى تهاجم الجسم .

فوائد الكستناء للمرأة الحامل والرجيم والحفاظ على صحة القلب

food-4-1-2015

القيمة الغذائية للكينوا :

أشار العديد من العلماء والأطباء إلى أن الكينوا من الحبوب التى تحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية لسم الإنسان ولهذا نجد أن الكينوا من أفضل المصادر الغذائية المتكاملة . حيث أنه مع تناول كوب واحد من الكينوا المطبوخ يوفر للجسم نسبة عالية من تلك التى يحتاجها بمعدل يومي من البروتين حيث تصل تلك النسبة إلى 16% .

ليس هذا فقط وإنما الكينوا تحتوي على مجموعة من الفيتامينات عالية القيمة وأهمها فيتاميبن هـ وايضاً مجموعة من فيتامينات ب المركبة كالفولات وفيتامين ب6 والثيامين والريبوفلافين. كما أن حبوب الكينوا من المصادر الغذائية الغنية بالعناصر والمعادن الضرورية للجسم مثل  المنجنيز والماغنيسيوم والفوسفور وأيضاً يحتوي على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والنحاس والسيلينيوم.

كما أن الكينوا تتميز بإحتوائها على نسبة مناسبة من الدهون الأحادية الغير مشبعة وهذه من الدهون الصحية التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي ولهذا مع تناول كوب واحد من الكينوا يوفر للجسم ما لا يقل عن 5% من النسبة التى يحتاجها الجسم من الدهون بمعدل يومي .

هذا بجانب إحتواء الكينوا على كمية كبيرة من الألياف الغذائية عالية القيمة حيث تناول كوب واحد من الكينوا المطبوخ يوفر للجسم ما لا يقل عن 21% من الإحتياج اليومي للألياف . أما بالسبة للسعرات الحرارية فنجد أن الكينوا من الحبوب الغنية بالسعرات الحرارية حيث ان تناول كوب واحد من الكينوا يعطي الجسم ما لا يقل عن 222 من السعرات الحرارية .

فوائد الكرفس للصحة – تقرير شامل عن فوائد الكرفس للجنس والرجيم

timthumb

فوائد الكينوا الصحية :

أشاد العديد من الأطباء وخبراء التغذية المتخصصين بفوائد الكينوا في الحفاظ على المستوى العام لصحة الإنسان وهذا لأن الكينوا تعتبر من أفضل المصادر الغذائية المتكاملة التى تحتوي بدورها على مختلف العناصر والفيتامينات والمعادن ولهذا نجد أن الإنتظام في تناول حبوب الكينوا يساعد في حماية الجسم من خط التعرض للكثير من الأمراض التى تهاجم الجسم . وفيما يلي بعض من أهم فوائد الكينوا للجسم :

  • فوائد الكينوا لعلاج مشاكل إرتفاع ضغط الدم :

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن حبوب الكينوا من الحبوب التى تسهم وبشكل فعال في إعادة تنظيم مستوى ضغط الدم وزهذا لأن الكينوا تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم وهذه العناصر بدورها لها فاعلية كبيرة في الحد من مشكلة إرتفاع ضغط الدم  والأعراض الجانبية الناتجة عنها .

  • فوائد الكينوا لخفض مستوى الكوليسترول بالدم :

من بين فوائد الكينوا أنه يسهم وبشكل فعال في خفض معدلات الكوليسترول المرتفعة حيث أن الكينوا تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية الذائبة وهذا الألياف بدورها تساعد في الحد من إمتصاص الكوليسترول من المعدة . ولهذا فإن تناول الكينوا يسهم بفاعليته في خفض مستوى الكوليسترول الضار بالدم .

فوائد الفريك للجسم – تقرير شامل عن فوائد الفريك للصحة والتخلص من الكرش

%d9%88%d8%b5%d9%81%d8%a7%d8%aa-%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d8%b9%d8%a9-%d8%a8%d8%a8%d8%b0%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%8a%d9%86%d9%88%d8%a7-1-size-3

  • فوائد الكينوا لحماية الجسم من السكر :

أشارت التجارب والدراسات العلمية إلى أن حبوب الكينوا تسهم وبشكل كبير في حماية الجسم من خطر التعرض لمرض السكر هذا لأن الكينوا من المصادر الغذائية التى تحتوي على مجموعة الكربوهيدرات المركبة وهذه المركبات تساعد في إعادة تنظثيم مستويات السكر في الدم .

كما أن الكينوا تحتوي على نسلة عالية من الألياف الغذائية الذائبة التى تعمل على السيطرة على معدل السكر في الدم. ليس هذا فقط ,غنما الكينوا تحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات مثل إحتوائها على الفينولات وفيتامين هـ وهذه المركبات تساعد في منع حدوث الإلتهابات بالجسم .

  • فوائد الكينوا كغذاء بروتيني متكامل :

م أهم ما يميز الكينوا أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات عالية القيمة حيث أن الكينوا تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي ولهذا أشار العديد من الأطباء إلىفوائد تناول كوب واحد من الكينوا بإنتظام فهذا الكوب يوفر ما لا يقل عن 18% من النسبة التى يحتاجها الجسم من البروتينات بمعدل يومي .

  • فوائد الكينوا للحفاظ على وزن الجسم :

هذا بالإضافة إلى أن تناول الكينوا له فاعلية ممتازة في التحكم في وزن الجسم وهذا لأن حبوب الكينوا تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتى تصل نسبتها إلى 21% من الإحتياج اليومي لها . وهذه الألياف بدورها تسهم في إعطاء الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذا فهو يخفض من عدد السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان مع توفير ما يحتاجه من المركبات والعناصر الغذائية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *