الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الكستناء للمرأة الحامل

فوائد الكستناء للمرأة الحامل

34

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الكستناء ، الكستناء أو كما يطلق عليه بابو فروة أو الشاه بلوط ويعرف أيضاً بالحمبصيص كل هذه الأسماء تطلق على الكستناء لتعدد شهرته بين الناس في مختلف أنحاء العالم . وهذا ما يدل على تعدد فوائد الكستناء للإنسان . الكستناء من الثمار التى تظهر مع بداية فصل الشتاء .

فوائد لحم الأرانب للرجال والمرأة الحامل والتخلص من الكرش

الكستناء أحد أنواع المكسرات المميزة التى تتمتع بالطعم اللذيذ والمشوق لجسم الإنسان إذ أنها تسهم في حماية جسم الإنسان من خطر التعرض للكثير من الأمراض . كما أن الكستناء من الثمار التى تحتاج إلى مناطق معينة للنمو بشكل صحيح مثل الغابات الجبلية في بلاد الصين واليابان وأوروبا أمريكا الشمالية .

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الكستناء من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية . حيث أن ثمرة واحدة من الكستناء توفر للجسم ما لا يقل عن 206 من السعرات الحرارية وأيضاً نسبة لا تقل عن 44 جرام من الكربوهيدرات .

ليس هذا فقط وإنما الكستناء يحتوي على نسبة عالية من العناصر والمعادن الضرورية مثل البوتاسيوم والكالسيوم وأيضاً نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين ج وأيضاً مجموعة من فيتامينات ب المركبة مثل الثايمين والنايسين والبيرودكسين وأيضاً حمض الفوليك . وتعتبر الكستناء من أفضل المصادر الغذائية التى تسهم بدورها في توفير نسبة من الدهون الغير مشبعة التى يحتاجها الجسم لحماية القلب والشرايين من الأمراض الخطيرة . كما أن الكستناء من المصادر الغنية بالألياف الغذائية بمختلف أنواعها .

فوائد الكرفس للصحة – تقرير شامل عن فوائد الكرفس للجنس والرجيم

kastana-3-02-01-2013

فوائد الكستناء في خسارة الوزن :

هناك الكثير من من يبحثون على أسرع طريقة للتخلص من الوزن الزائد وحرق المزيد من السعرات الحرارية ولهذا من الأفضل تناول المكسرات . ومن أفضل هذه المكسرات نجد أن الكستناء يحتل مرتبة عالية جداً حيث أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن المكسرات من أفضل الوسائل التى تسهم بدورها في تحفيز الجسم لخسارة الوزن الزائد الزائد وحرق المزيد من السعرات الحرارية .

يتميز الكستناء بقدرته العالية على فقد الشهية وبهذا يخفض من السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان ليس هذا فقط وإنما الكستناء لا تحتوي إلا على نسبة بسيطة جداً من السعرات الحرارية وآخري عالية من الألياف والبروتينات . أشارت التجارب العلمية إلى أن اللياف الموجودة في ثمار الكستناء تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة . وبهذا يقلل من السعرات الحرارية التى تدخل الجسم .

ليس هذا فقط وإنما الكستناء تحتوي على نسبة من المؤشر الجلايسيمي منخفضة وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تساعد في الحالات التى تعاني من مرض السكر وبهذا يخفض من الأعراض الجانبية لمرض السمنة .

فوائد الفريك للجسم – تقرير شامل عن فوائد الفريك للصحة والتخلص من الكرش

%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d9%85-%d8%b3%d8%b1%d9%8a%d8%b9

فوائد الكستناء في تعزيز صحة القلب والشرايين :

من بين فوائد الكستناء أنه يسهم وبشكل فعال في حماية الجسم من خطر التعرض للأمراض القلبية الخطيرة . حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الكستناء يحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية فمع تناول 100 جرام من الكستناء يوفر للجسم ما لا يقل عن 5 جرام من الألياف الغذائية التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي .

من المعروف أن توافر الألياف الغذائية في الجسم يسهم وبشكل فعال في خفض معدلات الكوليسترول الموجود في الدم حيث أنه تعمل على إمتصاص الكمية الزائدة منه في الأمعاء . ليس هذا فقط وإنما المكسرات وخصوصاً الكستناء تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحتدية الغير مشبعة كحمض الأوليك .

تظهر أهمية هذه الأحماض في التخلص من معدلات الكوليسترول الضارة الزائدة في الدم  وزيادة معدلات الكوليسترول الجيد بالجسم . ليس هذا فقط وإنما الكستناء من المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهذا العنصر له فاعليته في إعادة التوازن للسوائل في جسم الإنسان .

ولذلك فإن تناول الكستناء يسهم وبشكل فعال في إعادة تنظيم مستويات ضغط الدم وأيضاً تنظيم معدل ضربات القلب . ومن بين فوائد الكستناء أيضاً أنها تحارب أمراض ومشاكل الدم وهذا لأن الكستناء تحتوي على نسبة عالية من الحديد الذى يسهم بدوره في علاج مشاكل فقر الدم حيث أن الحديد يسهم وبفاعلية كبيرة في زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء وأيضاً تكوين هيموجلوبين الدم .

فوائد التفاح – تقرير مفصل عن فوائد التفاح للمرأة الحامل والجسم والرجيم

%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b3%d8%aa%d9%86%d8%a7%d8%a1

فوائد الكستناء للمراة الحامل :

لإحتوائها على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية نجد أن الكستناء له فاعلية ممتازة في الحفاظ على صحة المرأة الحامل وحماية الجنين من المخاطر التى تهاجم المرأة أثناء فترة الحمل. حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الكستناء يوفر لجسم المرأة الحامل نسبة عالية من المعادن والفيتامينات وأيضاً حمض الفوليك .

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن حمض الفوليك من أكثر ما يحتاجه جسم المرأة الحامل حيث أن حمض الفوليك يسهم وبشكل فعال في بناء ونمو خلايا الجنين بالشكل الصحيح . كما أن حمض الفوليك له فاعليته في بناء المزيد من كريات الدم الحمراء بالجسم . ولهذا فهو فعال جداً خلال الفترة الأولى من الحمل . كما أن حمض الفوليك له فاعلية ممتازة في حماية خلايا الجنين من التشوهات الخلقية وهذا بدوره مهم جداً للمرأة أثناء فترة الحمل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *