الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت البردقوش

فوائد زيت البردقوش

Mint oil
Mint oil

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد زيت البردقوش ، زيت البردقوش من أفضل الزوت الطبيعية التى تتمتع بالعديد من الفوائد لجسم الإنسان . زيت البردقوش من الزيوت التى لا يوجد لها لون محدد فهى عديمة اللون . ولكنها تتمتع لاطعم والمذاق الحار . يتم غستخلاص زيت البردقوش من قمم الأزهار والأوراق لنبات البردقوش .

زيت البردقوش من الزيوت الطبيعية التى تحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية عالية القيمة . كما ان زيت البردقوش يحتوي على نسبة عالية من المركبات الكيميائية التى تؤثر وبشكل مباشر على صحة الإنسان ومن بين تلك المركبات ما يلي: مركبات البورنيول والكامفور والأوريجانول والبينين والسابينين والسايمين واللينالول وخلات الليناليل والتربينول والجامل تربينول والتربينولين.

 كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن زيت البردقوش يحتوي على بعض الخصائص المضادة للإلتهابات ولهذا فهناك الكثير من من يستخدمون زيت البردقوش كمسكن للآلام . وأيضاً يسهم زيت البردقوش في تحفيز الشهوة الجنسية لدى الرجال . ومن بين فوائد زيت البردقوش أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المدرة للبول وايضاً يساعد في تطهير الجروح وغيرها :

 

69-791495

فوائد زيت البردقوش للجسم :

أشاد العديد من العلماء والخبراء ب فوائد زيت البردقوش إذ انه كثيراً ما كان يستخدم كبديل طبي لعلاج الكثير من الأمراض التى تهاجم جسم الإنسان ولهذا في الكثير من الحضارات يستخدم زيت البردقوش كبديل طبي لعلاج الكثير من الأمراض التى يتعرض لها الإنسان بصورة مستمرة . وفيما يلي أهم فوائد زيت البردقوش للجسم :

  • أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن زيت البردقوش يحتوي على مجموعة من الخصائص المهدئة والمسكنة للآلام ولهذا فإن إستعمال زيت البردقوش يسهم وبشكل فعال في تخفيف الآلام التى يتعرض لها الجم نتيجة للحمى أو نزلات البرد والإنفلونزا الشديدة وأيضاً الآلام التى تنتج عن الإصابة بالإلتهابات وغيرها . كما أن زيت البردقوش لا يحتوي على أى نوع من الآثار الجانبية مع إستخدامه كمسكن .

  • هذا بالإضافة إلى فوائد زيت البردقوش في تطهير الجروح المختلفة التى يتعرض لها جسم الإنسان حيث أشارت الدراسات العلمية إلى أن زيت البردقوش يحتوي على مجموعة من الخطائص المطهرة التى تساعد في تنظيف وتطهير الجروح المختلفة التى تصيب الجسم . كما انه من الممكن إستعمال زيت البردقوش كدهان للمناطق المصابة بالإلتهابات كالبواسير حيث أن زيت البردقوش يسهم في التخلص من الجراثيم والبكتيريا التى تهاجم الجسم .

  •  ومن بين فوائد زيت البردقوش أنه يساعد في التخلص من الغازات المتراكمة في المعدة والتى تسبب في إنتفاخ المعدة حولهذا نجد أن إستعمال زيت البردقوش يسهم وبشكل كبير في علاج مشاكل عسر الهضم التى يعاني منها الكثير من الأشخاص والتخلص من الأعراض التى تنتج عن إضطرابات الجهاز الهضمي مثل إنتفاخ المعدة والغثيان والقئ ومشاكل إرتفاع ضغط الدم .

  • كما أن زيت البردقوش يسهم وبشكل كبير في تحسين وتنشيط الدورة الدموية في الجسم ولهذا فإن زيت البردقوش يساعد في تحفيز الجسم لإنتاج العصارات الهضمية التى توجد بالمعدة والغدد اللعابية ؛ تلك العصارات لها فاعليتها في تسهيل حركة الطعام داخل الأمعاء .

  • هذا بالإضافة إلى أن زيت البردقوش له دور فعال في زيادة إدرار البول وهذا لن زيت البردقوش يحتوي على بعض الخصائص التى تحفز الجسم من زيادة إدرار البول والتخلص من السموم والفضلات المتراكمة في الجسم .

  • كما يتميز زيت البردقوش في إعادة تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة إضطرابات الدورة الشهرية . هذا بالإضافة إلى أن زيت البردقوش له فاعليته في التخلص من الآلام التى تصاحب المرأة اثناء الدورة الشهرية .

  • كما أن زيت البردقوش يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم بشكل كبير في عملية إسترخاء الجسم ولهذا يوصي به العديد من الأطباء للتخلص من مشاكل التوتر العصبي والقلق حيث أنه يساعد في التخلص من المشاعر السلبية الموجودة بالجسم . كما أن زيت البردقوش يحفز من إنتاج هرمون السعادة الذى يعطي الجسم الشعور بالراحة .

 

Mint oil

فوائد زيت البردقوش للتنحيف :

من بين فوائد زيت البردقوس أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد في جسم جسم الإنسان ولهذا أوصي العديد من خبراء التغذية بإستعمال زيت البردقوش لحرق الدهون المتجمعة في مختلف المناطق بجسم الإنسان. حيث اشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن البردقوش يحتوي على نسبة عالية جداً من المركبات والعناصر الغذائية عالية القيمة التى تحفز الجسم من خسارة الوزن الزائد .

يحتوي البردقوش على نسبة عالية من مركبات الفلافونويدات وهذه لها فاعلية ممتازة في علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي في جسم الإنسان وبالأخص مشكلة العسر الهضمي حيث أن البردقوش يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم وبشكل فعال في تليين المعدة وتسهيل حركة الطعام وبهذا فإن البردقوش يساعد في خروج الفضلات ومنع تراكمها في الجسم .

هذا بالإضافة إلى أن البردقوش يتميز بقدرته العالية على تحفيز إنتاج العصارات الهضمية في جسم الإنسان والتى غالباً ما تساعد في التخلص من الغازات المتراكمة في المعدة والتى تسبب إنتفاخ المعدة . كما ان البردقوش يساعد في في التخلص من الدهون الضارة المتراكمة في مختلف المناطق بالجسم. ولهذا أوصي العديد من خبراء التغذية بضرورة تناول البردقوش بمعدل منتظة للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم وايضاً لتنحيف مختلف المناطق في الجسم .

 

فوائد البردقوش للرجال:

أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين بفوائد زيت البردقوش لعلاج المشاكل الجنسية المختلفة التى يعاني منها الرجال . المشاكل الجنسية من اخطر المشاكل التى تواجه الرجال والتى بدورها تهدد العلاقة بين الزوجين . ولكن مع إستعمال زيت البردقوش بمعدل منتظم له فاعليته في علاج مشكلة ضعف افنتصاب والضعف الجنسي الذى يعاني منه الرجال ز

ولهذا أشارت الدراسات والتجارب العلمية غلى انه مع تناول كوبين من البردقوش أسبوعياً هذا يسهم وبشكل فعال في زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال ولذلك فإن البردقوش يساعد في التخلص من أكبر المشاكل خطورة التى تواجه الرجال . هذا بالإضافة إلى أن البردقوش أحد أهم المصادر الغذائية التى توفر للرجال ما يحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية .

 

benefits-marjoram

فوائد زيت البردقوش للشعر :

من بين فوائد البردقوش أنه يسهم وبفاعلية ممتازة في العناية بفروة الرأس وحمايتها من المشاكل المختلفة التى تتعرض لها فروة الرأس . حيث أن إستعمال زيت البردقوش يسهم في إعادة تغذية فروة الرأس وتقوية الشعر من الجذور وبهذا نجد أن زيت البردقوش له دور قى في التخلص من مشاكل التقصف والتلف التى يعاني منها الكثير من الأشخاص .

ليس هذا فقط وإنما زيت البردقوش من أفضل الزيوت الطبيعية التى تساعد في توفير الرطوبة التى تحتاجها فروة الرأس بصورة دائمة حيث انه يحتوي على بعض الخصائص التى تساعد في علاج مشاكل الجفاف والتلف التى تصيب الشعر ولكن على العكس نجد ان تطبيق زيت البردقوش على فروة الرأس له فاعلية كبير في إعطاء الشعر البريق واللمعان الذى يحتاجه .

كما أن زيت البردقوش له دور فعال في علاج مشكلة تساقط الشعر المزعجة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص حيث ان تطبيق زيت البردقوش على فروة الرأس يوفر لها ما تحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية .ولذلك فإن زيت البردقوش يسهم وبشكل فعال في إعادة تذية فروة الرأس بالشكل الصحيح .

 

أضرار زيت البردقوش :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية غلى ان زيت البردقوش لا يحمل اى نوع من الآثار أو الأعراض الجانبية التى تسبب الأضرار لجسم الإنسان حيث ان زيت البردقوش من الزيوت الطبيعية التى تسهم في حماية جيم الإنسان . ولكن في حالة النساء الحوامل فنجد أنه من الأفضل تجنب غستعمال زيت البردقوش في هذه الفترة لضمان الحفاظ على صحة المرأة والجنين أثناء فترة الحمل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *