الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الحلبة للشعر

فوائد الحلبة للشعر

42

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الحلبة للشعر ، نبات الحلبة من أفضل الأعشاب الطبيعية التى أوصى العديد من العلماء والأطباء بإستعمالها بمعدل منتظم. حيث أن نبات الحلبة من الأعشاب الطبيعية التى تحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية لفروة الرأس . حيث أشارت التجارب العلمية إلى أن نبات الحلبة يتميز بقدرته العالية على الحفاظ على صحة وسلامة فروة الرأس.

20160714-103

فوائد الحلبة للشعر :

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في فروة الرأس كالتساقط والتلق والتقصف وأيضاً مشكلة القشرة المزعجة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص. نبات الحلبة أحد أفضل الأعشاب الطبية التى تسهم بدورها في علاج هذه المشاكل. حيث أن نبات الحلبة تحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية لفروة الرأس.

من أهم فوائد الحلبة للشعر أنها تسهم وبشكل فعال في إعادة إنبات بصيلات الشعر بشكل صحي وسليم وبهذا فإن تطبيق الحلبة على الشعر يساعد في زيادة كثافة الشعر . كما أن نبات الحلبة له دور فعال في التخلص من مشكلة القشرة المزعجة وهذا يرجع إلى إحتوائه على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والتى تسهم في التخلص من الفطريات والجراثيم التى تسبب ظهور هذه المشكلة.

ومن بين فوائد الحلبة للشعر أنها تسهم في علاج مشكلة الجفاف أو التقصف وهذا لأن نبات الحلبة يوفر لفروة الرأس ما تحتاجه من العناصر الغذائية الأساسية لفروة الرأس مثل مجموعة الروتينات الأساسية وحمض النيكوتينيك والنياسين والبوتاسيوم وأيضاً نسبة عالية من فيتامين ج. كما أن نبات الحلبة من المصادر الغنية بمادة الليسيثين وهذا بدوره يحتوي على مجموعة من الخصائص المرطبة التى تساعد في ترطيب فروة الرأس والتخلص من مشكلة الجفاف والتقصف.

خلطات الحلبة للشعر :

يدخل نبات الحلبة في العديد من التركيبات الطبيعية التى تساعد في العناية بفروة الرأس إلى حد كبير حيث أن نبات الحلبة من أفضل الأعشاب الطبيعية التى يعتمد عليها خبراء التجميل للحصول على شعر صحي وسليم. ولهذا هناك العديد من الوصفات منها ما يساعد في علاج مشاكل الشعر ومنها ما يساعد في العناية به إلى حد كبير.

أما عن فوائد الحلبة للشعر فنجد أنه مع تناول ملعقة واحدة من بذور الحلبة المغلية بمعدل يومي قبل النوم مباشرة هذه الطريقة تساقط بشكل كبير في العناية بفروة الرأس والتخلص من مشكلة تساقط الشعر إلى حد كبير. كما أشار العديد من العلماء والخبراء المتخصصين إلى أن إضافة الزيوت العطرية أو الزيوت النباتية إلى منقوع الحلبة ويتم تدليك فروة الرأس جيداً بها هذا يسهم وبشكل كبير في التخلص من مشكلة التساقط تماماً.

أما عن فوائد الحلبة للشعر والحفاظ على نعومته فنجد أنه من الأفضل إضافة بعض من أوراق الحلبة إلى بعض من حليب جوز الهند وبعد أن تخلط هذه المكونات جيداً تدلك فروة الرأس جيداً . ومع الإنتظام في إستعمال هذه الخلطة هذ بدوره يساعد في توفير أعلى مستوى من الرطوبة إلى فروة الرأس كما أنه يحافظ على نعومته إلى حد كبير.

كما انه مع إضافة الحلبة إلى بعض من أوراق نبات الأملا وقليل من قشور الليمون وبيضتين وتخلط المواد جيداً، هذا يسهم وبفاعلية كبيرة في علاج مشكلة القشرة التى تعاني منها فروة الرأس . ولهذا يتم تدليك فروة الرأس جيداً بهذا الخليط ونتركه على فروة الرأس ل20 دقيقة على الأقل وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر. وللحصول على أفضل النتائج نجد أنه من الأفضل الإنتظام على إستعمال هذه الخلطة بمعدل يومي للتخلص من القشرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *