الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

42

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد زيت الزيتون للشعر ،  من أكثر ما تتمنى المرأة هو الحصول على شعر صحي وجميل حيث أن الشعر من بين تلك الأشياء التى تهتم المرأة بها إلى حد كبير . الشعر من مفاتن المرأة ولهذا نجد أن الله عز وجل فرض على المسلمين إرتداء الحجاب للحفاظ عليه.

ولكن نجد أن هناك عدد من الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل المزعجة التى تصيب فروة الرأس منها الشعر الجاف والمتقصف وأيضاً مشكلة التلف والقشرة وتساقط الشعر. كل هذه المشاكل تعاني منها الكثير من السيدات فيبدأون بالبحث عن أفضل الوسائل التى تسهم بدورها في علاج تلك المشاكل .
هناك بعض الفترات التى تمر بها المرأة فتفقد فيها جمال الشعر فيبدأ في المعاناة من تلك المشاكل التى يتعرض لها. فمثلا اثناء فترة الحمل والرضاعة والنفاس وأيضاً الحيض في هذه الأوقات يتأثر الشعر إلى حد كبير . ولهذا من الأفضل أن تهتم المرأة بصحة وسلامة الشعر.

 

%d8%b2%d9%8a%d8%aa-%d8%b2%d9%8a%d8%aa%d9%88%d9%86-%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%aa%d9%88%d9%86%d8%a7%d8%aa

ولهذا أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين بفوائد زيت الزيتون للعناية بفروة الرأس ، حيث ان زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية التى تحتاجها فروة الرأس بنسبة كبيرة حيث أن تطبيق زيت الزيتون على فروة الرـأس بمعدل منتظم يسهم وبشكل كبير في إعادة الإشراق واللمعان إلى الشعر من جديد. وفيما يلي بعض من أهم فوائد زيت الزيتون للشعر :

فوائد زيت الزيتون للشعر :

عند التحدث عن فوائد زيت الزيتون للشعر نجد أنه أحد أفضل الزيوت الطبيعية التى تسهم وبشكل كبير في العناية بفروة الرأس وأيضاً التخلص من تلك المشاكل التى تعاني منها بصورة مستمرة حيث أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات الضرورية والمعادن التى تحتاجها فروة الرأس.

 

1

  • فوائد زيت الزيتون في علاج تساقط الشعر :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن زيت الزيتون له فاعلية ممتازة في إعادة إنبات جذور وبصيلات الشعر من جديد وبهذا فإن زيت الزيتون يسهم في حماية الشعر من خطر التعرض لمشكلة الصلع. حيث أن زيت الزيتون يتمتع بقدرته العالية على الحد من إنتاج هرمون DTH هذا الهرمون يعرض الإنسان لمشكلة تساقط الشعر بنسبة كبيرة .

ولهذا أوصي العديد من العلماء والخبراء المتخصصين بضرورة إستعمال زيت الزيتون بمعدل منتظم لزيادة نمو الشعر ولهذا نجد أنه من الأفضل إضافة كوب من زيت الزيتون إلى صفار بيضة واحدة مع إضافة بعض من قطرات الليمون وبعد أن تخلط المواد جيداً تدلك فروة الرأس جيداً ومن ثم نتركه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة وبعد ذلك يشطف الشعر بالشامبو الخاص.

  • فوائد زيت الزيتون لعناية بفروة الرأس :

زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التى تحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية التى تحتاجها فروة الرأس حيث أن زيت الزيتون من المصادر الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وهذه بدوره تساعد في حماية فروة الرأس من العدوى البكتيريا والمشاكل التى تتعرض لها. ولهذا نجد أن تطبيق زيت الزيتون على فروة الرأس أفضل بكثير من المنتجات الكيميائية الآخرى.

  • فوائد زيت الزيتون لترطيب فروة الرأس :

من بين فوائد زيت الزيتون للشعر أنه يوفر أعلى مستوى من الرطوبة لفروة الرأس وبهذا فإن زيت الزيتون يعمل على الحفاظ على لمعان ورطوبة فروة الرأس. كما أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية جداً من فيتامين هـ وفيتامين أ والكثير من المواد المضادة للأكسدة.

هذا بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يسهم وبفاعلية ممتازة في حماية الكيراتين الموجود بالشعر كما يعمل على زيادة معدل رطوبته حيث أن إستعمال زيت الزيتون على فروة الرأس يسهم في التخلص من الرواسب والجراثيم المتعلقة بفروة الرأس. ولهذا يوصي العديد من الأطباء بإستخدام زيت الزيتون الساخن مع بعض من زيت الخروع والكركديه وندلك فروة الرأس جيداً بهذه المكونات وبعد ذلك نتركه لمدة لا تزيد عن عشر دقائق ومن ثم يتم شطف الشعر جيداً.

 

benefits-sesame-oil-hair-2

  • فوائد زيت الزيتون للتخلص من القشرة :

يمتاز زيت الزيتون بفاعليته الكبيرة للتخلص من العدوى البكتيرية التى تسبب تكون طبقة من القشرة حيث أن إستعمال زيت الزيتون بمعدل منتظم له فاعليته في التخلص من الجراثيم والفطريات والبكتريا المتعلقة بفروة الرأس ولهذا أشار العلماء إلى أن زيت الزيتون يساعد في التخلص من القشرة المزعجة.

كما أن زيت الزيتون له فاعليته في قتل الحشرات التى تهاجم فروة الرأس كالقمل وغيره حيث يتم إضافة القليل من عصير الليمون إلى زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس جيداً للتخلص من القشرة. حيث اشاد العلماء بفوائد حمضية الليمون في التخلص من القشرة. أما عن زيت الزيتون فهو يساعد في ترطيب فروة الرأس جيداً وتعويضها بما يكفيها من العناصر الغذائية الضرورية لفروة الرأس.

أما عن أفضل الطرق التى تساعد في التخلص من هذه المشكلة ما يلي؛ إضافة كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون والماء وبعد خلط هذه المكونات جيداً يتم تدليك فروة الرأس جيداً وبعد ذلك نترك هذا الخليط على فروة الرأس لمدة لا تزيد عن عشرون دقيقة ومن يتم شطف الشعر جيداً بالماء والصابون.

هذا بالإضافة إلى إمكانية إضافة كمية من زيت الزيتون إلى كمية من زيت شجرة الشاي حيث يتم إضافة 10 من قطرات زيت شجرة الشاي إلى ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ويتم تدليك فروة الرأس جيداً ونتركه طوال الليل وبعد ذلك يشطف الشعر جيداً صباح اليوم التالي. ولذلك نجد أن الإستمرار على إستعمال هذه الوصفة بمعدل منتظم يساعد في علاج هذه المشكلة تماماً.

  • فوائد زيت الزيتون لعلاج مشكلة الشعر الجاف :

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الشعر الجاف والتقصف والتلف الذى يقف عقبة أما الحصول على شعر صحي وجميل ولهذا يلجأ العديد من الأشخاص إلى إستعمال المركبات الكيميائية ولكن هذه المواد لها الكثير من الأضرار على فروة الرأس .

ولهذا اشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين بفوائد زيت الزيتون للعناية بالشعر وهذا ما تدليك فروة الرأس جيداً بقليل من زيت الزيتون الساخن ونغطى فروة الرأس جيداً بمنشفة ونتركه على فروة الرأس لمدة لا تزيد عن نصف ساعة ومن ثم يتم شطف الشعر بالماء الفاتر. الإنتظام على إستعمال زيت يساعد في التخلص من مشكلة تقصف الشعر تماماً والحصول على شعر صحى مليء بالحيوية والإشراق.

  • فوائد زيت الزيتون مع العسل للشعر :

زيت الزيتون مع العسل له دور فعال في علاج مشكلة تساقط الشعر التى يعاني منها العديد من الأشخاص حيث يتم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل وآخرى من القرفة . حيث يتم إضافة ملعقتين من زيت الزيتون الساخن إلى ملعقة واحدة من العسل وآخري من القرفة وبعد أن تخلط المكونات جيداً تدلك فروة الرأس جيداً ونتركه على فروة الرأس لمدة ربع ساعة على الأقل ومن ثم يتم شطف الشعر بالشامبو الخاص. وللحصول على أفضل النتائج أوصى العديد من خبراء التجميل بأهمية الإنتظام على إستعمال هذه الوصفة لعلاج مشكلة تساقط الشعر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *