الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

45

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية ، زيت الزيتون أحد أفضل الزيوت الطبيعية التى تسهم وبشكل كبير في حماية جسم الإنسان من خطر التعرض للأمراض المختلفة . حيث أشاد العديد من الأشخاص بفوائد زيت الزيتون للحفاظ على مستوى الصحة العام إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية عالية القيمة .

زيت الزيتون يتميز بتعدد فوائده الجمالية إذ أنه يساعد وبشكل فعال في العناية بخلايا البشرة إلى حد كبير وبهذا فإن إستعمال زيت الزيتون له دوره القوى في إعادة تجديد خلايا البشرة والحفاظ على نضارتها وحيويتها . ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية .

البشرة الدهنية معاناة كبيرة للأشخاص الذين يتمتعون بها حيث تزيد كمية الإفرازات الدهنية التى تفرزها خلايا البشرة بمعدل كبير وأيضاً أصحاب البشرة الدهنية يعانون من مشاكل الرؤوس السوداء والمسامات الواسعة وحب الشباب وأيضاً الإلتهابات الجلدية . ولهذا يبحث هؤلاء الأشخاص عن أفضل الوسائل التى تساعد في التخلص من مثل هذه المشاكل .

وهنا أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى زيت الزيتون إذ أنه يتمتع بالعديد من الفوائد للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية . حيث أنه مع تطبيق زيت الزيتون على خلايا البشرة الدهنية بمعدل منتظم يساعد في علاج مشكلة الإفرازات الذهنية الزائدة عن الحد وحب الشباب وغيرها من المشاكل .

 

maxresdefault

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية :

أشاد العديد من الأشخاص ب فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية إذ  أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية التى تساعد في الحد من ظهور مشكلة حب الشباب وغيرها من خلايا الجلد الميتة. كما أن زيت الزيتون له فاعلية ممتازة في حماية خلايا البشرة من الجفاف والإلتهابات التى تتعرض لها . وفيما يلي بعض من أهم فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية :

  • أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية إذ أنه مع تطبيق زيت الزيتون على البشرة الدهنية هذا يساعد في توفير أعلى مستوى من الرطوبة إلى خلايا البشرة دون أن يسبب تراكم أى نوع من الزيوت أو الدهون. هذا بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يحتوي على عدد من المركبات والعناصر الغذائية التى تساعد في الحفاظ على نضارة خلايا البشرة.

  • يتميز زيت الزيتون بقدرته الفعالة على التخلص من الشوائب والجراثيم المتعلقة بالبشرة الدهنية حيث يدخل زيت الزيتون في تكوين التركيبات والخلطات الطبيعية التى تسهم في علاج الشوائب والتخلص من البثور والجراثيم التى تصاحب البشرة الدهنية .

  • كما أن زيت الزيتون يساعد في تنقية وتنظيف خلايا البشرة إذ أنه يتميز بفاعليته الكبيرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وبهذا فهو يسهم في إعادة تجديد خلايا البشرة من جديد. كما أن تطبيق زيت الزيتون على خلايا البشرة بمعدل منتظم هذا بدوره يسهم في التخلص من الترسبات العالقة على البشرة. ولذلك أشاد العديد من الخبراء ب فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية للحصول على بشرة صحية مليئة بالنضارة والحيوية.

  • هذا بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين هـ، وأيضاً فيتامين ك وهذه من أقوى الفيتامينات التى تساعد في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة . ولهذا أوصي العديد من الأشخاص بضرورة تدليك خلايا البشرة ببعض من زيت الزيتون مضاف إليه بعض قطرات من عصير الليمون الحامض ومع الإنتظام في هذا يساعد في التخلص من آثار حب الشباب والرواسب الموجودة بالبشرة.

 

أفضل الخلطات الطبيعية توضح فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية :

  • نضيف ملعقة واحدة من الحليب إلى ملعقة من زيت الزيتون مع نصف خيارة ويتم خلط هذه المكونات جيداً في الخلاط الكهربائي. وبعد ذلك يتم تطبيق الخليط على البشرة ونتركه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة ومن ثم يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر.

  • كما أنه من الممكن إضافة ملعقة من زيت الزيتون إلى آخري من الحليب مع ربع ملعقة من الملح وأيضاً ملعقة من الشوفان المطحون وبعد أن يتم خلط المكونات جيداً يوضع على البشرة ونتركه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

  • ومن بين الخلطات الطبيعية ما يلي ؛ إضافة ملعقة من زيت الزيتون إلى ملعقة من عصير الخيار وربع موزة مهروسة جيداً وبعد ذلك يتم خلط المكونات جيداً ويوضع على خلايا البشرة لمدة نصف ساعة ومن ثم يغسل بالماء الفاتر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *