الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت املا للشعر

فوائد زيت املا للشعر

48

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد زيت املا ، زيت املا أحد الزيوت المستخلصة من الأعشاب الطبيعية التى أشاد بها العديد من العلماء والخبراء المتخصصين للعناية بفروة الرأس إلى حد كبير . حيث أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى فوائد زيت املا في إعادة بناء بصيلات وجذور الشعر بطريقة صحية وسليمة.

حيث أن زيت املا يحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية التى تحتاجها فروة الرأس بنسبة كبيرة ولهذا يظهر تأثيره الفعال في علاج المشاكل المختلفة التى تعاني تصيب فروة الرأس وتعاني منها الكثير من السيدات. انتشر زيت املا بداية في بلاد الهند ولكن لتعدد فوائد زيت املا للشعر انتشر هذا الزيت في مختلف أنحاء العالم وخصوصاً العالم العربي.

يستخرج زيت املا من شجرة املا المعروفة بأهميتها للإنسان. ولذلك نجد أن زيت املا يحتوي على نسبة عالية جداً من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية لفروة الرأس حيث أن زيت املا يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج والذى يطلق عليه العديد من العلماء حمض الأسكوربيك. أشاد العديد من الخبراء بفوائد هذا الحمض للعناية بفروة الرأس.

 

32014-700x700

طريقة إستخدام زيت املا للشعر :

من أهم ما يميز زيت املا للشعر أنه يتمتع بإحتوائه على بعض الخصائص المبردة لفروة الرأس . حيث أن زيت املا من أفضل الزيوت الخفيفة التى تساعد المستخدم في سهولة التعامل معها. كما أشار الخبراء والأطباء المتخصصين في بهذا المجال بضرورة إستخدام زيت أملا بمعدل منتظم طوال الأسبوع. ومن أفضل الطرق للتعامل مع زيت املا للشعر للحصول على أفضل النتائج فيجب إتباع الخطوات التالية :

  • نضيف بعض من قطرات زيت املا إلى اليدين وبعد أن ندلك اليدين جيدين نضعهما على فروة الرأس.

  • بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس جيداً بهذا الزيت من الجذور إلى الأطراف. فمع الإستمرار فترة من الوقت بالتدليك الخفيف هذا ينعش من فروة الرأس إلى حد كبير ويعيد إليه الحيوية. ومع الأشخاص الذين يتمتعون بالشعر الطويل فيجب تمشيط الشعر لمرة أو مرتيبن إلى أن يتم توزيع زيت املا على الشعر بأكمله بشكل متساوٍ .

  • بعد الإنتهاء من تدليك فروة الرأس جيداً بهذا الزيت نتركه على فروة الرأس لفترة من الوقت لا تقل عن ساعة . ولكن من الأفضل وضع غطاء بلاستيكي على الشعر وتغطيته جيداً طوال الليل. وبهذا يحصل المستخدم على أفضل النتائج للشعر.

  •  من ثم يتم غسيل الشعر جيداً ببعض من الماء الدافئ أو الفاتر هذا مع إستعمال شامبو بمكونات طبيعية لشطف الشعر جيداً. يجب تكرار هذا الزيت مرتين أو ثلاث مرات على الأقل بالأسبوع إلى أن تنمو بصيلات الشعر بشكل صحي وسليم.

 

أما عن الحديث عن أنواع زيت املا للشعر فنجد أن هناك الكثير من الإكتشافات والتطورات التى أجراها العلماء على زيت املا لتناسب مختلف الأشخاص وهذه التطورات التى تسهم بشكل كبير في العناية بفروة الرأس بنسبة كبيرة. ومن اهم انواع زيت املا للشعر ما يلي :

  1. زيت املا الذهبي : أشار العلماء والخبراء المتخصصين إلى فوائد زيت املا للشعر الذى يعاني من التلف والتقصف والجفاف حيث أن زيت املا الذهبي مكون من الحنة الطبيعية واللوز ؛ هذه التركيبة الفريدة والمميزة تساعد بدورها في علاج مشاكل التقصف هذه بصورة نهائية .

  2. زيت املا المعظر بالياسمين : من أهم ما يميز زيت املا المعطر بالياسمين أنه مكون بنسبة كبيرة من مستحلب الياسمين العطري وهذا بدوره يساعد في حماية الشعر من أضرار الصبغة. ولهذا أشاد العديد من الأشخاص الذين يلجأون غلى إستعمال الصبغة بمعدل كبير حيث أن تطبيق هذا الزيت على فروة الرأس بمعدل منتظم يساعد في حماية الشعر المصبوغ من مشكلة بهتان اللون المبكر. وهذا بدوره يحمي الشعر من أضرار الصبغة.

  3. زيت املا ضد القشرة : أحد إكتشافات العلماء المطورة التى تساعد في علاج مشكلة الشعر الجاف والمتقصف حيث أن زيت املا ضد القشرة من الزيوت الطبيعية الغنية بالحمض وإكليل الجبل. ولهذا فمع إستعمال زيت املا ضد القشرة يساعد في تهدئة فروة الرأس والتخلص من الحكة والحد من معاناة فروة الرأس من القشرة.

  4. زيت املا المهدئ : أما هذا النوع من زيوت املا فهو مخصص لتغذية فروة الرأس حيث انه يحتوي على مجموعة من الخصائص المهدئة للشعر حيث أشار العديد من العلماء إلى أن زيت أملا المهدئ يحتوي على نسبة عالية من مستخلصات اللوز والنعناع التى توفر للشعر مستوى عالى من الراحة والإجهاد.

 

فوائد زيت املا للشعر :

زيت املا من أفضل الزيوت الطبيعية التى تساعد بدورها في العناية بفروة الرأس والتخلص من المشاكل والإتهابات التى تعاني منها ولهذا أشاد العديد من العلماء والأطباء بفوائد زيد املا للشعر والتى تتلخص كما يلي :

  1. من أهم فوائد زيت املا للشعر انه يسهم وبشكل كبير في توفير أعلى مستوى من الرطوبة وهذا يسهم في إعطاء الشعر النعومة واللمعان .

  2. كما أشار العديد من العلماء والأطباء ب فوائد زيت املا للشعر الطويل حيث ان تطبيق زيت املا على فروة الشعر بمعدل منتظم يسهم وبشكل كبير في تطويل الشعر دون أى مشاكل.

  3. كما يتمبز زيت املا بفاعليته المتميزة في تكثيف الشعر وهذا لأن زيت املا يحتوي على الكثير من الخصائص الطبيعية التى تحفز من نمو بصيلات وجذور شعر بطريقة صحية وسليمة.

  4. هذا بالإضافة إلى أن زيت املا له فاعلية ممتازة في التخلص من مشكلة التقصف التى يعاني منها الكثير من الأشخاص حيث أنه يعوض فروة الرأس بما تحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية وبهذا تحافظ على صحة وسلامة الشعر .

  5. كما أن تطبيق زيت املا على فروة الرأس يسهم وبشكل فعال في علاج مشكلة تساقط الشعر حيث أنه يحتوي على تركيبة مميزة من العناصر الطبيعية التى تتخلص من المسببات التى تؤدي إلى تساقط الشعر .

  6. يتميز زيت املا بفاعلية كبيرة للتخلص من طبقة القشرة المزعجة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص والتى تسبب الحكة.

  7. هذا بجانب أنه مع تطبيق زيت املا على فروة الرأس يساعد في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل الشعر البيض والشيب المبكر.

  8. ومن أهم فوائد زيت املا للشعر أنه يسهم وبشكل كبير في تحفيز وتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ولهذا فهو يساعد في تدفق الدم إلى خلايا وبصيلات الشعر ولهذا فإن زيت املا له فاعلية كبيرة في إعادة تغذية الشعر بنسبة كبيرة.

  9. كما أن زيت املا له العديد من الفوائد للأشخاص الذى يفضلون إستعمال الصبغة بمعدل كبير حيث أن تطبيق زيت املا على فروة الرأس يسهم في الحفاظ على صبغة الشعر من البهتان ولهذا فهو يحافظ على درجة لون الشعر المصبوغ كالشعر الأصفر والبني وغيرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *