الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد اليوسفي لعلاج السكر

فوائد اليوسفي لعلاج السكر

52

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد اليوسفي ، اليوسفي احد انواع الثمار المالحة التى تشبه إلى حد كبير ثمارل البرتقال ولكنه صغير الحجم بعض الشئ. يتميز اليوسفي بشهرته العالية في مختلف أنحاء العالم ؛ حيث ان ثمار اليوسفي تتميز بالطعم اللاذع والمميز ولهذا يقبل على تناوله العديد من الأشخاص.

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن فوائد اليوسفي في الحفاظ على مستوى الصحة العام بالجسم إذ انه يحتوي على مجموعة كبيرة من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم. ومن بين اهم هذه العناصر أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين أ ، وفيتامين ج .

كما ان ثمار اليوسفي تتميز بإحتوائها على نسبة عالية جداً من صبغات الفلافونويدز وحمض الفوليك وأيضاً نسبة عالية من الألياف الغذائية وكل هذه العناصر لها فاعليتها في حماية الجسم من خطر التعرض للكثير من الأمراض. وفيما يلي بعض من أهم فوائد اليوسفي للجسم :

 

18370

فوائد اليوسفي للجسم :

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن اليوسفي له فاعلية ممتازة في بناء خلايا العظام بالجسم بشكل صحي وسليم. حيث أن تناول ثمار اليوسفي بمعدل منتظم يسهم وبشكل كبير في بناء الكولاجين الضروري لخلايا الجلد وهذا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج . حيث انه مع تناول ثمرة واحدة من اليوسفي يوفر للجسم ما لا يقل عن 52 من فيتامين ج .

من اهم فوائد اليوسفي أنه يساعد وبشكل كبير تجديد خلايا الجلد الناتجة عن الحروق . كما أنه يساعد في تقوية الجهاز المناعي بالجسم حيث أن تناول اليوسفي يحفز الجسم من مقاومة مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم. كما ان اليوسفي له فاعلية كبيرة في الحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة والتى تينتج عليها الإصابة بالسرطان مثل سرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان المرئ والمعدة. هذا بالإضافة إلى أن فيتامين ج الموجود في ثمار اليوسفي يسهم وبشكل كبير في تحفيز خلايا الجسم لإمتصاص الأملاح الضرورية للجسم.

ومن بين فوائد اليوسفي أنه يوفر للجسم نسبة عالية جداً من فيتامين أ حيث اشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن تناول ثمرة واحدة من اليوسفي يوفر ما لا يقل عن 2333 وحدة دولية من فيتامين أ . وهذا الفيتامين له عدد من الفوائد التى تساعد في تحسين مستوى الرؤية وبالأخص لدى الأطفال. حيث أنه مع نقص فيتامين ا في الجسم من الممكن ان يعرض الجسم للإصابة بالعمي.

 

benefits-of-tangerine-1

هذا بجانب أن فيتامين أ الموجود في ثمار اليوسفي يساعد في زيادة بناء خلايا الدم ولهذا فإن تناول اليوسفي له أهمية كبيرة أثناء فترة الحمل . كما ان تناول ثمار اليوسفي بمعدل منتظم يساعد في توفير نسبة عالية جداً من حمض الفوليك وقد أكدت البحوث العلمية إلى أن حمض الفوليك من أهم مجموعة فيتامينات ب المركبة التى تسهم في حماية الجسم من خطر التعرض للأمراض المختلفة.

حمض الفوليك من أهم المركبات التى تساعد المرأة أثناء فترة الحمل حيث انه يساعد في نمو خلايا الجنين بالشكل الصحيح وبهذا فهو يساعد في الحد من فرصة تعرض الجنين للتشوهات الخلقية. كما أن حمض الفوليك له فاعليته في حماية خلايا الحمض النووي من الطفرات التى تعرض الجسم للإصابة بالسرطان.

كما أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين بفوائد اليوسفي لحماية الجسم من أمراض العظام المختلفة مثل هشاشة العظام وإلتهاب المفاصل وغيرها. وهذا يرجع إلى إحتواء اليوسفي على نسبة عالية من البوتاسيوم حيث أنه مع تناول ثمرة واحدة من اليوسفي له فاعليته في توفير ما لا يقل عن 146 ملليجرام من عنصر البوتاسيوم المهم في تنشيط وتحسين الوظائف العصبية.

كما ان عنصر البوتاسيوم له أهميته في حماية الجسم من مشكلة إرتفاع ضغط الدم التى يعاني منها الكثير من الأشخاص وهذا لأنه يخفض من معدل الإضابة بالجلطات الدماغية الخطيرة. كما أن تناول اليوسفي له فوائده في تحسين وظائف الكلي والأعصاب بالجسم. هذا بجانب دور اليوسفي في حماية الجسم من خطر التعرض للأمراض القلبية الخطيرة.

يعتبر اليوسفي من المصادر الغذائية الغنية بصبغات الفلافونويد مثل النوبيلتين وهذا بدوره يساعد في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة. كما أن تناول اليوسفي له دور قوي في التخلص من تأثير الجذور الحرة بالجسم التى تسبب تعرض الجسم للكثير من الأمراض مثل أمراض السكري وغيرها.

 

mandarines-620x330

ومن بين تلك صبغات الفلافونويد الهامة نجد أن اليوسفي يحتوي على نسبة عالية جداً من صبغة تانجريتين الذى يسهم بدوره الفعال في التخلص من مستويات الكوليسترول الضار بالجسم حيث أن إرتفاع معدل الكوليسترول الضار يعرض الجسم للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة. ولهذا فإن تناول اليوسفي يساعد في التخلص من هذه المشكلة بشكل تام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *