الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الحلبة للحامل

فوائد الحلبة للحامل

 53

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الحلبة للحامل ، تأتي فترة الحمل بالكثير لتغير من حياة المرأة بمعدل كبير جداً. فبمجرد أن تسمع المرأة خبر الحمل تشعر بالكثير من السعادة لأنها تحمل بداخلها حياة جديدة. ولكن المرأة أثناء فترة الحمل تواجه الكثير من التغيرات النفسية؛ فكثيراً ما تقلق من أبسط الأسباب فقط لمجرد إعتقادها أن هذا يؤثر على صحة الجنين.

ولكن من أكثر ما يشغل بال المرأة أثناء فترة الحمل هى الأطعمة التى تصل إلى جنينها. ولهذا تحرص كل الحرص على تناول المكملات الغذائية والأطعمة التى تحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات التى يحتاجها الجنين لبناء خلاياها بمعدل منتظم.

من بين هذه المغذيات نجد أن الحلبة تحتل مكانتها للحفاظ على مستوى الصحة العام بجسم المرأة الحامل. كما أن الحلبة لها دورها القوى لحماية خلايا الجنين من خطر التعرض للكثير من الأمراض التى تهاجم الجسم. إذ أنها من افضل المصادر التى تحتوي على المركبات التى تسهم بدورها في حماية الجنين بشكل جيد من الأمراض. وفيما يلي بعض من أهم فوائد الحلبة للحامل :

 

maxresdefault

فوائد الحلبة للحامل :

  • فوائد الحلبة لتنظيم مستويات السكر :

اشارت العديد من الدراسات والبحوث العلمية إلى أن تناول الحلبة بمعدل منتظم اثناء فترة الحمل له فاعليته في إعادة تنظيم مستويات السكر بالدم حيث انه مع تناول الحلبة بإنتظام يسهم بدوره في الحد من إرتفاع معدلات السكر بالدم. وهذه من أخطر المشاكل التى تصيب المرأة الحامل وتستمر معها أيضاً بعد الولادة.  ولهذا أوصي العديد من الأطباء بفوائد الحلبة للحامل لعلاج مثل هذه المشكلة.

 

for-pregnancy

  • فوائد الحلبة لتكبير الثدي :

من بين فوائد الحلبة للحامل انها تسهم وبشكل كبير في علاج مشكلة الإضطرابات الهرمونية التى تؤدي بدورها إلى ظهور الثدى بحجم غير مناسب ولكن أشار العديد من العلماء والخبراء المختصين بهذا المجال إلى انه مع تناول من 3 غلى 4 جرام من منقوع الحلبة الدافيء يساعد في علاج هذه المشكلة تماماص وتكبير حجم الثدي بالتدريج.

  • فوائد الحلبة لعلاج التقلصات :

كثيراً ما كانت تستخدم الحلبة منذ قديم الزمان في تخفيف اعراض التقلصات حيث انه مع تناول الحلبة تساعد في تحفيز الإنقباضات وبهذا يساعد في علاج هذه التقلصات التى تعاني منها المرأة أثناء فترة الحمل.

  • فوائد الحلبة لتحسين الرضاعة :

ومن بين فوائد الحلبة للحامل انها تسهم وبشكل كبير في تحسين مستويات الرضاعة بالجسم حيث أشارت الكثير من الدراسات والبحوث العلمية إلى انه عند تناول الحلبة بإنتظام لفترة من الوقت تسهم في تحسين مستوى الرضاعة بصورة فعالة وبهذا فقد أكدت الدراسات والبحوث العلمية غلى انه عند تناول الحلبة بمعدل كبير يساعد في زيادة إنتاج الحليب بنسبة لا تقل عن 50%.

 

أضرار الحلبة اثناء فترة الحمل :

أشارت الدراسات والبحوث العلمية غلى انه مع تناول الحلبة أثناء فترة الحمل يعطي الجنين الكثير من الفوائد للحفاظ على مستوى الصحة العام. ولكن بالفعل اشارت نتائج بعض الدراسات إلى ان الحلبة لها بعض من الآثار الجانبية على صحة المرآة اثناء فترة الحمل وهذا بدوره من الممكن ان يؤثر على صحة الجنين. ومن بين تلك الأضرار ما يلي :

  • أشارت البحوث العلمية إلى انه عند الإفراط في تناول الحلبة أثناء فترة الحمل من الممكن ان يزيد من كمية الإنقباضات وهذا ما قد يعرض المرأة الحامل إلى الولادة المبكرة . والأخطر من هذا أنه قد يسبب تعرضها لمشكلة الإجهاض.

  • كما انه مع افكثار في تناول الحلبة أثناء فترة الحمل من الممكن ان يسبب الكثير من المشاكل والإضطرابات بالجهاز الهضمي مثل الغثيان والقئ وتراكم الغازات والإنتفاخ وأيضاً الإسهال.

  • ومن بين تلك الأضرار أيضاً أن تناول الحلبة بكثرة اثناء فترة الحمل من الممكن أن يسبب في تغيير رائحة البول غلى القيقب وبالتدريج تصاب المرأة بمرض القيقب وهو لا تقل خطورته اثناء فترة الحمل.

  • هذا بالإضافة إلى ان الحلبة من تلك العشاب الطبيعية التى تسبب الكثير من اعراض الحساسية عند بعض الأشخاص والذى قد يتطور إلى مشكلة إحتقان الأنف والتنفس والسعال والتورم وغيرها من الأعراض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *