الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الفاصوليا البيضاء

فوائد الفاصوليا البيضاء

56

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الفاصوليا البيضاء ، الفاصوليا البيضاء من المغذيات الشعبية التى تسهم وبشكل كبير في حماية الجسم من التعرض للكثير من الأمراض ولهذا يقبل على تناولها العديد من الأشخاص. وتتميز الفاصوليا بتعدد اشكالها وأنواعها حيث نجد منها الفاصوليا الخضراء والمجففة البيضاء والمرقطة والحمراء والسوداء وغيرها الكثير.

هذا بجانب ان الفاصوليا تحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم. حيث ان الفاصوليا البيضاء من المصدار الغذائية عالية القيمة التى تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والبروتينات كما انها تحتوي على مجموعة من العناصر الضرورية للجسم مثل الفوسفور والنحاس والكالسيوم والنيكل والكلوروفيل وغيرها الكثير من العناصر الذررورية للجسم.

 كما ان الفاصليا البيضاء تنفرد بإحتوائها على معدل كبير من حمض الفوليك والبروتينات وأيضاً الكربوهيدرات وأيضاً مجموعة الألياف الغذائية التى تسهم وبشكل كبير في عمليات التخلص من الوزن الزائد بالجسم . ليس هذا فقط وإنما تناول الفاصوليا البيضاء له فاعليته المتميزة في حماية خلاا الجسم من التعرض للأمراض الخطيرة التى تهاجم الجسم .

 

resize

فوائد الفاصوليا البيضاء للصحة :

أشارت البحوث والتجارب العلمية إلى أن الفاصوليا البيضاء من المصادر الغذائية التى تسهم بدورها في حماية خلايا الجسم من التعرض للأمراض الخطيرة. كما ان الفاصوليا البيضاء لها فاعلية ممتازة في مقاومة الأورام الخبيثة التى تهاجم خلايا الجسم. وبهذا فإن تناول الفاصوليا البيضاء يسهم بدوره في الحفاظ على مستوى الصحة العام بالجسم . وفيما يلي أهم فوائد الفاصوليا البيضاء :

  • فوائد الفاصوليا البيضاء لمقاومة السرطان :

من اهم فوائد الفاصوليا البيضاء أنه تساعد وبشكل كبير في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم حيث اشار العديد من الباحثون إلى أن الفاصوليا البيضاء تحتوي على مجموعة من الخصائص التى تشبة الأستروجين النباتي الذى يسهم وبفاعلية ممتازة في حماية خلايا الجسم من الأمراض السرطانية الخطيرة.

 

Lima beans in a wooden spoon on lima beans background. Close-up.

  • فوائد الفاصوليا البيضاء لمرض الكوليسترول :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية غلى ان تناول الفاصوليا البيضاء يساعد كثيراً في الحد من زيادة مستويات الكوليسترول بالدم حيث ان الفاصوليا تحتوي على مجموعة كبيرة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان وهذه الألياف بدورها تسهم في الحد من إمتصاص المعدة لأى من جزيئات الكوليسترول الصار.

كما اشارت إحدى الأطباء العالمين والتى تدعي “باتي بازيل ” من أفضل أخصائي التغذية في جامعة كنتاكي في ليكسينجتون حيث اشارت إلى أن تناول الأشخاص الفاصوليا بمعدل فنجان واحد يومياً يساعد بدوره في خفض معدلات الكوليسترول الضار في الجسم بنسبة لا تزيد عن 10%.

  • فوائد الفاصوليا البيضاء لمرضي السكري :

من بي فوائد الفاصوليا البيضاء أنها تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم حيث اشار العديد من الأطباء والخبراء المتخصصين إلى ان تناول الفاصوليا البيضاء بمعدل منتظم يساعد في علاج مشاكل السكري التى يعاني منها الثير من الأشخاص.

كما أشارت بعض الدراسات والبحوث إلى ان الفاصوليا البيضاء تحتوي على نسبة منخفضة من الموشر الجليسيمي وهذا بدوره يسهم في خفض معدلات السكر بالدم . ولهذا نجد أنه مع تناول الفاصوليا البيضاء بمعدل منتظم يساعد بدوره في التخلص من الأعراض الجانبية التى تصاحب إرتفاع مستوى السكر بالدم مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

  • فوائد الفاصوليا البيضاء لأمراض القلب :

كما أن تناول الفاصوليا البيضاء له فاعليته الكبيرة في حماية الجسم من التعرض لأمراض القلب المزمنة حيث أشار العديد من الباحثون والخبراء المتخصصين إلى ان الأشخاص الذين ينتظمون في تناول الفاصوليا البيضاء يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب الخطيرة .

هذا بالإضافة إلى نتائج الدراسات والبحوث العلمية التى اشارت إلى انه مع تناول البقوليات المختلفة بمعدل منتظم يساعد في حماية الجسم من أمراض القلب بنسبة لا تقل عن 22%. وهذا لن الفاصوليا البيضاء تحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية الذائبة وأيضاَ الماغنسيوم والفولات ومجمعة فيتامين ب6 وفيتامين هـ.

 

5100158_max

  • فوائد الفاصوليا البيضاء لعلاج الحموضة :

من بين فوائد الفاصوليا البيضاء أيضاً أنها تساعد في علاج الحالات التى تعاني من الحموضة وإرتداد المرئي بمعدل كبير وهذا نتيجة للدراسات العلمية التى أجراها مجموعة من العلماء على نتائج الفاصوليا البيضاء لمجموعة من الأشخاص يعانون من الحموضة فأكتشوا أن تناول الفاصوليا البيضء بمعدل منتظم يساعد بدوره على تخفيف هذه الأعراض بمعدل ثابت .

فوائد الفاصوليا البيضاء للبشرة :

من بين فوائد الفاصوليا البيضاء انها تساعد في العناية بخلايا البشرة من الجراثيم والمشاكل التى تعاني منها إذ ان الفاصوليا البيضاء تساعد وبشكل كبير في الحفاظ على خلايا الجلد وهذا لأنها تحتوي على مجموعة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم بدورها في حماية خلايا البشرة من التأثيرات الضارة للجذور الحرة.

حيث اشارت الدراسات والبحوث العلمية غلى أن الجذور الحرة لها الكثير من الأضرار على صحة الإنسان حيث تسهم في تعرض الخلايا للأورام الخبيثة وأيضاً الإصابة بالجلطات والإلتهابات. الجذور الحرة من أخطر ما يصيب الإنسان فهو تضعف من جسم الإنسان وتجعله أسيراً للكثير من الأمراض.

هذا بالإضافة إلى فوائد الفاصوليا البيضاء في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر على البشرة. كما أن الفاصوليا البيضاء لها فاعليتها في حماية خلايا البشرة من الآثار الجانبية لأشعة الشمس حيث تساعد في علاج الإلتهابات التى تسببها التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

 

فوائد الفاصوليا البيضاء للرجيم :

الفاصوليا البيضاء من أفضل المصادر الغذائية التى تسهم بدورها في التخلص من الوزن الزائد بالجسم حيث اشارت العديد من الدراسات والبحوث العلمية إلى أن الفاصوليا البيضاء تحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية التى تسهم بدورها في تنحيف مختلف أنحاء الجسم والتخلص من الوزن الزائد.

ولهذا اشار العديد من خبراء التغذية إلى ضرورة إدراج الفاصوليا البيضاء إلى النظام الغدائي المتبع للرجيم؛ حيث تتمتع الفاصوليا البيضاء بقدرتها العالية على التحكم بالسعرات الحرارية الموجودة بالجسم. هذا بالإضافة إلى أنها تسهم وبشكل كبير على حرق الدهون المتراكمة حول الخصر وبهذا فإن الفاصوليا البيضاء لها دوركبير في التخلص من الوزن الزائد بالجسم.

الأثار الجانبية للفاصوليا البيضاء :

أكدت العديد من الدراسات والبحوث العلمية إلى ان تناول الفاصوليا البيضاء من الأغذية الأمنة ولكن هذا مع تناولها بالمعدل المتظم ولهذا نجد انه من الأفضل تناول كمية مناسبة من الفاصوليا وعدم الإفراط في تناولها وهذا لنها تحتوي على نسبة عالية من اللياف الغذائية التى تسبب بعض الإضطرابات داخل خلايا المعدةز  كما ان مجموعة اللياف الزائدة بالجسم من الممكن ان تسبب في تعرضه للغثيان والقئ وتقلصات المعدة وأيضاً الإسهال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *