الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت الياسمين

فوائد زيت الياسمين

57

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد زيت الياسمين ، زيت الياسمين من افضل الزيوت الطبيعية التى تسهم وبشكل كبير في علاج الكثير من المشاكل التى يتعرض لها الإنسان حيث أن زيت الياسمين يتميز بالرائحة العطرة التى تساعد في رفع الروح المعنوية لدى الكثير من الأشخاص. كما ان زيت الياسمين يحفز الجسم من إفراز هرمونات السعادة

أشاد العديد من العلماء بفوائد زيت الياسمين في علاج الكثير من الأمراض التى تهاجم الجسم حيث أن رائحة زيت الياسمين تسهم وبشكل كبير في علاج المشاكل الجنسية التى يعاني منها الكثير من الرجال. هذا بالإضافة إلى فوائده للبشرة وتحسين القدرات العقلية والذهنية في خلايا الدماغ. وفيما يلي بعض من أهم فوائد زيت الياسمين للإنسان:

jasmine-oil-500x500

فوائد زيت الياسمين :

أشاد العديد من الأشخاص بفوائد زيت الياسمين للجسم حيث أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المهدئة للجسم وبهذا فهو يساعد في التخلص من المشاكل والأمراض التى تهاجم الجسم. هذا بالإضافة غلى أثارة الفعالة في تنشيط العقل وزيادة القدرات الذهنية في المخ.

  • فوائد زيت الياسمين في رفع المعنويات :

من أهم فوائد زيت الياسمين انه يساعد وبشكل كبير في رفع معنويات الإنسان حيث أنه بمجرد غستنشاقه يساعد في التخلص من مجموعة المشاعر السلبية التى تهاجم عقل الإنسان. هذا بالإضافة إلى أن زيت الياسمين له تأثير واضح على العقل فيسهم في التخلص من المشاعر السلبية كالحزن والآسي .

كما أن تطبيق زيت الياسمين على جبهة الرأس يساعد في علاج مشكلة افكتئاب وهذا لأنه يسهم وبفاعلية ممتازة في تحفيز الجسم لإنتاج هرمون السيروتونين وهذا بدوره يسهم في رفع الرح المعنوية بالجسم. كما أن زيت الياسمين له فاعليته في التخلص من مشاعر القلق والتوتر .

حيث اشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أنه عند إستنشاق زيت الياسمين بمعدل منتظم يساعد في نقل الرسائل إلى الجهاز الجوفي في خلايا الدماغ والمعروف بدوره في السيطرة على العواطف والجهاز العصبي بالجسم ؛ حيث اكد مجموعة من الباحثون إلى أن زيت الياسمين له تأثير قوي على الخلايا العصبية بالجسم وهذا يرجع إلى وجودة مادة كيميائية فعالى تعرف ب مادة GABA وهذا المادة تشبه في تأثيرها كثيراً تأثير الحبوب المنومة والمهدئات .

  • فوائد زيت الياسمين في تهدئة الأعصاب :

من أهم فوائد زيت الياسمين انه يحتوي على مجموعة من الخصائص المهدئة للأعصاب والتى يبلغ في تأثيرها تأثير الأدوية . فالأشخاص الذين يعانون من القلق والأرق يجب عليهم الإحتفاظ بزجاجة من زيت الياسمين في الغرفة والإستنشاق منها عند الرغبة بذلك.

  • فوائد زيت الياسمين في علاج الجروح :

هذا بالإضافة إلى أن زيت الياسمين يتميز بقدرته العالية على التخلص من الفيروسات والجراثيم التى تهاجم الجسم وهذا لنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للفيروسات والفطريات ولهذا فإن تطبيق زيت الياسمين يساعد في علاج الجروح بفاعلية ممتازة . هذا بجانب فاعلية زيت الياسمين في التخلص من الإلتهابات التى تصيب الجهاز التنفسي وهذا عند إستنشاقه.

  • فوائد زيت الياسمين في علاج الندوب :

يتميز زيت الياسمين بفاعليته في علاج الندوب والبثور الموجودة في الجلد حيث ان تطبيق كمية مناسبة من زيت الياسمين على خلايا الجلد يسهم بدوره في التخلص من علامات التمدد والندوب التى تصيب البشرة.

  • فوائد زيت الياسمين لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا :

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى ان زيت الياسمين له فاعلية كبيرة في علاج نزلات البرد والإنفلونزا الشديدة حيث يسهم بدوره في التخلص من البلغم المتراكم بالجهاز التنفسي . وبهذا فإن إستنشاق زيت الياسمين يسهم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا الشديدة.

  • فوائد زيت الياسمين للجنس :

من أهم فوائد زيت الياسمين للرجال أنه يسهم وبشكل كبير في علاج مختلف المشاكل الجنسية التى يعاني منها الرجال حيث أنه يساعد في علاج مشكلة الضعف الجنسي ومشكلة ضعف الإنتصاب . وبهذا مع إستنشاق زيت الياسمين بدوره في تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال. كما أن إستعمال زيت الياسمين يساعد وبشكل كبير في إستثارة الرغبة الجنسية لدى الرجال.

  • فوائد زيت الياسمين للبشرة :

أشاد العديد من الأشخاص بفوائد زيت الياسمين فيب العنايا بخلايا البشرة حيث أنه يتميز بفاعلية كبيرة في توفير أعلى مستوى من الرطوبة لخلايا البشرة وبهذا فهو يساعد وبشكل كبير في التخلص من مشاكل الجفاف التى يعاني من الكثير من الأشخاص. هذا بالإضافة إلى أن زيت الياسمين له فاعلية كبيرة في علاج الكثير من المشاكل والإلتهابات الجلدية التى يعاني منها الكثير من الأشخاص. فهذا بدوره يساعد في علاج الأكزيما والصدفية.

 

  • فوائد زيت الياسمين لعلاج إضطرابات دورة الطمث :

هذا بجانب فوائد زيت الياسمين في إعادة تنظيم دورة الصمث والتخلص من المشاكل التى يعاني منها الكثير من النساء حيث انه يساعد وبشكل كبير في تخفيف الآلام التى تعاني منها المرأة اثناء دورة الطمث ويعالج مشاكل تأخير دورة الطمث. حيث اشارت البحوث المتعلقة بهذا المجال إلى أن إستعمال زيت الياسمين يسهم بدوره في التخلص من المشاكل التى تصاحب المرأة أثناء الدورة الشهرية كالتهيج والتعب.

  • فوائد زيت الياسمين لتسهيل عمليات الولادة :

من أهم فوائد زيت الياسمين أنه يساعد في تخفيف الأعراض التى تصاحب المرأة أثناء فترة الحمل. حيث أنه يساعد في إعادة الإنتعاش بعد الولادة . كما أن إستعمال زيت الياسمين يساعد في تقليل أعراض الإكتئاب والآلام أثناء عملية الولادة.

  • فوائد زيت الياسمين في علاج إلتهابات المفاصل :

يتميز زيت الياسمين بإحتوائه على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات ولهذا فعند تطبيق زيت الياسمين يساعد في تخفيف الآلام التى تنتج عن إلتهابات المفاصل والنقرس بشكل كبير.

  • فوائد زيت الياسمين في التخلص من العدوى البكتيريا :

أشارت الدراسة العلمية التى اجريت مؤخراً عام 2008م إلى أن زيت الياسمين يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للجراثيم والبكتيريا ولهذا فهو يساعد في التخلص من هذه العدوى بنسبة كبيرة.

 

%d9%81%d9%88%d8%a7%d9%8a%d9%94%d8%af-%d8%b2%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%b3%d9%85%d9%8a%d9%86

كيفية استعمال زيت الياسمين :

من المعروف أن الزيوت العطرية لها تأثير فعال وكبير على صحة الإنسان حيث أنه يساعد في الحصول على أعلى قدر من الراحة والإسترخاء. حيث اشاد به معظم الأشخاص في التخفيف من حدة القلق والتوتر والمشاعر السلبية التى يتعرض لها الكثير من الأشخاص نتيجة للضعوطات اليومية.

ولهذا يتم تطبيق زيت الياسمين على جبهة الرأس للحصول على نوم هادئ ومريح. هذا بالإضافة إلى إمكانية إستعماله على الجبهة والرقبة للتخلص من المشاعر السلبية الآخري. أما عن طريقة إستعماله للتخلص من آلام المفاصل والعضلات فنجد أنه من الأفضل تخفيفه بأحد الزيوت الناقلة وتدليك الجسم به. هذا بالإضافة إلى انه عند إضافة بعض من قطرات زيت الياسمين إلى ماء الإستحمام يساعد في الحصول على الإسترخاء.

إحتياطات إستعمال زيت الياسمين :

أشار العديد من العلماء والخبراء المتخصصين إلى أن زيت الياسمين من أفض أنواع الزيوت الآمن إستخدامها حيث أكدت أنه لا يوجد أى نوع من الآثار الجانبية على إستعماله ولهذا لأن زيت الياسمين يحتوي على مجموعة من الخصائص المهدئة الفعالة ولكن نجد أنه من الأفضل الإنتباه على الكمية المتناولة من هذا الزيت.

كما أنه من الأفضل عدم إستخدام زيت الياسمين عن طريق الفم ، وعدم إستعماله مركزاً فمن الأفضل تخفيفه بأى نوع من الزيوت الناقلة الآخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *