الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد ورق اللورا

فوائد ورق اللورا

58

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد ورق اللورا ، ورق اللورا أو كما هو معرف بورق الغار من افضل الأعشاب الطبيعية المشهورة في الحضارة الهندية. هذا الأوراق معروفة بفوائدها المتعددة في الحفاظ على صحة الإنسان من الأمراض المختلفة التى تهاجم الجسم. بدأت زراعة ورق اللورا في بعض المناطق من البحر الأبيض المتوسط.

يتميز ورق الغار بتعدد إستخداماته إما في مجال الطهى حيث يضاف إلى بعض الأطباق ليعطيها المذاق المميز واللذيذ. كما أنه من الممكن إستخدامه كبديل طبي لعلاج الكثير من الأمراض. ورق اللورا يتميز بشكله البيضاوي والرائحة العطرية المميزة؛ أما عن طعم هذه الأوراق فنجد أنها تتمتع بالنكهة الحادة المريرة التى تشبه إلى حد كبير القرفة.

ومن أهم ما يميز ورق الغار أنه يتم إستخلاص أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التى تسهم بدورها في الكثير من الأغراض العلاجية المختلفة. هناك الكثير من الأشخاص الذين يتجنبون تناول ورق اللورا بسبب المذاق المر ولكن ورق الغار من الممكن أن يتم تناوله بطريقة مباشرة أو إضافته إلى الأطباق المختلفة. وبهذا يحصل الإنسان على عدد كبير من الفوائد والتى تشمل ما يلي :

 

maxresdefault

فوائد ورق اللورا :

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن ورق اللورا من أفضل الأعشاب الطبيعية التى تحتوي على نسبة عالية من المصادر الغذائية عالية القيمة؛ إذ انه يحتوي على مجموعة كبيرة من النباتات والفيتامينات وأيضاً يحتوي على مجموعة من المعادن التى تسهم بدورها في حماية الجسم من الأمراض المختلفة.

  • فوائد ورق اللورا في علاج مرض السكر :

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن ورق اللورا له فاعلية متميزة في إعادة تنظيم مستويات السكر في الدم ؛ حيث أن تناول ورق اللورا يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والتى تساعد في التخلص من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم والدهون الثلاثية المتراكمة . وبهذا فهو يساعد في تحفيز الجسم لإنتاج الأنسولين بصورة منتظمة ولهذا فإن تناوله مهم للحالات التى تعاني من مرض السكر.

  • فوائد ورق اللورا للجهاز الهضمي :

من بين فوائد ورق اللورا أنه يسهم وبشكل كبير في علاج المشاكل والإضطرابات التى تصيب الجهاز الهضمي حيث أنه مهم جداً للأشخاص الذين يعانون من مشكلة حرقة المعدة وإنتفاخ البطن. ولهذا أوصي الكثير من الأطباء بتناول كوب من ورق اللورا الساخن للتخلص من هذه المشاكل وعلاج الإمساك والحموضة.

كما اشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن ورق اللورا يحفز من إنتاج مجموعة من الإنزيمات التى تساعد في كسر البروتينات. هذا بالإضافة إلى فوائده في علاج مشكلة عسر الهضم  والإنتفاخ التى يعاني منها الكثير من الأشخاص ولهذا من الفضل تناول بمعدل منتظم للتخلص من هذه المشكلة.

  • فوائد ورق اللورا للقلب والأوعية الدموية :

تحتوي ورق اللورا على مجموعة من المركبات النباتية عالية القيمة والتى تساعد بدورها في علاج الكثير من الأمراض القلبية والأوعية الدموية إذ أنه يساعد في حماية القلب من النوبات والأزمات القلبية المفاجئة. هذا لأن ورق اللورا يحتوي على نسبة عالية من روتين، الساليسيلات، حامض الكافيك والمغذيات النباتية التى تسهم في تحسين وظيفة القلب.

  • فوائد ورق اللورا في علاج نزلات البرد والإنفلونزا الشديدة :

أشاد العديد من الأطباء والخبراء  المتخصصين بفوائد ورق  اللورا في التخلص من الآلام والأعراض التى تصاحب نزلات البرد والإنفلونزا الشديدة حيث أشارت الكثير من الدراسات والبحوث العلمية إلى أن تناول ورق الغار أو إستنشاق مغلى ورق الغار لمدة عشر دقائق يساعد في التخلص من إضطرابات القلب التى تصاحب نزلات البرد.

  • فوائد ورق اللورا كمسكن للآلام :

الزيوت المستخلصة من ورق الغار تحتوي على مجموعة من الخصائص المهدئة والمضادة للإلتهابات وبهذا فإن هذه الزيوت تساعد في تخفيف الآلام الناتجة عن إلتهابات المفاصل مثل الروماتيزم وغيرها. كما أنه مع تدليك جبهة الرأس بقليل من هذا الزيت يساعد في علاج الآلام الناتجة عن الصداع النصفي .

 

  • فوائد ورق اللورا في مقاومة السرطان :

من اهم فوائد ورق اللورا انه يساعد في حماية الجسم من التعرض للأمراض السرطانية الخطيرة وهذا لأن ورق الغار يحتوي على مجموعة من المركبات والمواد المضادة للأكسدة مثل حامض الكافيك و كيرسيتين ، و الايجينول كل هذه العناصر لها فاعليتها في مقاومة أمراض السرطان المختلفة.

كما اشارت الدراسات والبحوث العلمية غلى ان ورق الغار يحتوي على نسبة عالية من مادة بارثينوليدي والمعروف بفاعليته في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم وبالأخض سرطان عنق الرحم.

  • فوائد ورق اللورا للمرأة الحامل :

تعتبر أوراق اللورا من أفضل الوراق الطبيعية الغنية بحمض الفوليك والذى اشار غليه الكثير من العلماء في حماية الجنين من خطر التعرض للتشوهات الخلقية. هذا بالإضافة إلى انه مع توفر كمية مناسبة من حمض الفوليك بجسم المراة الحامل يسهم في نمو خلايا الجنين بشكل صحي وسليم.

  • فوائد ورق اللوا أثناء الدورة الشهرية :

من بين فوائد ورق اللورا أنه يساعد في إعادة تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف الآلام التى تصاحبها بصورة مستمرة حيث أنه يتميز بإحتوائه على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تساعد في علاج الإفرازات المهبلية .

  • فوائد ورق اللورا لعلاج إضطرابات النوم :

تناول مشروب ورق الغار بمعدل منتظم يسهم بفاعلية كبيرة في علاج الإضطرابات التى يعاني منها الكثير من الأشخاص أثناء النوم حيث أن ورق اللورا يساعد في تنظيم فترات النوم وهذا مع إضافة كمية من مستخلص ورق الغار وإضافته إلى الماء وتناوله.

  • فوائد ورق اللورا للحفاظ على صحة الأسنان :

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن ورق اللورا له فاعليته في التخلص من الشوائب والجراثيم المتعلقة بالفم وبهذا مع الإنتظام في إستعمال ورق الغار يساعد في تنظيف الأسنان ولهذا من الأفضل إضافة بعض من ورق الغار المجفف على فرشاة المعجون وفرك الأسنان بها. وللحصول على أفضل النتائج يجب إستعمال هذه الطريقة مرة كل ثلاثة ايام.

  • فوائد ورق اللورا  لعلاج مشاكل الكلي :

كما ان ورق اللورا له أهميته في التخلص من الإلتهابات التى تصيب الكلى حيث أنه مع تناول مشروب ورق الغار بمعدل منتظم يساعد في تفتيت الحصوات وطردها خارج الجسم وبهذا فهو يمنع تكون الحصوات بشكل نهائي .

 

فوائد ورق اللورا للبشرة :

تتميز ورق اللورا بفاعليته الكبيرة في علاج المشاكل التى تعاني منها خلايا البشرة بمعدل كبير حيث أكدت نتائج الدراسات والبحوث العلمية إلى أن ورق اللورا يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية عالية القمية والمواد المضادة للأكسدة التى تسهم بدورها في علاج هذه المشاكل.

من أهم فوائد ورق اللورا للبشرة أنه يساعد في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة حيث أنه يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد بدورها في منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ولهذا مع تطبيق الخلطات الطبيعية لورق الغار يساعد في شد ترهلات الجلد .

كما ان ورق الغار اللورا له فاعليته في سرعة شفاء الجروح والتى تنتج عن لدغات الأفاعي ولسعات الحشرات وأيضاً الجروح والكدمات كل هذه لأن ورق اللورا يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للفطريات وأيضاً الخصائص المضادة للبكتيريا وبهذا فإن ورق اللورا يسهم بدوره في علاج الإلتهابات الجلدية المختلفة.

 

فوائد ورق اللورا للشعر :

من بين فوائد ورق اللورا انه يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس حيث انه يسهم في التخلص من المشاكل التى يعاني منها الكثير من الأشخاص. حيث اشارت البحوث العلمية إلى ان ورق اللورا يدخل في تركيب العديد من الخلطات الطبيعية التى تساعد في علاج القشرة وتساقط الشعر.

كما أن الزيوت المستخلصة من ورق اللورا يساعد في تنشيط فروة الرأس وإعادة تغذيته بالشكل المناسب. وبهذا فهو يساعد فى التخلص من مشكلة القشرة المتكونة في فروة الرأس. ويتميز ورق اللورا بفاعليته للتخلص من الحشرات الموجودة في الرأس مثل القمل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *