الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الحشيش

فوائد الحشيش

60

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الحشيش ، نبات الحشيش من النباتات التى انتشرت شهرتها بمعدل كبير في مختلف أنحاء العالم حيث أنه يتم تصنيف هذا النبات تحت سلسلة النباتات المخدرة التى يبحث عنها الكثير من الأشخاص. نبات الحشيش من النباتات التى تحتاج إلى تربة معينة لتنمو بشكل صحيح وتنتج أكفأ الأنواع.

أفضل أنواع الحشيش تنمو في المناطق الإستوائية وبعض المناطق المعتدلة. هذا النبات من المخدرات المتوفرة لدى الكثير من بلدان العالم ويقبل عليها العديد من الأشخاص بعيداً عن أنه رخيص الثمن إلا أنه من المخدرات القوية التى تحتاج إلى إبر أو حقن لتعاطيها؛ ما تحتاجه هو سيجارة فقط لتناول الحشيش والحصول على نشوة المخدر .

 

hachich_agri_zoumi5_398980658

ترجع شهرة الحشيش كنوع من أنواع المخدرات إلى أنها تعطي المتعاطي نوع مختلف من الإستمتاع والراحة وتغييب العقل. فبمجرد تناول الحشيش يفقد المتعاطي القدرة على التركيز والملاحظة والإنتباه.  هذا بالإضافة إلى ان الحشيش له تأثير فعال وملاحظ على الجهاز العصبي بجسم الإنسان .

ليس هذا فقط وإنما مع تعاطي الحشيش يشعر الشخص بالجوع الشديد وهذا ما يضطره إلى تناول الطعام بكثرة فيقبل على تناول مختلف الوجبات وخصوصاً الحلويات والسكريات. وهناك الكثير من الأشخاص الذين يلجأون إلى تعاطي الحشيش لإعتقادهم بأنها تعطيهم السعادة وهذا لنه عند تناوله يشعر المتعاطي برغبة شديدة في الضحك بصورة مستمرة وحتى ولو كان لأتفه الأسباب.

أشارت البحوث العلمية إلى ان الحشيش يسيطر وبشكل كلي على المراكز ألأساسية بالمخ فيقد الإنسان قدرته على التعامل بشكل تام؛ ولهذا يشعر وكأنه في عالم آخر لا يعرفه. وبعيداً عن تأثيره على الجهاز العصبي؛ إلا انه يؤثر وبشكل كبير على خلايا الجهاز الهضمي فيسبب بعض المشاكل بالهضم كمشكلة عسر الهضم والإسهال المتكرر.

 

هذا بالإضافة إلى ان الحشيش يعرض جسم الإنسان إلى الشعور بالضعف والهزل فيصبح ملاذ سهل للكثير من الأمراض ؛ وبهذا لا يقدر الشخص المدمن على الحشيش على مقاومة هذه الأمراض . حيث أشارت البحوث والتجارب العلمية إلى أن نبات الحشيش من النباتات التى تضعف من قوة الجهاز المناعي في الجسم وبهذا يفقد قدرته على مقاومة أى من الأمراض التى تهاجم الجسم.

ومن بين تلك المشاكل التى يسببها تناول الحشيش أنه يؤثر وبشكل كبير على الجهاز التنفسي فيسبب بعض المشاكل مثل الربو والسعال المزمن وغيرها من المشاكل التى تعيق من حركة التنفس. كل هذه تعبر ببساطة عن أضرار الحشيش بمجرد دخوله إلى الجسم؛ ولكن هناك بعض الدراسات التى اشارت إلى وجود بعض الفوائد للحشيش .

 

hqdefault-2

فوائد الحشيش :

فكرة وجود نبات عشبي لا يحتوي إلا على أضرار تؤذي بحياة الإنسان؛ هذه الفكرة اثارت الكثير من العلماء والباحثون المتخصصون بعلوم النبات فأقاموا عدد من البحوث والتجارب على نبات الحشيش ليتفاجأوا بوجود عدد من الفوائد التى تساهم في حماية الإنسان من التعرض للكثير من الأمراض وخاصة مرض السرطان حيث أن الحشيش له فاعلية مضمونة في علاج هذا المرض وتخفيف آلامه . وفيما يلي بعض من أهم فوائد الحشيش للجسم :

  • أشارت البحوث والتجارب العلمية إلى أن نبات الحشيش أحد النباتات التى تحمل بعض الخصائص المضادة للإلتهابات وبهذا فهو يسهم وبشكل كبير في علاج مرض إلتهابات المفاصل. حيث أكتشف بعض العلماء أن نبات الحشيش يستخرج من أحد نبات القنب وهو من النباتات التى تحتوي على بعض المواد التى تسهم في تخفيف الآلام التى تنتج عن إلتهابات المفاصل. هذا بالإضافة إلى ان الحشيش من النباتات المخدرة الرخيصة الثمن فلا تكلف الأشخاص الكثير.

  • ومن فوائد الحشيش أنه يحتوي على بعض الخصائص المضادة للغثيان والقئ وخصوصاً لدى الحالات التى تعاني من مرض السرطان الخطير ويتناولون أدوية وعقارات كيماوية لعلاجه. هذا بالإضافة إلى إكتشاف بعض العلماء ان نبات الحشيش يدخل في تحضير بعض الأدوية التى تسهم في علاج الإضطرابات الحركية والآلام الناتجة عنها.

  • كما ان نبات الحشيش له فاعلية كبيرة في علاج الإصابات الموجودة بالمخ حيث ان الحشيش يستخرج منه بعض المركبات الكيميائية مثل مادة دكسابينول وهذه المادة لها فاعليتها في علاج مشاكل إرتجاج المخ، وأيضاً تساعد في علاج المشكلات التى تنتج نقص الأكسجين في خلايا الجسم.

 

75bf81cb17f1147b509cde6c3e1ebd2a_920_420

  • ومن بين فوائد الحشيش أيضاً أنه يساعد في فتح الشهية لدى الكثير من الأشخاص. فهناك البعض الذين يعانون من مرض السرطان أو الإيذز والذى ينتج عنه فقدان عام في وزن الجسم ولهذا يدخل الحشيش في تركيب بعض الوصفات التى تساعد في فتح الشهية لدى هؤلاء الأشخاص وبالتالي يعوض بعض النقص الذى يفقده الجسم من الوزن.

  • كما أشارت البحوث العلمية إلى فوائد الحشيش في توسيع القصبة الهوائية وهذا لأن نبات القنب الذى يستخرج منه الحشيش يحتوي على نسبة عالية من مادة أطلق عليها العلماء مادة “تي إتش سي” وهذا المادة لها فاعليتها للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ضيق التنفس.

  • هذا بالإضافة إلى فوائد الحشيش في علاج التشنجات العضلية؛ حيث اشار بعض الدراسات العلمية للعلوم العصبية إلى أن الحشيش المستخرج من نبات القنب يسهم بفاعليته في تحسين الحركة لدى المريض. ولهذا فإن الحشيش من أفضل الوسائل التى تسهم في علاج التشنجات العضلية والحركية فهو لا يحتوي على أى من الآثار الجانبية الضارة على صحة الإنسان. كما أنه يتميز بسهولة تدواله ورخص الثمن فلا يكلف المريض الكثير.

  • وهناك بعض الزيوت المستخلصة من نبات الحشيش التى تساعد بدورها في علاج مشاكل فروة الرأس إذ أنها تسهم في تقوية جذور الشعر وزيادة كثافته. فقد أشار الكثير من العلماء إلى ان الزيوت المستخلصة من نبات الحشيش الهندي تسهم في علاج مشكلة القشرة التى تعاني منها الكثير من السيدات. كما أن زيت الحشيش له فاعلية ممتازة في علاج مشكلة تساقط الشعر والحد من ظهور الصلع المبكر. ولهذا ينصح الكثير من العلماء إلى ضرورة إستخدام زيت الحشيش للتخلص من الطبقة الدهنية المتراكمة في فروة الرأس والتى تسبب الكثير من المشاكل لفترة زمنية تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أشهر.

فوائد زيت الحشيش

  • كما أشارت بعض الدراسات والبحوث العلمية إلى انه يجب زراعة نبات الحشيش بجوار مناطق التفاعلات النووية وهذا لأن نبات الحشيش يتميز بفاعلته الشديدة على إمتصاص الأشعة النووية بنسبة كبيرة تصل إلى 80% قبل حرقه.

  • كما اشارت بعض البحوث الطبية إلى فوائد الحشيش في علاج الكثير من الأمراض إذ انه يحتوي وبنسبة كبيرة على مادة الماريونا وهو من أفضل المواد المستخرجة من نبات القنب والتى تساعد في حماية خلايا المخ من أى نوع من التدمير الذاتي. ولكن هذا لا يمنع ضرورة التوقف عنها من وقت لآخر.

بعدالعديد من الدراسات والبحوث الطبية من العلماء بمختلف انحاء العالم اكتشفوا أن نبات الحشيش له أيضاً عدد من الفوائد التى تساعد الإنسان. ولكن يجب أن لا ننسي اضراره ولهذا نجد أن فوائد الحشيش مرتبطة فقط ببعض العقارات أو الأدوية التى تساعد في مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم. ولذلك من الأفضل إستشارة الطبيب قبل البدء في تناول أى جرعات من نبات الحشيش. قيجب أن تكون منتبه إلى انك تتعاطي مخدرات فتحرص بدورك على تحديد الطبيب للجرعات المناسبة والتوقف عنها بمعدل منتظ حتى لا تدمن على تناوله بصورة مستمرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *