الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد لبان الدكر للجسم والرجيم والعناية بالبشرة

فوائد لبان الدكر للجسم والرجيم والعناية بالبشرة

63

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد لبان الدكر ، عند النظر إلى لبان الدكر نجد أنه أحد المواد المشهورة منذ القدم لدى العرب وهذا ما يؤكد على فوائد لبان الدكر المتعددة حيث أنه كان يستخدم في تحضير بعض الوصفات الطبيعية التى تستخدم في علاج الأمراض المختلفة التى تصيب الجسم.

حيث أشارت الدارسات العلمية إلى أن لبان الدكر له فاعلية ممتازة في تطهير خلايا الجسم ووتحسين وظيفة الجهاز العصبي. كما أنه يساعد في إدرار البول وإدرار الحليب والكثير من الفوائد الآخرى التى تساعد الإنسان.

ومن أهم الأجزاء في لبان الدكر التى تسهم في علاج الكثير من الأمراض هو الزيت المستخلص منه والذى يتم إستخراجه من أشجار الأليبم أو الراتنج. هذا من أفضل الزيوت العطرية المهمة للإنسان والذى يتكون من هي ألفا بينين، الأكتانول ، بورنيل خلات، لينالول، الأوكتيل خلات، الإنسينسول.

 

%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%a8%d8%a7%d9%86

فوائد لبان الدكر الصحية:

أشاد العديد من العلماء بفوائد لبان الدكر في تحصير الكثير من التركيبات التجميلية التى تساعد في إعادة الحجيوية والإشراق إلى البشرة من جديد. ولكن الجديد أن لبان الدكر له عدد من الفوائد لصحة الإنسان أيضاً إذ أنه يسهم وبشكل كبير في الحفاظ على مستوى الصحة العام في الجسم ومهاجمة مختلف الأمراض التى تصيب الجسم.

  • فوائد لبان الدكر في تقوية الجهاز المناعي في الجسم:

من بين فوائد لبان الدكر أنه يساعد في تنشيط الجهاز المناعي في الجسم وهذا لأن الزيوت المستخلصة من لبان الدكر تحتوي على بعض الخصائص المطهرة التى تستخدم في التخلص من الجراثيم. ولهذا من الأفضل إستخدام هذا الزيت في علاج الحروق الداخلية التى تصيب الجسم وأيضاً للتخلص من العدوى النامية.

  • فوائد لبان الدكر للفم:

كما أشارت الدراسات العلمية إلى أن لبان الدكر له فاعلية كبيرة في التخلص من المشاكل والإضطرابات التى تصيب الفم حيث أنه يحتوي على بعض الخصائص المطهرة التى تستخدم في التخلص من رائحة الفم الكريهة. كما أن لبان الدكر يساعد في تخفيف الآلام وأوجاع الأسنان؛ وأيضا يستخدم في التخلص من مشكلة تسوس الأسنان والتقرحات التى تصيب الفم وغيرها من المشاكل.

  • فوائد لبان الدكر لتنظيم الدورة الشهرية:

يعتبر لبان الدكر أحد الوسائل العلاجية الفعالة التى تساعد المرأة التى تعاني من بعض الإضطرابات والمشاكل في دورة الطمث حيث أنه مع تناول لبان الدكر يساعد في علاج مشكلة تأخر دورة الطمث كما أنه يساعد في التخلص من الآلام التى تصيب المرأة أثناء الدورة الهرية كالآلام التى تصيب البطن والغثيان والصداع والتعب والتقلبات المزاجية.

  • فوائد لبان الدكر للجهاز الهضمي:

أشارت الدراسات والبحوث العلمية أن لبان الدكر يساعد في حل المشاكل والإضطرابات التى تصيب الجهاز الهضمي حيث أن الزيوت المستخلصة من لبان الدكر تساعد في التخلص من الغازات المتراكمة في المعدة والأمعاء. ولهذا فإن لبان الدكر يساعد في الحد من الإصابة بآلام المعدة والبطن. كما أن لبان الدكر يساعد في حل مشكلة عسر الهضم حيث أنه مع تناول لبان الدكر يساعد في تحسين مستوى الهضم في جسم الإنسان.

  • فوائد لبان الدكر في علاج الدمامل :

من بين فوائد لبان الدكر أنه يساعد في علاج الكثير من الإضطرابات والأمراض الجلدية التى يعاني منها الكثير من الأشخاص. حيث أن لبان الدكر له فاعلية قوية في علاج الندوب وحبوب الشباب وأيضاً أمراض الجدري والدمامل والتخلص منها ومن آثارها بصورة دائمة.

كما أنه مع إستعمال الزيوت المستخلصة من لبان الدكر وتطبيقها بصورة منتظمة هذا يساعد في منع علامات تمدد الجلد بصورة كبيرة. كما أن هذا الزيت يساعد في التخلص من الشقوق المرتبطة بالحمل والولادة.

  • فوائد لبان الدكر للجهاز التنفسي:

كما أن لبان الدكر له دور قوي في علاج المشاكل التى يتعرض لها الجهاز التنفسي والتى تعيق من عملية التنفس حيث أنه يساعد في علاج السعال؛ وأيضاً يستخدم في التخلص من البلغم المتراكم في الجهاز التنفسي والرئتين.

هذا بالإضافة إلى أن لبان الدكر يسهم وبشكل كبير في تخفيف الإلتهابات التى تصيب الشعب الهوائية. وأيضاً يساعد في علاج إحتقان الأنف والبلعوم والحنجرة. ويتميز لبان الدكر بإحتوائه على مجموعة من الخصاص المضادة للإلتهابات التى تسهم في تنقية ممرات التنفس وهذا بدوره يخفض من مخاطر نوبات الربو.

  • فوائد لبان الدكر في التخلص من التوتر والقلق:

يحتوي لبان الدكر على مجموعة من الخصائص المهدئة للأعصاب وبهذا مع تناله بصورة منتظمة يوفر للجسم الراحة والهدوء ويقضي على مشاعر التوتر والقلق التى يتعرض لها نتيجة الضغوطات اليومية.

ولهذا ينصح العديد من الأطباء بإستنشاق الزيت المستخلص من لبان الدكر للحصول على أعلى مستوى من الإسترخاء وأيضاً هذا بدوره يعزز من عملية التنفس حيث أن هذا الزيت يساعد في فتح ممرات التنفس فيصبح من السهل على الإنسان إستنشاق بعض الهواء.

  • فوائد لبان الدكر في إدرار البول:

أشاد العديد من الأطباء والخبراء المتخصصين بفوائد لبان الدكر في زيادة إدرار البول حيث أنه يحتوي على بعض الخصائص التى تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في دواء الثيازيد الذى يحفز من عملية التبول. وهذا ما يسبب التخلص من كمية الماء والسوائل المتراكمة في جسم الإنسان. ولهذا فإن لبان الدكر من أفضل الوسائل التى تساعد في التخلص من السموم المتراكمة في جسم الإنسان على هيئة دهون وصوديوم وحمض اليوريك وغيرها.

 

c58360e98b311b8ac1755716faef14529477429d

فوائد لبان الدكر للبشرة:

أشارت الدراسات والبحوث العلميسة إلى أن لبان الدكر له فاعلية كبيرة في العناية بصة البشرة إذ أنه مع إستخدام تركيبات لبان الدكر فهذا بدره يسهم في الفاظ على نضارة وإشراق البشرة كما أنه يعيد إليها الحيوية واللمعان من جديد.

كما أن لبان الدكر له فاعلية كبيرة في الحد من ظهور علامات الشيخزخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر على البشرة حيث أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للأكسدة التى تسهم في الحد من تأثير الجذور الحرة التى تسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

ولهذا مع إضافة كمية من لبان الدكر إلى كوب من الماء ونتركه على النار إلى أن يصل لدرجة الغليان تماماً ومن ثم نتركه يبرد لفترة من الوقت ويتم تطبيقه على الوجه. وهذا يعمل على شد خلايا البشرة ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

كما أن لبان الدكر له دور كبير في التخلص من الآثار التى تنتج عن الإصابة بالحروق والجروح وهذا مع إستعمال الزيوت المستخلصة من لبان الدكر وتطبيقها على المنطقة المصابة. هذه الزيوت لها بعض من الخصائص القوية التى تعالج الإلتهابات التى تصيب البشرة وعلامات التمدد والتشققات. ولذلك فإن لبان الدكر يسهم في إعادة تجديد خلايا البشرة.

كما أشارت البحوث العلمية إلى فوائد لبان الدكر في إعادة ترطيب خلايا البشرة حيث أنه مع إستعمال زيت لبان الدكر مع زيت جوز الهند فهذا بدوره يسهم في الحفاظ على مستوى الرطوبة في البشرة وأيضاً يساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقاً.

 

فوائد لبان الدكر للتنحيف :

يعتبر لبان الدكر أحد الوسائل الفعالة التى تساعد في علاج مشكلة الوزن الزائد التى تعاني منها الكثير الأشخاص هذه الأيام. حيث أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن لبان الدكر له دور فعال في حرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم؛ وبهذا فمع إستعمال لبان الدكر بصورة منتظمة يساعد في تنحيف مختلف المناطق في الجسم وأهمها الخصر والأرداف.

كما أشاد العديد من الأشخاص بفوائد لبن الدكر في تحسين وظيفة الجهاز الهضمي في الجسم حيث أنه مع تناول لبان الدكر يساعد في زيادة سرعة الهضم حيث أن لبان الدكر يحفز من زيادة مستوى التمثيل الغذائي في الجسم هذا بدوه يزيد من خسارة الوزن الزائد في الجسم.

ومن أفضل الوسائل لإستعمال لبان الدكر في حرق الدهون المتراكمة في الجسم هى بإضافة كمية منه إلى كوب من الماء الساخن ونتركه طوال الليل إلى أن يتحول لونه إلى اللون الأبيض. وبعد ذلك يتم تصفية المشروب وتناوله.

هذا المشروب يتميز بالمذاق الحاد ولهذا ينفر منه العديد من الأشخاص ولكن على الرغم من رائحته نجد أنه يتمتع بفاعلية ممتازة في خسارة الوزن الزائد في الجسم والحصول على جسم رشيق. ولهذا أوصي العديد من خبراء التغذية الأشخاص الذين يرغبون في خسارة بضع كيلوجرامات من وزنها أن ينتظموا في تناول مشروب لبان الدكر إلى أن تظهر النتائج المرغوبة.

 

الأثار الجانبية للبان الدكر:

أكدت الدراسات والبحوث العلمية إلى ان لبان الدكر لا يسبب أى نوع من الآثار السلبية على صحة الإنسان حيث أنه أحد أفضل الأعشاب الطبيعية التى تساعد في الحفاظ على صحة الإنسان ولكن هناك بعض الحالات التى يجب التوقف عن تناول لبان الدكر وهى فترة الحمل حيث أن لبان الدكر يحتوي على بعض الخصائص القابضة وبهذا من الممكن أن يسبب نزيف والمزيد من الأضرار على صحة الأم والجنين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *