الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الثوم والبصل للشعر

فوائد الثوم والبصل للشعر

64

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الثوم والبصل للشعر ، كثيراً ما نجد العديد من الأشخاص الرجال والنساء على حد سواء يعانون من مشاكل في فروة الرأس ولهذا يلجأون إلى إستعمال الكثير من العقاقير والأدوية المكلفة للعلاج فروة الرأس. ولكن أشارت الدراسات العلمية إلى الأعشاب والوسائل الطبيعية من أفضل الوسائل التى يمكن إستخدامها لحل مشاكل فروة الرأس.
خليط الثوم والبصل من أفضل الوسائل التى كانت تستخدم منذ قديم الزمان للحفاظ على صحة الشعر والعناية بهخ إلى أعلي مستوى. بعيداً عن أنه متوفر لدى الجميع إلا أنه لا يكلف أى جهد لتحضيره. هذه التركيبة مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل وإلتهابات في فروة الرأس.

 

فوائد الثوم والبصل للشعر:
هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط التشعر والتى تتعدد أسابها إما بسبب بعض المشاكل النفسية أو الضغوطات اليومية وغالباً ما تكون بسبب العوامل البيئية المختلفة. وهنا نجد أن من فوائد الثوم والبصل للشعر أنه يسهم وبشكل كبير في حل مشكلة تساقط الشعر.
حيث أشاد العديد من العلماء والخبراء المختصين بفوائد الثوم والبصل للشعر إذ أن هذا الخليط يسهم في الحفاظ على قوة وسلامة فروة الرأس. كما أنه من فوائد الثوم والبصل للشعر أنه يسهم في تطويل الشعر وزيادة كثافته؛ وهذا يرجع إلى إحتواء هذا الخليط على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية لفروة الرأس.
مع إستعمال خليط الثوم والبصل للشعر بصورة منتظمة يساعد في توفير أعلى مستوى من العناصر الغذائية الضرورية لفروة الرأس. ولكن كثيراً ما نجد الأشخاص يتجنبون إستعمال هذا الخليط لأنه يحتوي على راحة قزية ونفاذة وعلى الرغم من هذه الرائحة نجد أنه مفيد جداً لفروة الرأس.
من أهم فوائد الثوم والبصل للشعر أنه يساعد في علاج مشكلة الصلع الوراثي التى تصيب فروة الرأس. ولهذا فإن خليط الثوم والبصل مشهور بقدرته العلاجية لحماية فروة الرأس من الأمراض المختلفة.

 

هذا بالإضافة إلى أنه مع إستعمال خليط الثوم والبصل لفروة الرأس يعيد إلى فروة الرأس اللمعان والإشراق من جديد. حيث أشارت الدراسات والبحوث العلمية أن البصل بدوره يحتوي على كمية كبيرة من عنصر الكبريت الذى يساعد في إعادة تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وهذا بدوره يحفز من إنتاج الكولاجين الذى يساعد في الحفاظ على صحة الشعر ويحفز من نمو بصيلات وجذور الشعر من جديد.
كما أن البصل يحتوي على نسبة عالية من الخصائص المضادة للبكتيريا وبهذا فإن إستعمال خليط الثوم والبصل مهم جداً في حماية فروة الرأس من الإلتهابات الضارة التى تصيب فروة الرأس. هذا بجانب فاعلية خليط الثوم والبصل في الحد من ظهور الشيب المبكر في الشعر.
أما عند التحدث عن فوائد الثوم لفروة الرأس نجد أنها من أفضل المواد الطبيعية التى تسهم بدورها في علاج مشاكل الشعر وبالتالي فإن من فوائد الثوم والبصل للشعر القضاء على تلك المشاكل التى تزعج الكثير في هذه الأيام.
من المعروف أن الثوم يحتوي على أحد المواد الفعالة والتى تعرف ب مادة آليسين؛ هذه المادة لها دور قوي في تنشيط الدورة الدموية وتحفيزها وتدفقها إلى فروة الرأس وبهذا فإن الثوم يساعد في تغذية فروة الرأس.
أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين بفوائد الثوم والبصل للشعر إذ أن هذا الخليط يحتوي على نسبة عالية جداً من العناصر الغذائية التى تحتاجها فروة الرأس وبصورة مستمرة للحفاظ على صحة وسلامة الشعر.
كما أنه مع الإستعمال المنتظم لخليط الثوم مع البصل يسهم وبشكل كبير في نم بصيلات وجذور الشعر بطريقة صحية وكثيفة. هذا بالإضافة إلى أن الثوم يحتوي على مادة السيلينيوم وهى أحد المواد الفعالة التى تحمي الجسم من خطر التعرض لأمراض السرطان.
ومن بين فوائد الثوم والبصل للشعر أنه يخفز من إنتاج هيموجلوبين الدم وبهذا يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الرأس ولهذا أشارت الدراسات والبحوث العلمية أن الثوم يؤدي إلى زيادة نمو الشعر وبهذا يزيد من كثافته.
كما أن هذا الخليط يحتوي على نبة عالية جداً من فيتامين “C” وهذا له دور قوي في تحفيز إنتاج الكولاجين في الشعر؛ كما أنه يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من فيتامين “B1” والذى بدوره يسهم في إعادة تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس؛ كما أن خليط الثوم والبصل يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “B6” والذى بدوره يزيد من قوة جذور الشعر ولهذا نجد أن هذا الخليط يقاوم مشكلة تساقط الشعر التى تعاني منها الكثير من السيدات.
وفيما يلي بعض من أهم فوائد الثوم والبصل للشعر :
خليط الثوم والبصل يحتوي على تلك المادة الفعالة والقوية والتى يشبه تآثيرها إلى حد كبير تأثير المضادات الحيوية؛ ولهذا أكدت الدراسات العلمية أن إستعمال خليط الثوم والبصل يساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر التى يعاني منها الكثير من الأشخاص. فهذا الخليط يساعد في علاج مسببات هذه المشكلة والتخلص منها تماماً.
كما أن خليط الثوم والبصل يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية لفروة الرأس ومن أهم هذه العناصر الكالسيوم والنحاس وأيضاً مجموعة من فيتامين ب المركب وفيتامين ج. كل هذه العناصر لها فاعليتها في إعادة بناء ونمو الشعر بالشكل السليم.
هذابالإضافة إلى أن خليط الثوم والبصل يحتوي على أحد المركبات الأساسية لبناء الشعر وهو الكيراتين وهذا العنصر مهم جداً في إعادة تقوية جذور الشعر والحفاظ على سلامته.
كما أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى فوائد الثوم والبصل للشعر والحفاظ على فروة الرأس من البكتيريا والجراثيم التى تصيب فروة الرأس وهذا لأن خليط الثوم والبصل يحتوي على نسبة عالية جداً من الكالسيوم والزنك وهما من أقوى العناصر المغذية لفروة الرأس.
لتعدد فوائد الثوم والبصل للشعر أشار العديد من العلماء والأطباء المختصصين إلى ضرورة إستعمال هذا الخليط بصورة منتظمة للحفاظ على فروة الرأس والحصول على شعر قوى ولامع . وتعدد أيضاً الطرق التى يستخدم فيها هذا الخليط للعناية بفروة الرأس ومن بينها ما يلي :

 

من الأفضل إضافة كوب من عصير البصل إلى كوب آخر من عصير الثوم مع نصف كوب من العسل إلى الشامبو أو البلسم الخاص. هذه الطريقة من الأفضل الإنتظام على إستعمالها مرة واحدة في الإسبوع.
أو عن طريق عمل خليط بوضع فصوص الثوم مع البصل المبشور وإضافة ملعقتين من العسل، وأخرى من زيت الزيتون في الخلاط الكهربي، ويستخدم هذا الخليط مرة واحدة فقط في الأسبوع حيث تدلك فرة الرأس بهذا الخليط جيداً ثم نتركه لمدة لا تقل عن ساعة كاملة على الشعر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *