الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد اللبن للشعر

فوائد اللبن للشعر

66

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد اللبن للشعر ، كثيراً منا يحلم بالحصول على شعر قوى ولامع؛ ملئ بالحيوية والإشراق، ولهذا نجد أن أغلب التجارب والبحوث الطبية تندرج تحت قائمة محاولة العناية بفروة الرأس. ولهذا نجد منتج جديد كل يوم لعلاج مختلف المشاكل التى تعاني منها فروة الرأس.

ولكن مع التفكير بتمعن نجد أن حكماء الطب الشعبي منذ القدم أشادوا بفوائد الخلطات والوصفات الطبيعية للعناية بجمال وصحة البشرة وفروة الرأس. فما كان يلزمهم أى من المواد أو المركبات الكيميائية تلك للحفاظ على فروة الرأس؛ وإنما أغلب وصفاتهم من الأعشاب الطبيعية المتاحة للجميع.

 

هذه الطرق الطبيعية لم يؤكد أهميتها فقد الحكماء القدماء ولكن هناك العديد من الدراسات والبحوث العلمية التى أشادت بفوائد الوصفات الطبيعية لحل مشاكل الشعر المختلفة كالتقصف والقشرة والتلف والتساقط وغيرها من المشاكل التى تعيق من جمال الشعر وتفقد مستويات الرطوبة واللمعان.

ومن أفضل هذه الوصفات الطبيعية هو اللبن أو الزبادي؛ حيث أنه مع الإنتظام في إستعمال اللبن على فروة الرأس يسهم وبشكل فعال في التخلص من تلك المشاكل المزعجة التى يعاني منها الكثير هذه الأيام.

فوائد اللبن للشعر :

من أهم فوائد اللبن للشعر أنه يعتبر أحد المصادر الغذائية الغنية بالعناصر المعدنية المختلفة عالية القيمة؛ حيث أن اللبن يحتوي على تركيبات طبيعية وقوية من المعادن والفيتامينات وهذا هو السبب الرئيسي لضرورة إستخدام اللبن للشعر.

حيث أنه من فوائد اللبن للشعر أنه يساعد في ترطيب فروة الرأس والحد من مشكلة الجفاف والتلف حيث أنه يحتوي على بعض الخصائص المرطبة والتى تمكنه من العناية بفروة الرأس كالبلسم الطبيعي الذى يعطيه أعلى مستوى من النعومة .

كما أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى فوائد اللبن للشعر حيث أكدت أنه يسهم في تغذية بصيلات الشعر من الجذور وهذا عند إضافة بيضة واحدة وخفقها جيداً مع كوب من اللبن وبعد هذا يتم تطبيقه على فروة الرأس ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعد ذلك يتم شطف فروة الرأس جيداً بالشامبو أو البلسم الخاص.

وعند النظر إلى فوائد اللبن للشعر نجد أنه يحتوي على نسبة عالية جداً من الفيتامينات الضرورية لفروة الرأس حيث أن مجموعة الفيتامينات المختلفة تسهم وتحفز من نمو بصيلات الشعر وهذا ما يزيد من كثافة الشعر ويزيد من قوته وطوله.

ومن أهم فوائد اللبن للشعر أنه يستخدم في علاج الماكل التى تصيب فروة الرأس ومنها القشرة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص وتنتج هذه المشكلة غالباً مع تعرض فروة الرأس للجفاف بصورة منتظمة. ولهذا نجد أن اللبن يدخل في تحضير الكثير من الوصفات الطبيعية للعناية بفروة الرأس والحفاظ عليها.

 

يعتبر اللبن أحد العناصر الأساسية في المركبات التى تسهم في علاج مشكلة القشرة حيث أن اللبن له فاعلية كبيرة في ترطيب فروة الرأس حيث أن اللبن يوفر لفروة الرأس ما تحتاجه من العناصر المغذية اللازمة .

ومن بين فوائد اللبن للشعر أيضاً أنه يسهم وبشكل كبير في حماية فروة الرأس من الآثار الضارة للأشعة الشمس والعوامل البيئية المختلفة كالطقس البارد.  ولهذا أشار العديد من العلماء بضرورة إستعمال خليط اللبن للعناية بفروة الرأس وهذا مع إضافة ملعقتي من عصير الليمون إلى كمية مناسبة من اللبن ويتم خلط المزيج معاً إلى أن يصبح متماسكاً. ومن ثم يتم تطبيق الخليط على فروة الرأس ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعد ذلك يتم غسل فروة الرأس جيداً بالشامبو والبلسم.

هذا بالإضافة إلى فوائد اللبن للشعر كمادة مطهرة لفروة الرأس حيث أنه يساعد وبفاعلية كبيرة في التخلص من الفيروسات والجراثيم التى تصيب فروة الرأس والتى ينتج عنها مشكلة القشرة. كما أن إستمعمال اللبن وتطبيقه على فروة الرأس يساعد في التخلص من مشاكل التقصف والتلف التى تعيق من مظهر الشعر وجماله.

من أفضل الوصفات الطبيعية التى تستخدم في علاج مشكلة التقصف والتلف التى تصيب فروة الرأس هي بإضافة نصف كوب من اللبن إلى كمية مناسبة من البابايا المهروسة والتى لا تقل عن 250 جراماً منه. وبعد ذلك يتم خلط المزيج حتى يصبح متماسك تماماً ومن ثم يتم تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس ونتركه لمدة لا تزيد عن 45 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل فروة الرأس جيداً.

كما أنه من الممكن إضافة كمية مناسبة من اللبن إلى آخري من العسل للحفاظ على مستوى رطوبة الشعر وأيضاً على نعومته وزيادة لمعانه. حيث أنه مع إضافة ملعقتين من العسل مع خمس ملاعق من اللبن وخلط هذه المكونات جيداً إلى أن يصبح خليط متماسك؛ ومن ثم يتم تطيقه على فروة الرأس ونتركه فترة مناسبة من الوقت وبعد ذلك نشطف الشعر جيداً بالشامبو الخاص. هذا بدوره يسهم في الحفاظ على لمعان وبريق الشعر ولهذا أوصي العديد من العلماء بضروة إستعمال اللبن للشعر بصورة منتظمة للحصول على شعر صحي وأكثر لمعاناً وإشراقاً حيث أن اللبن من أفضل الوصفات الطبيعية الآمن إستخدامها للعناية بفروة الرأس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *