الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الزبيب الأسود

فوائد الزبيب الأسود

67

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد الزبيب الأسود  ، الزبيب أحد أنواع المكرات المفيدة لصحة الإنسان، فعلي الرغم من المظهر البسيط الذي يتمتع به إلا أنه من أحد الوسائل العلاجية التى تستخدم للحفاظ على صحة الإنسان وحمايته من التعرض للأمراض الخطيرة.

حيث أشارت البحوث العلمية إلى أن الزبيب من أفضل الوسائل التى تستخدم في علاج ماكل الجهاز الهضمي. كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من المرض السكري وأمراض الضغط والكثير غيرها. وهذا لأن الزبيب يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان.

 

black-raisins

فوائد الزبيب الأسود الصحية :

–      فوائد الزبيب الأسود للجهاز الهضمي:

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن تناول الزبيب الأسود له فاعلية ممتازة في حل مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي حيث أنه يحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية التى تساعد بدورها تسهم في علاج مشاكل الإمساك وتليين المعدة.

هذا بالإضافة إلى أنه مع تناول كمية مناسبة من الزبيب الأسود يساعد هذا في الحفاظ على حركة ونشاط الأمعاء. فالألياف الغذاية لها أهمية كبيرة في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة في الجسم.

–      فوائد الزبيب الأسود لعلاج الحموضة:

كما أن الزبيب الأسود له فاعليته في علاج مشاكل الحموضة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم وهذه العناصر تساعد في تخفيف آلم الحموضة إلى أن تتخلص منها تماماً.

–      فوائد الزبيب الأسود لعلاج فقر الدم :

فقر الدم من أصعب أمراض الدم التى تهاجم جسم الإنسان وهذا يلزم تناول الكثير من الفيتامينات والفاكهة. وهذا ما نجده في الزبيب الأسود حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وأهمها مجموعة من فيتامين ب المركب وأيضاً يحتوي على الحديد وهو من أهم العناصر التى تساعد في علاج فقر الدم. كما أن الزبيب يحتوي على كمية كبيرة من النحاس وهذا بدوره يحفز الجسم من إنتاج المزيد من كرات الدم الحمراء. وبهذا يصبح الجسم على أتم إستعداد لمهاجمة فقر الدم والتخلص منه تماماً.

 

raisin_black_maviz-461x341

–      فوائد الزبيب الأسود لأمراض السرطان :

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن الزبيب الأسود له دور قوي في حماية الجسم من التعرض للإصابة بأمراض السرطان الخطيرة حيث أن الزبيب الأسود يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تحد من الجذور الحرة والتى تسبب الإصابة بأمراض السرطان وخصوصاً سرطان القولون.

–      فوائد الزبيب الأسود لعلاج الإلتهابات :

الزبيب الأسود من الموا المهمة التى تحتوي على نسبة عالية من المغذيات النباتية مثل مركبات البولي فينول وهى أحد أهم المواد المضادة للأكسدة والإلتهابات. كما أن الزبيب الأسود يحتوي على نسبة عالية من الخصائص المضادة للجراثيم وبهذا مع تناول الزبيب الأسود يسهم بدوره في قتل البكتيريا التى تهاجم الجسم.

–      فوائد الزبيب الأسود للعيون :

من بين فواد الزبيب الأسود أنه يسهم وبشكل كبير في الحفاظ على العيون من الأمراض وأيضاً يساع في تحسين مستوى الرؤية وهذا يرجع إلى إحتوائه على نسبة عالية من الكاروتين وفيتامين أ وهى من أفضل العناصر التى تحافظ على صحة العين.

كما أن الزبيب الأسود يحتوي على بعض من المواد المضادة للأكسدة وأهمها مركبات البولي فينول وهذه المواد بدورها تساعد في الحد من تأثير الجذور الحرة على العين والتى غالباً ما تسبب في ضمور عضلات العين وضعف الرؤية.

–      فوائد الزبيب الأسود للفم:

أشاد العديد من العلماء بفوائد الزبيب الأسود للحفاظ على صحة الأسنان حيث أنه يحتوي على حامض الأوليانوليك وهو من أقوي المركبات الكيميائية التى تساعد في الحفاظ على صحة الإنسان والحد من مشكلة التسوس.

كما أن الزبيب الأسود له دور كبير في منع نمو العدوى البكتيرية داخل الفم. هذا بألإضافة إلى أن الزبيب الأسود يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الذى يسهم بدوره في حماية الأسنان من التسوس والتكسر. هذا بجانب إحتوائه على نسبة عالية من البوروبون والذى يساعد في منع تراكم الجراثيم داخل الفم.

–      فوائد الزبيب الأسود لتقوية العظام:

أكدت الدراسات والبحوث العلمية أن الزبيب السود مهم جداً للحفاظ على صحة العظام حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة جداً من الكالسيوم والذى يسهم وبشكل كبير في تقوية العظام وعلاج الأمراض التى تتعرض لها مثل إلتهابات المفاصل وهشاشة العظام.

فوائد الزبيب الأسود للجنس :

من بين فوائد الزبيب الأسود انه يساعد في علاج مشاكل الضعف الجنسي الذي يتعرض له الكثير من الرجال وأيضاً يساعد بدوره في علاج مشاكل ضعف الإنتصاب. حيث أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن الزبيب الأسود يحتوي على نسبة عالية من الحمض اميني الذى يدعي ب “الأرجنتين”؛ هذا الحمض معروف بفاعليته القوية في زيادة مستويات الرغبة الجنسية كما أنه فاعل جداً في تحفيز الإثارة في الجسم. ولهذا أشاد به العديد من العلماء والخبراء المختصين بذلك بفوائد الزبيب الأسود للرجال للحصول على أفضل مستوى من القدرة الجنسية وعلاج مشكلة ضعف الإنتصاب.

maxresdefault

فوائد الزبيب الأسود لزيادة الوزن :

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مرض النحافة الشديدة ولهذا يلجأون إلى تناول الأدوية والعقاقير الكميائية لزيادة الوزن ولكن هذه الأدوية تصلح من شيء لتضر بشيء آخر لأنها تحتوي على بعض الأثار الجانبية الضارة والتى من الممكن أن تسبب في التعرض لبعض التغيرات الهرمونية في جسم الإنسان.

ولهذا مع الكثير من البحوث والتجارب العلمية اتضح أن الزبيب الأسود من أفضل الوسائل الطبيعية التى تساعد في زيادة الوزن حيث أن الزبيب الأسود يعتبر من أهم المصادر الغذائية الغنية بسكر الفواكه والجلوكوز وهذا ما يوفر للجسم أعلى مستوى من الطاقة وبالتالي يسبب زيادة وزن الجسم هذا مع الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الجسم ومنع تراكم الكوليسترول الضار في الجسم.

فوائد الزبيب الأسود للبشرة :

أكدت الدراسات العلمية أن الزبيب الأسود مهم جداً للعناية بصحة البشرة حيث أنه يسهم وبشكل كبير في حماية خلايا الجلد من التعرض لأى نوع من الأضرار. وهذا لأن الزبيب الأسود يحتوي على نسبة عالية من مركبات البولي فينول المضادة للأكسدة وهذه المركبات تساعد في الحد من تأثير الجذور الحرة على خلايا الجلد.

كما أن الزبيب الأسود يحتوي على نسبة كبيرة من الكولاجين والإيلاستين وهى من أقوى المواد التى تساعد بدورها في منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما أن الزبيب الأسود مهم جداً في منع التعرض لترهلات الجلد.

هذا بالإضافة إلى أن الزبيب السود يحتوي على كمية كبيرة من مادة الريسفيراترول وهى من أفضل المواد التى تعمل على زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء في الجسم ولهذا مع تناول الزيبي الأسود يساعد في الحفاظ على لمعان الجلد وإشراقه.

كما أشارت البحوث العلمية إلى فوائد الزبيب الأسود في حماية خلايا البشرة من التأثيات الضارة لأشعة الشمس حيث أنه يحتوي على مجموعة من المواد النباتية الكيميائية التى تسهم في حماية خلايا البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. كما أن الزبيب الأسود يحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية التى تساعد في تجديد خلايا الجلد وهذا ما يساعد في حماية الجلد من التعرض للسرطان.

ومن أهم ما يميز الزبيب الأسود للبشرة أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين  A و E وهى من أفضل الفيتامينات التى تحفز من نمو خلايا الجلد وإعادة ترطيبها من جديد. ولهذا فإن الزبيب الأسود يسهم وبشكل كبير في الحفاظ على شباب وحيوية البشرة بصورة مستمرة.

 

فوائد الزبيب الأسود للشعر :

يعتبر الزبيب الأسود من أفضل المصادر الغذائية لفروة الرأس إذ أنه يحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة إذ أنه يحتوي على نسبة من فيتامين “B” الحديد، البوتاسيوم، ومجموعة من المواد المضادة للاكسدة التى تساعد في حل المشاكل التى تعاني منها فروة الرأس.

حيث أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أنه مع تناول كمية من الزبيب الأسود بصورة يومية يسهم في تحفيز الدورة الدموية وزيادة نشاطها في فروة الرأس وبهذا فإن الزبيب الأسود يساعد في علاج مشكلة القشرة والحكة التى تصيب فروة الرأس.

كما أن الزبيب الأسود يحتوي على مادة الريسفيراترول التى تمنع من إلتهابات فروة الرأس، ولهذا فإن الزبيب الأسود له فاعليته في علاج مشاكل تساقط الشعر. وهذا لأن الزبيب الأسود يحتوي على نسبة عالية من الحديد وهو من أقوى العناصر التى تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس. فقد أشارت الدراسات العلمية إلى أنه مع نقص كمية الحديد يعرض الإنسان إلى فقدان الشعر. ولهذا من الأفضل تناول الزبيب الأسود لتحفيز نمو بصيلات الشعر من جديد.

حيث أكدت الدراسات العلمية أن الزبيب الأسود يحتي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتى تسهم بدورها في الحد من مشكلة تساقط الشعر وأيضاً تمنع من تلف الشعر وهذا لأن الزبيب الأسود يساعد وبشكل كبير في إعادة تنشيط بصيلات الشعر والجذور وهذا ما يعزز من نمو الشعر بطريقة سليمة وصحية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *