الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد القرفة للجنس

فوائد القرفة للجنس

73

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد القرفة ،القرفة هي عبارة عن لحاء يستخرج من شجرة القرفة و هي مودة على وجهه من منذ القدم و قد عرفت كعلاج و كتوابل ايضا ، هي عباره عن شجرة استوائية طويلة للغاية ، ويكون القرفة لها شكل أنبوبي بسبب عملية التجفيف التي تتعرض لها ، و بمكن أن تجدها أيضا على هيئة مسحوق هناك الكثير من أصناف القرفه فمنها ما هو صني و لكن إن افضل أصنافها هو الصنف السيلاني و لكن من الصعب للغاية العثور على هذا النوع في الاسواق ، ويمكن مزج القرفة باي نوع من الاعشاب الاخرى أو مع اللبن ، إنها مفيده للغاية للصحه و الجسم بسبب إحتوائها على الفيتامينات و سنتعرف في هذا المقال على فوائدها للجسم عموما و على بعض الأمراض التي تقوم القرفة بمعالجتها / و سنتعرف أيضا على بعض أضرارها .

أهم فوائد القرفة :

لا تتميز القرفة فقط بالمذاق الجيد بل إنها تحتوي أيضا على الكثير من الفوائد مثل استطاعتها على التخلص من البكتيريا ، و تقليل مستوى السكر في الدم و الوقاية من أمراض القلب و تخفيف ألم انتفاخ القولون ، و فوق هذا فإنها تحتوي على بعض من مضادات الأكسدة .

 

قرفة

1-فوائد القرفة لمرض السكري :

تقوم القرفة بالتخلص من الدهون الثلاثية من الجسم ، وتخفض مستوى السكر و الكوليسترول في الدم ، فقد اجريت دراسة في معهد هارفارد للبحوث الطبية على 50 حاله من مرضى السكر من انوع الثاني / حيث أن 25 فرد كانوا يتناولون القرفه على شكل اقراص يوميا أما باقي 25 فرد الأخرين كانوا لا يفعلون ذلك و بعد مرور أسبوعين على تناول المجموعه الأولى للقرفه انخفض مستوى السكر في الدم لديهم بمعدل يتراوح بين 19% الى 30% و مستوى الدهون الثلاثية انخفضت أيضا بنسبة 20% .

فوائد القرفة و الحمية الغذائية :

تعمل القرفه على تنشيط الغدد التي تقوم بإفراز الانسولين ، بالتالي يفرز الجسم الأنسولين بشكل أكبر مما يعمل على مضاعفه قدرة الجسم على التخلص من الجلوكوز و السكريات فالبتالي يساهم بشكل فعال في خفض الوزن و التخلص من الدهون بسرعه .

 

images

. فوائد القرفة و المعده :

تسخدم القرفة في علاج بعض مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغثيان و انتفاخ المعده و الإسهال و فقدان الشهيه و عسر الهضم / حيث ان القرفة تعمل على تحفيز الغدد المسئولة عن إفراز الأحماض المسئولة عن الهضم ، فالبتالي تسهل على الجسم عمليه الهضم بالضافه الى ان القرفة تعد مصدرا جيدا غني بالمنجنيز و الحديد و الألياف الغذائية و الكالسيوم ، و ان هذه الألياف تساهم بشكل جيد في التخلص من الأملاح الصفراوية ، و هذه الألياف يمكنها ان تحل مشاكل القولون و التي تؤدي الى صعوبة عملية الإخراج و التي اذا تدهورت حاله لامريض هنا قد تكون خلايا مسرطنة في القولون ومشكله بذلك أورام سرطانية

 3. فوائد القرفة لتحسين الدورة الدموية :

إن وظيفة مركب “alsenamaledehed” الذي يتواجد بكميات هائلة في القرفة على المساهمه في تدفق الدم في اللأوردة ، بالتالي فهي عشبه مهم لعلاج ضعف الدورة الدموية و خصوصا في اليدين و القدمين ، انها ايضا  تستطيع حل مشاكل التورم في اليدين الناتج عن  برودة الطقس ، حيث أن القرفة عمل على التخلص من أي عائق قد يقابل الدم في الأورده مثل الكوليسترول و الدهون الثلاثية ، مما يساهم في تحسين الدورة الدموية في الجسم  و وفقا لمعهد “آييا” في أوكرانيا المختص بعلوم النبات هي وضه مقدار ماعقه صغيرة من القرفه الى نصف لتر من الماء و يجب عليكح تناولها على جرعتين في اليوم .

4. فوائد القرفة كمطهر و مقاوم للبكتيريا :

يوجد في القرفة مواد مضادة للبكتيريا و الجراثيم ، فحسب دراسة نشرت في مجلة الصحه و الغذاء في فنلندا اشارت الى أن إضافة مقدار صغير من القرفة الى حساء الجزر المبرد يساهم في منه نمو المكروبات لدم لا تقل عن شهرين .

5. فوائد القرفة و فوائدها للجسم :

تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة ، و هذا يجعلها تكافح الكثير من الأمراض الناتجه من أكسدة الدم مثل أمراض القلب و السرطان فتحتوي على حامض اكافيك والكمفين وحامض الكيوماريك والأيزو أجينول والتربينين واللينالول.

6. فوائد القرفة و أهميتها لحميتك الغذائية :

قومي بوضع ملعقتين من القرفة الى ماء و اغلية ثم اضيفي علية ملعقه عسل و تناولة قبل الطعام بساعه و تناولي هذا المشروب مرتين في اليوم لتحصلي على أفضل نتيجه .

يقول مجربون هذا الخليط أنهم تخلصو من كيلو و نصف الى أثنان كيلو تقريبا في غضون اسبوع واحد دون تغير أي شئ في الحمية الغذائية .

7. فوائد القرفة للكبد :

اكتشف العلماء أن مادتانا وهما كامفورونبن و سينامونين اللتان تساهما في التخلص من الخلايا السرطانية التي توجد في الكبد و الجلد أيضا.

 

قرفه 3

8.فوائد القرفة مع الشاي الأخضر :

إذا  كنت توجد الحصول على صحه مثالية اذا عليك أن تخلط القرفة مع الشاي الأحمر أو الشاي الأخضر و تناولة مرتين بعد انتهائك من وجبتك أو طعامك ، و وقد وجدوا أن تناول القرفة يساهم في خفض الوزن بنسبة كبيرة كما أن اكتشف مؤخرا ان شاي القرفة يساعد مرضى السكري من النوع الثاني و يفيدهم كثيرا .

فوائد القرفة للجنس :

فوائد القرفة للجنس عديدة جدا وهذا ما أكدته الدراسات التى اجريت عليها فى جامعة هارفارد الامريكية ، حيث أهن القرفه تستخدم لعلاج بعض الأمراض المزمنة و المشاكل الصحية ، إن القرفه و الهعسل و الرنجبيل هو خلطة طبيعيه نساهم في المشاعده للتخلص من المشاكل الجنسية مثل ضعف الإنتصاب و غيرها ، و لا يوجد للعسل أي أضرار جانبيه ، و هذا باللإضافة الى كونه حلو الطعم .

 

الخلطة  : اخلط العسل و القرفة معا و قم بشربه و لكن لأفضل التنائج تناوله في الصبح على معدة فراغه ، و هذا يعمل على تحسين الحاله المزاجية و الذي يعمل على تحسين عملية الإنتصاب ، أما القرفة تستخدم بصورة مباشرة حيث أنها تعمل على تحسين جريان الدم في الأورده بالتالي يساعد في تنشيط الدور الدموية الى أجزاء الجسم و الذي يساعد في زيادة القوة الجنسية و إن معظم لانساء تستخدم القرفة لمعالجه آلام الدورة الشهرية ، إن العسل أسضا ممتاز في علاج المشاكل الجنسية التي تكون بسبب ضعف الإنتصاب عند الرجال و غيرها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *