الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد اللبن للبشرة

فوائد اللبن للبشرة

74

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد اللبن للبشرة ، فوائد اللبن للبشرة معروفة للجميع فهو يحتوي على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم. كما أن منتجات الأليان احتلت رقماً قياساً بين الناس فأصبحت بدورها مشهورة كثيراً في مختلف أنحاء العالم ومن أفضل تلك المنتجات هو لبن الزبادي. فالبزبادي معروف بتعدد فوائده وإستخداماته سواء كان للحفاظ على صحة الجسم أو للعناية الجمالية بالبشرة والشعر.

ويتم تحضير الزبادي بالطريقة المعروفة وهى عن طريق إضافة جزء أو كمية من بكتيريا تخثر اللبن إلى اللبن وهذا بدوره يسهم في تخمير الحامض الرئيسي الموجود في اللبن وهو حمض اللاكتيك. وهذا خلال فترة زمنية معينة قبل أن يتم تبريد اللبن وتناوله. وهنا سنتناول أهم فوائد اللبن للبشرة:

Amazing-Benefits-Of-Yogurt

فوائد اللبن للبشرة:

 

عند النظر إلى فوائد اللبن للبشرة نجد أنه أحد المواد الطبيعية التى تسهم في العناية بخلايا البشرة والحفاظ عليها من الشوائب والجراثيم التى يتعرض لها. إذ أنه يسهم في الحفاظ على نضارة وإشراق البشرة. ومن اهم فوائد اللبن للبشرة ما يلي:

  • فوائد اللبن لترطيب البشرة:

أشارت البحوث والدراسات العلمية غلى أهم فوائد اللبن في ترطيب خلايا البشرة وهذا يرجع لإحتوائه على حامض اللاكتيك وهو أحد المكونات الأساسية في الزبادي وهذا يسهم بدوره في ترطيب خلايا الجلد وعلاج مشكلة الجفاف التى تصيب خلايا البشرة. وهذا مع تطبيق اللبن على البشرة ونتركه إلى أن يجف لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ومن ثم نشطفه بالماء البارد. مع الإستعمال المنتظم لهذا القناع فهو يسهم في منح البشرة النعومة والرطوبة التى تحتاجها خلايا البشرة.

ويدخل الزبادى في الكثير من الخلطات الطبيعية للحفاظ على خلايا البشرة. أما عن ترطيب البشرة فمن الأفضل إضافة ملعقتين من اللبن مع ملعقة من عسل النحل ، ونضع الماسك على الوجه ونتركه حتى يجف تماماً ومن ثم نغسل الوجه بالماء البارد وهذا بدوره يعطي البشرة الرطوبة والنعومة اللازمة.

  • فوائد اللبن في تفتتيح البشرة:

من أهم فوائد اللبن للبشرة أنه يساعد في توحيد لون البشرة وبهذا يساعد في علاج الآثار التى تنتج عن تعرض الوجه للشمس لفترة طويلة من الوقت. حيث أنه مع تطبيق ماسك اللبن على الوجه يعيد إليه اللون الطبيعي ويحافظ على نضارته وتألقه. وهذا مع إضافة ملعقتين من اللبن إلى ملعقة من بودرة الكاكاو مع ملعقة من العسل ومع الخلط جيد يتم تطبيقه على الوجه إلى ان يجف ومن ثم يتم غسيل الوجه. ومع الإنتظام في إستعمال هذا الماسك يسهم في تفتتيح خلايا البشرة.

  • فوائد اللبن في تقشير البشرة:

أشادت الكثير من البحوث والتجارب الطبية إلى فوائد اللبن للبشرة في التخلص من خلايا الجلد الميتة والرواسب والأوساخ المتراكمة في خلايا البشرة. حيث أنه مع إضافة كمية مناسبة من الشوفان المطحون إلى كمية مناسبة من اللبن. وبعد خلط المكونات جيداً نضع الخليط على الوجه ونتركه إلى أن يجف. ومن ثم يتم غسيل الوجه بالماء البارد.

عند الإنتظام على إستعمال هذا الخليط يسهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة والرواسب الموجودة في البشرة. كما أن هذا الماسك يسهم في ترطيب خلايا البشرة. حيث أن الشوفان له فاعلية كبيرة في تجديد خلايا البشرة بإستمرار والحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

  • فوائد اللبن لعلاج حب الشباب:

من المعروف أن اللبن يحتوي ضمن مكوناته على نسبة عالية من الزنك والذى يسهم في تخفيف آثار الحبوب التى تظهر على البشرة. كما أنه يستخدم في التخلص منها تماماً. كما أن إستعمال اللبن على البشرة يساعد في التخلص من الإلتهابات التى تصيب البشرة حيث أن اللبن يحتوي على بعض الخصائص المطهرة التى تسهم في تخفيف الإحمرار الناتج عن الإلتهابات.

كما ان فوائد اللبن للبشرة تظهر في دوره لتنظيف خلايا البشرة من الرواسب والجراثيم الموجودة فيها. حيث أنه مع تطبيق ماسك اللبن على الوجه بصورة منتظمة يساعد في التخلص من الدهون الزائدة في خلايا الوجه والأوساخ والجراثيم. وهذا بدور يعطي البشرة النضارة.

  • فوائد اللبن للتخلص من البقع السوداء:

من بين فوائد اللبن للبشرة أنه يسهم وبشكل كبير في التخلص من البقع الداكنة والبثور التى تظهر على البشرة نتيجة الإصابة بحب الشباب. حيث ان اللبن يحتوي على نسبة عالية من الزنك والذى بدوره يسهم في التخلص من البقع الداكنة والندوب التى تتركها حب الشباب.

  • فوائد اللبن في علاج المسامات الواسعة:

كما أنه مع تطبيق اللبن على الوجه يساعد في غلق المسمات الواسعة حيث أنه يتم دهن الوجه ونتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة على ألأقل ومع الإنتظام في إستعمال هذا الخليط يسهم في غلق المسامات الواسعة بصورة فعالة.

  • فوائد اللبن في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة:

من بين فوائد اللبن للبشرة أنه يسهم وبفاعلية كبيرة في التخلص من علامات تقدم السن حيث أنه مع إضافة بعض من قطرات الليمون إلى كمية مناسبة من اللبن ومن ثم يتم تطبيقه على البشرة هذا يسهم في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة وأيضاً يعيد إلى البشرة النضارة والحيوية من جديد.

  • فوائد اللبن في علاج حروق الشمس:

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أهم فوائد اللبن للبشرة حيث أنه يسهم وبفاعلية ممتازة في التخلص من الآثار الضارة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت وخصوصاً في فصل الصيف. حيث أنه مع إستعمال البن يسهم في الحفاظ على خلايا البشرة من الآثار الضارة التى تنتج عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت.

يعتبر أحد أحد المصادر الطبيعية الآمن إستخدامها للعناية لخلايا البشرة حيث انه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية للبشرة والتى تسهم بدورها في الحفاظ على صحة ونضارة خلايا البشرة. كما أن اللبن يساعد في الحفاظ على شباب وحيوية البشرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *