الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد القرفة والعسل

فوائد القرفة والعسل

9

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن

فوائد القرفة والعسل ، القرفة احد أهم الأعشاب الطبية التى تتميز بتعدد فوائدئها الصحية ولهذا كثيراً ما كانت تستخدم في الطب الشعبي منذ القدم لعلاج الكثير من الأمراض. كما أن العسل لا تقل أهميته عن فوائد القرفة ولهذا فإن المزج بين كلا منهم يعطي الجيم العديد من الفوائد الضرورية  للجسم.

فوائد القرفة والعسل الصحية:

فوائد الزنجبيل والقرفة

  • خليط القرفة والعسل له دور فعال في علاج الآلام الناتجة عن إلتهابات المثانة وذلك عند إضافة ملعقتين من القرفة المطحونة وآخري من العسل ووضعها في كوب ماء فاتر وبعد ذلك نخلط المكونات معاً وهكذا سيتم التخلص من الجراثيم التى تؤدي إلى إلتهابات المثانة.

  • كما ان إستعمال هذا الخليط يساعد في تخفيف الآلام الموجودة في الأسنان وذلك بإضافة ملعقة واحدة من مسحوق القرفة إلى خمس معالق من العسل وبعد أن نخلطهم جيداً معاً نضعهم على منطقة الألم وهذا الخليط يتم إستعماله ثلاث مرات في اليوم حتى يختفي الآلم.

  • ومن بين فوائد القرفة والعسل أنه يعمل في التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم وذلك بإضافة ملعقتين من العسل إلى ثلاثة من القرفة المطحونة مع 16 من أوقية ماء الشاي، وبعد خلطهم جيداً يتناول الشخص الذى يعاني من إرتفاع في مستوي الكوليسترول في الجسم، وبعد تناوله سيلاحظ إنخفاض في مستوى الكوليسترول  بعد ساعتين فقط بنسبة لا تقل عن 10%.

  • ويستخدم خليط القرفة مع العسل في علاج نزلات البرد فالأشخاص الذين يعانون من نزلات برد شديدة عند تناولهم ملعقة من العسل مع ربع ملعقة من مسحوق القرفة بإنتظام لمدة ثلاثة أيام فستساعد في علاج البرد الشديد والكحة.

1424853602631

  • ومن أهم فوائد القرفة و العسل انه يعالج آلام المعدة فهذا الخليط له دور فعال في علاج قرحة المعدة، كما أن هذا الخليط يستخدم في طرد الغازات الموجودة في المعدة حيث أشارت الدراسات العلمية التى اجريت مؤخراً في الهند واليابان أن إستعمال هذا الخليط يساعد في طرد هذه الغازات وراحة المعدة.

  • ويستخدم خليط القرفة والعسل في علاج أمراض القلب وذلك عند وضع كمية من العسل وبعض من مسحوق القرفة على قطعة من الخبز وتناولها بإنتظام قبل وجبة الفطور، وهذه الوجبة تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار الموجود بالشرايين كما أنها يحمى الإنسان من التعرض للأزمات القلبية المميتة، هذا بالإضافة إلى أن تناول هذه الوجبة بإنتظام يساعد في راحة عملية التنفس وتنظيم ضربات القلب، ولذلك فإن هناك الكثير من دور الشفاء بأمريكيا تستعمل هذه الوصفة لزيادة مرونة الشرايين.

  • كما أن إستعمال هذا الخليط يعمل على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي يحمي الجسم من التعرض للبكتيريا والأمراض المزمنة الآخرى، حيث أشارت الدراسات العلمية إلى أن العسل يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وكمية كبيرة من الحديد وبالتالي فالعسل يزيد من قوة كرات الدم البيضاء والتى لها الدور الرئيسي في مقاومة البكتريا والأمراض .

  • ويستخدم هذا الخليط في علاج مشاكل الجهاز الهضمي حيث أ،ه يعمل علي علاج مشكلة سوء الهضم ولذلك فهناك الكثير من الأطباء الذين أوصوا بتناوله بإنتظام، وهذا يتم كالآتي بإضافة ملعقتين من العسل إلى مسحوق القرفة وتناوله قبل الطعام ، وهذا يعمل على تقليل نسبة الحموضة ويساعد في عملية الهضم أيضاً.

  • هذا بالإضافة إلى ما أكدته الدراسات العلمية من فوائد خليط القرفة والعسل، حيث أن الدراسات التى أجريت مؤخراً في اليابان وأستراليا أن تناول ملعقة من العسل مع آخرى من مسحوق القرفة بإنتظام لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وهذا بدوره يساعد في القضاء على نمو الخلايا السرطانية وإنتشارها في الجسم.

  • أما عن دور خليط القرفة والعسل في علاج الدمامل فهو فعال للغاية وذلك بإضافة 3 معالق من العسل مع آخرى من مسحوق القرفة وبعد ذلك نخلطهم جيداً ونضع الخليط على الدمامل قبل النوم ، وبعد ذلك نغسلها عند الإستيقاظ في اليوم التالي بالماء الدافئ، ومعالإستعمال المنتظم لهذا الخليط يومياً لمدة أسبوعين ستلاحظ إختفاء الدمامل نهائياً، كما ان خليط القرفة والعسل له فاعليته في القضاء على أمراض الجلد مثل القوباء والسقعة وبذلك بوضع خليط القرفة والعسل على المناطق المصابة وبعد ذلك مع الإستعمال المتكرر لها ستختفي هذه الأمراض.

  • أما بالنسبة لعملية التنفس فخليط القرفة مع العسل له دور فعال في تحسين عملية التنفس، فهناك الشعب الأمريكي الجنوبي الذين يستعملون هذا الخليط بإنتظام كنوع من المضمضة مع إضافة الماء الساخن وهذا ما يحافظ على تحسين عملية التنفس لديهم، ولذلك فمن الأفضل للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس الإستعمال المنتظم لهذا الخليط وهو كفيل بالقضاء على مثل هذه المشاكل.

  • وتناول خليط القرفة والعسل له فاعليته أيضاً في الحفاظ على المستوى السمعي للأفراد ولذلك يستحسن تناوله بالإنتظام للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في ضعف السمع.

  • لقد أشارت الدراسات والتجارب العلمية الحديثة أن مشروب العسل والقرفة مهم جداً في التخلص من حالات التعب والضعف التى يتعرض لها الإنسان بسبب نقص العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، فهناك كمية السكر الموجودة بالعسل تحفز الجسم من إنتاج ما يتطلبه من طاقة ولذلك فإن الأشخاص الذيت يتناولون خليط القرفة مع العسل بانتظام يتمتعون بالحيوية والمرونة والنشاط، كما أن الدراسة العلمية التى قام بها د/ ميلتون بتناول نصف ملعقة من العسل مرشوش بكمية من مسحوق القرفة عند الشعور بحالة من التعب والضعف يؤدي إلى إعادة الحيوية إلى الجسم من جديد في أقل وقت ممكن.

c4ca4238a0b923820dcc509a6f75849b6

فوائد خليط القرفة والعسل في علاج العقم:

علاج سرعة القذف بالعسل والاعشاب قبل الزواج وبعده

لقد أشارت الدراسات العلمية إلى أن فوائد القرفة والعسل تظهر بفاعلية ممتازة في علاج العقم وذلك عندما إستخدمه اليونانيون والأيرفدلو لسنوات كثيرة كعلاج يعمل على تقوية الحيوانات المنوية عند الرجال، ولذلك أوصى العديد من الأطباء بتناول الرجل العقيم ملعقتين من العسل قبل النوم فهذا كفيل بأن يعالج مشاكل العقم عند الرجال، أما بالنسبة للسيدان فدول الشرق الأقصي واليابان وغيرها كانوا يستخدمون القرفة دائماً لحل مشكلة النساء العقيمة، ولذلك فإن المرآة العقيمة من الممكن أن تتناول كمية من القرفة مع نصف كوب من العسل وتمضغه بين اللثتين حتى يختلط باللعاب،ومعا الإنتظام على هذه الوصفة سيتم حل مشاكل العقم عند السيدات.

فوائد خليط القرفة والعسل للتنحيف:

فوائد_القرفة_والعسل_للتخسيس

الزنجبيل للتنحيف والتخسيس تعرف على فوائد واهم طرق استخدامه

من المعروف أن تناول خليط القرفة مع العسل بإنتظام صباح كل يوم قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة على الأقل بشرط أن تكون المعدة فارغة قبل النوم، هذه الوصفة أكد أهميتها العديد من خبراء التغذية ، فقد أشارت الدراسات والتجارب العلمية الحديثة أن تناول خليط العسل والقرفة يسهم وبشكل كبير في عملية التخلص من الوزن الزائد بالجسم وحرق كمية الدهون المتراكمة داخله، هذا بالإضافة إلى أن تناول هذا الخليط بإنتظام يعطي الجسم الشعور بالشبع وفقدان الشهية وبالتالي يمنع الجسم من إكتساب أى من السعرات الحرارية. ولهذا فإن فوائد القرفة والعسل تظهر بعد الإستعمال المنتظم في عملية التخسيس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *