الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت السمسم

فوائد زيت السمسم

11

فوائد زيت السمسم السحرية يحتوي زيت السمسم على عناصر و مركبات تجعلة مميزا و مفيدا للصحه ، و تتعدد فوائده للجسم و سنتناول هنا بعض من فوائدة للجسم و للشعر .

فوائد الثوم للجسم والجنس 20 فائدة فى الثوم مفيدة جدا ومذهلة

123

يستخلص زيت السمسم من حبات السمسم ، و هو معروف للغاية في بلاد الهند ، حتا إن البلاد الآسيوية تستخدمه ايصا كمنكه للطعام ، و قد عرف السمسم كـ زيت منذ قديم الأزل ، إلا أن لم يعلم احد عن فوائده إلا بعد إجراء بعض البحوث في القرون الاخيرة ، انه يتميز بوجود فيه دهون أحادية غير مشبعه و مواء ضد الأكسدة وكمية لا بأس بها من الفيتامينات و المعادن و ذلك فهو يعتبر مفيد للصحه كثيرا إن زيت السمسم يعتبر من الزيوت النادرة بسبب ان الجودة الضعيفه للآلات اليدوية التي تقوم باستخلاص الزيت من حبوب السمسم

وسوف نتعرف في هذا الموضوع على فوائد زيت سمسم لـ الجسم و الاطفال و للبشرو و للوجه و لتفتيح البشرة و للشعر و الصدر و للرموش ، و استعملاته الاخرى .

من المعروف ان فيتامين هـ مضاد للأكسدة و بسبب هذا يعتبر زيت السمسم من اكثر المواد المضادة للأكسدة ، كما انه يحتوي على كمية هائلة من الكالسيوم و بعض من النحاس و الماغنيسيوم و فيتامين ب6 و الزنك و هذه المعادن تعمل على تحسين عملية الأيض أو التمثيل الغذائي ، بالإضافه الى كونها تقوم بدعم عدة وظائف للإنزيمات ، لذلك يستخدمه بعض الناس لحل بعض المشاكل مثل مشاكل المعده او عدم القدرة على النوم و أخرون يستخدمونة للتخلص من الإرهاق و هو جيد لحالات جفاف الفم و يقوم بعلاج امراض الجهاز التنفسي ، و يستخدم للوقاية من بعض السرطانات ، انة جيد في حل مشاكل سقوط الشعر التي تنتج من اضطراب الهرمونات أو الحالات النفسية السيئة . بالاضافه الى انة يستخدم كمهدئ خاري للتشنج العضلي و أمراض عرق النساء ، كما ان بعض النساء تستخدمه لترطيب الجلد و جعله اكثر نعومة و إشراقا .

  • زيت السمسم لتكثيف الشعر :

زيت السمسم من أفضل الزيوت التي تقوم بتكثيف الشعر و تمنحه القوه و الحيوية ، حيث أنه يضفي على الشعر لمعانا أيضا ، كما ان لدية مفعول طويل الأمد حيث أنة يمنح الشعر التغذية اللازمة و يقوم بترطيب الرأس مما يخلصنا من جفافها لذلك هو زيت جيد لمقاومة الصلع ، و علينا أن نضع في عين الاعتبار أنه زيت جيد في إزالة الجراثيم و مقاومتها  لذلك فهو جيد في الحماية من العدوى  ، كما  انة يعمل على تعزيز نمو الشعر .

فوائد الطماطم للجنس والحامل والشعر والرجيم

2f6f5433790008e22b88b0119c53338fe44e9f4c

و كما نعلم ان سوء الحالة النفسية و خصوصا لدى المرأه له دور فعل للغايه في تساقط الشعر ، ، و إن زيت السمسم يعمل علي تخفيف التوتر مما يجعله يقلل تساقط الشعر أيضا ، يعمل زيت السمسم على التخلص من الشيب و الشعر الأبيض من خلال اعطاء الشعر لمعانا و بريقا جيدا .

و إن الطريقة الصحيحه لاستخدام زيت السمسم هيا إما استخدامه منفردا أو تخفيفة بزيت الزيتون و زيت اللوز ، و لكن للحصول على أفضل نتيجه هي القيام بتدفئتة ثم تدليك الراس بشكل دائري ثم القيام بلف الشعر بفوطة ساخنة و تترك علي الراس لمدة لا تقل عن 7 ساعات و يمكنك الذهاب للنوم بها .

نحن ك أخصائيين نقوم بتصنيف زيت السمسم من افضل الزيوت الرائعه في مجال العنايه بالبشرة ، و قد استخدمة الفراعنه ب كثرة في هذا المجال لتحسين البشرة و لذلك كانوا دائما يتمتعون بـ بشرة لها طله خاصة عن غيرهم  ، و بما انة يحتوي على فيتامين هـ و فيتامين ب المركب و فيتامين A الذي يقوم بتغذية الجلد و هذا الى جانب بعض العناصر الاخرى مثل الفوسفور و النحاس و الكالسيوم  ، بالإضافه الى الزنك و الماغنيسيوم و بعض من مضادات الأكسدة تقوم بحماية الجلد من التجاعيد ، وان استخدامة بشكل منتظم سيظهر نتائج ملوحظة للبشرة بعد فترة من استخدامة .

فوائد عصير الجزر للجنس والرجيم والبشرة والشعر والحامل

Untitled

فيتامين هـ  الذي يوجود في زيت السمسم يقوم بترطيب البشرة ،  فهو يقوم بعلاج مشاكل البشرة الجافة  و المتشققه ، كما انة يتميز باستطاعته على الحماية من الاشعه فوق البنفسجية الضارة ، بالإضافه الى كونه جيد في تهدئة الأعصاب و يزيل التوتر و هذه احدى فوائدة للبشرة .

يستخدم زيت السمسم على تخفيف آثار حب الشباب ، و يمكن استخدامة عن طريق تدفته ثم وضعه على الوجه نحو ربع ساعه ثم ازالتة بالماء فقد و هذه العملية تقوم بالتخلص من السموم التي توجد في الوجه.
و يمكنك القيام بتدليك وجهك و باطن قدميك للتخلص من التشققات المزعجه و يفضل أن يكون الزيت دافئا لنستطيع الإستفادة منه بأقصى قدر ممكن ، و يمكنك أيضا ان تقومي بخلط زيت اللوز  و زيت الخروع للتخفيف من الرائحه كما يمكن أيضا إضافته الى ماء الإستحمام للتخلص من جفاف البشرة .

فوائد زيت السمسم للصدر :

يمكن استخدام زيت السمسم لتكبير الثدي عن طريق التدليك بعمق وجعله أقوى، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يكون حبوب السمسم لها فاعلية كبيرة لتكبير حجم الصدر.  

نشرت في احدى مجلات طب الاغذية دراسة عم 2010 تقول أن زيت السمسم يعمل على خفض مستوى الكوليسترول و السكر في الدم ، و يعمل على ضبط مستويات السكر في الدم .

و كانت هذه الدراسة اجريت على 100 شخص حيث جعل الاطباء 50 شخصا يتناولون طعامهم اليومي و ال 50 الاخرين أضافوا مع غذائهم 35 جرام من زيت السمسم يوميا و بالفعل ظهرت النتيجه و كان الذين يتناولون السمسم بشكل يومي انخفض معدل سكرهم في الدم و هناك منهم من انخفض وزنة بشكل صحي للغاية ، و كانت هذه الدراسة جارية لمدة شهرين فقد انخفض الكوليسترول بمعد يتراوح بين 15/30 % ، لذلك هو علاج جيد ورائع لمرضى السكر الذين بعانون أيضا من أمراض القلب و الأوعية الدموية .

فوائد زيت السمسم للأطفال :

أجريت دراسة في أمريكا الشمالية مرتبطة بالأطفال  و زيت السمسم و نشرت نتيجتها في مجلة طبية و كانت كـ التالي : و هي أن تدليك جسم الطفل بزيت السمسم يقوم بتحسين نمو الطفل ويمنح الطفل الراحه أثناء النوم ، و قامت جامعه هارفارد بدراسة علي حوالي 100 طفل لم يبلغوا اكثر من 6 أسابيع و قد قاموا بتقسيم الأطفال الى 4 مجموعات / مجموعه يتم تدليكها بزيت السمسم و أخرى بزيت الخردل  و ثالثة بزيوت عشبية و الرابعه بلا أي زيوت .

وكان يتم تدليك الساقين والظهر والذراعين والصدر والبطن والوجه والرأس لمدة 10 دقائق يوميا، لمدة 4 أسابيع، ولاحظ الباحثون في نهاية الدارسة أن وزن وطول الجسم ومحيط الرأس والذراعين والساقين قد زادت في المجموعات الأربعة الأولى، وكان أكبر معدل للنمو قد سجل لزيت السمسم، حيث لوحظ زيادة كبيرة في تدفق الدم لشرايين الفخذين، وهو الشريان الرئيسي الذي يغذي الساقين بالدم، وكذلك وجدوا تعزيزا نوم الأطفال، وزيادة مستوى النمو مثل هرمونات النمو الأنسولين.

فوائد زيت السمسم للجنس :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *